أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
اسم العضو:
الباسورد:
قم بتسجيلي تلقائيا في كل زيارة:
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشيتات صحفية ليوم الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2974
نقاط : 5059
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشيتات صحفية ليوم الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016   الثلاثاء أكتوبر 04, 2016 2:52 pm

 


الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016

الصحف المصرية: "الإنتربول" يرفع اسم حسين سالم وأسرته من قوائم المطلوبين.. مبانٍ ذكية للمنشآت الحكومية بالعاصمة الإدارية.. "أزمة سكر" والكيلو يصل 8 جنيهات.. البرلمان يحسم مصير "الخدمة المدنية" اليوم
 


"الإنتربول" يرفع اسم حسين سالم وأسرته من قوائم المطلوبين، 67 جثة مجهولة ضمن ضحايا "مركب رشيد"، مبانٍ ذكية للمنشآت الحكومية بالعاصمة الإدارية، حفتر: "الإخوان" يسعون إلى تقسيم ليبيا وبعض الدول ستؤيدهم، صدقى فى ذكرى أكتوبر: لا تهاون مع معتد ولا تفريط فى حبة رمل، أزمة سكر فى المحافظات.. والكيلو يصل 8 جنيهات، وزير العدل يقرر حل قطاع الأمن القضائى، كان هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم الثلاثاء.

 

اليوم السابع

أزالت الشرطة الجنائية الدولة الإنتربول رسميًا صور رجل الأعمال حسين سالم وأفراد أسرته من قوائم المطلوبين دوليًا على ذمة قضايا جنائية ومن على الموقع الإلكترونى الخاص بالإنتربول الدولى، وذلك تنفيذًا لقرار المستشار نبيل صادق النائب العام بإلغاء النشرة الحمراء الصادرة ضدهم، بعد قيامهم بالتصالح مع الدولة.

وقالت مصادر قضائية، إن سويسرا وإسبانيا وهونج كونج ألغوا رسميًا أيضًا قرار تجميد أموال حسين سالم ونجليه خالد وابنته ماجدة فى البنوك بتلك الدول والسماح لهما بالتصرف فيها، وذلك بناءً على الطلب الرسمى المقدم من اللجنة القومية لاسترداد الأموال والموجودات بالخارج برئاسة النائب العام برفع تجميد الأموال فى الخارج وانقضاء الدعاوى الجنائية عليه، مشيرة إلى أن دفاع حسين سالم بالدول الأجنبية طلب من الجهات القضائية الأجنبية حفظ التحقيقات معه فى القضايا المتهم فيها فى الخارج لعدم وجود جريمة أصلية تؤكد حصوله على هذه الأموال بطريقة غير مشروعة.

 

وعلى صعيد آخر، رغم مرور قرابة الأسبوعين على غرق مركب الهجرة غير الشرعية قبالة رشيد، إلا أن الحادث لا يزال حاضرًا بقسوة، فبينما أشركت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، الشعبَ مع الحكومة، فى تحمل مسئولية مصرع أكثر من 203 من ضحايا الحادث، تزكمُ الرائحةُ الكريهةُ المنبعثةُ من الجثث مجهولة الهوية، الأنوف، بمستشفيات فوة وبيلا، عقب تعطل ثلاجات حفظ الموتى، فى الوقت الذى حددت فيه السلطات، 40 متهماً متورطًا فى الحادث، ضبطت 27 منهم.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، فى ندوة عن الهجرة غير الشرعية، أمس الاثنين، أن مصر كلها مسئولة عن ضحايا حادث مركب رشيد، حكومة وشعبًا ورجال دين ومنظمات مجتمع مدنى، فالمسئولية مجتمعية وكلنا نتحملها.

 

·       البرلمان يحسم مصير "الخدمة المدنية".. اليوم

·       ارتفاع احتياطى النقد الأجنبى إلى 19.5 مليار دولار

·       الأهلى يستغنى عن "انطوى" فى يناير ويفاوض الوداد لشراء "جيبور"

·       20 ألفاً ضحايا مستريح كفر الشيخ دفعوا 600 مليون جنيه

 

الأهرام

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى ضرورة تصميم جميع المنشآت الحكومية فى العاصمة الإدارية الجديدة على نحو يجعلها مبان ذكية وصديقة للبيئة، من خلال التوسع فى استخدام التكنولوجيا الحديثة. كما أكد ضرورة الاهتمام بتوفير منظومة نقل جماعى متطورة ومتكاملة لتشجيع المواطنين على استخدامها، بما يساهم فى توفير الطاقة والحفاظ على البيئة النظيفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس بكل من الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئاسة الجمهورية للتخطيط العمرانى، اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالإضافة إلى أيمن إسماعيل رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، اللواء محمد عبد اللطيف العضو المنتدب بمجلس إدارة الشركة، والمهندس محمد يحيى زكى المدير التنفيذى لشركة دار الهندسة مصر.

 

حذر القائد العام للجيش الليبى، المشير خليفة حفتر، من أن جماعة الإخوان المسلمين تسعى إلى تقسيم ليبيا من أجل البقاء فى السلطة، مشيرًا إلى أنهم سوف يعلنون ذلك صراحة فى المستقبل القريب.

 

وقال المشير خليفة حفتر، فى حوار أجرته معه وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية نقلته صحيفة الوسط الليبية: "لا شك أن الإخوان المسلمين هم أول من يدعم تقسيم ليبيا ولا أستبعد أن يعلنوا ذلك صراحة، وربما فى المستقبل القريب جدًا بحجة أن كل الحلول باءت بالفشل وليس أمامنا إلا التقسيم؛ لأنهم يعتقدون أن ذلك يحقق لهم على الأقل الحد الأدنى من أطماعهم فى السلطة وشعارهم فى هذا أن شيئًا خير من لا شىء".

 

·       نوبل للطب لعالم خلايا يابانى

·       سرقة 7 ملايين يورو من "كارديشيان" فى باريس

·       إطلاق مشروع "أطفال بلا مأوى" بتكلفة 114 مليون جنيه

·       الكولومبيون يفاجئون العالم ويرفضون السلام مع "فارك"

 

الأخبار

بعث الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر المجيد.. أعرب فيها عن اصدق آيات التهانى بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثالثة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد، الذى حققه جيل أكتوبر من رجال القوات المسلحة فى يوم مجيد خالد سيظل فى تاريخنا الوطنى مبعث اعتزاز شعب مصر لقواته المسلحة ورجالها.

وأضاف الفريق أول صدقى صبحى فى برقيته للرئيس: لقد حقق هذا النصر أعظم انتصارات الأمة العربية فى تاريخها الحديث وجسد أصالة شعب مصر وقواته المسلحة وعظمة ولائهم للوطن المفدى بما قدموه من تضحيات وبطولات، واثبتوا للعالم أنه لا تهاون مع معتد، ولا تفريط فى حبة رمل من أرض مصر المقدسة، ولا تسامح فى استرداد سيادتنا على أراضينا.

 

فى الوقت الذى قضت فيه محكمة جنايات الجيزة حضورياً بمعاقبة ٥ متهمين بإحراق فيلا الكاتب الصحفى الراحل محمد حسنين هيكل بالسجن المشدد ١٠ سنوات، وقضت ببراءة المتهم رجب محمد طه.

والمدانون هم: محمد شكرى أحمد عبدالمقصود وشهرته "محمد الحلاق"، ومحمد فوزى شلبى وشهرته محمد حبار، ومحمد صالح الشبراوى، وجمال فاروق قاسم، وجمعة محمد السيد.

صدر الحكم برئاسة المستشار معتز خفاجى وعضوية المستشارين سامح داوود ومحمد عمار وبسكرتارية السيد حجاج ومحمد السعيد.. وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية بعد أن نسبت لهم اتهامات اقتحام فيلا "هيكل" وإطلاقهم النيران من أسلحة نارية فى الهواء لإرهاب العاملين فى الفيلا، وإجبارهم على الخروج منها وحيازة أسلحة نارية بالمخالفة للقانون.

 

·       التايمز: روسيا تهيئ مواطنيها لحرب نووية مع أمريكا

·       عماد متعب لـ"الأخبار" : لن أعتزل

·       منحة دراسية فى الهندسة للنابغة محمود وائل

·       السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة: إعفاء جمركى وتأمين صحى للمغتربين فى قانون الهجرة الجديد

 

المصرى اليوم

شهد عدد من المحافظات بوادر أزمة جديدة فى المقررات التموينية خاصة السكر، وأكد عدد من التجار وجود نقص فى الكميات الواردة إلى المحال والمطروحة فى الأسواق. ففى الجيزة، تصاعدت أزمة نقص السكر فى الأسواق والجمعيات التعاونية والبقالين التابعين للتموين، ووصل سعر الكيلو إلى 10 جنيهات فى العديد من المناطق، ورفض عدد من أصحاب المحال بيع أكثر من 2 كيلو سكر للفرد. وشكا عدد من أصحاب محال الحلويات من نقص كميات السكر واللجوء إلى السوق السوداء، مما يعرضهم لخسائر كبيرة.

فى المنيا، قال عدد من الأهالى إن سعر كيلو السكر فى السوق السوداء تجاوز ٨ جنيهات للكيلو جرام، فيما نفى مدير التموين وجود أزمة ووصفها بالشائعة.

 

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، طرح كراسات شروط الوحدات السكنية التى أعلنت عنها الوزارة بمشروعى مدينتى وامتداد الرحاب بمدينة القاهرة الجديدة ، بجميع فروع بنك التعمير والإسكان على مستوى الجمهورية، من الأحد المقبل، خلال أيام العمل الرسمية، من الساعة الثالثة، وحتى الخامسة مساء.

 

وأضاف وزير الإسكان فى تصريحات صحفية، أمس، "تطرح وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، 5400 وحدة سكنية ملك الهيئة بمشروعى مدينتى وامتداد الرحاب بمدينة القاهرة الجديدة، منها ٣٩١٢ وحدة بمدينتى، و١٤٨٨ وحدة بالرحاب، تنفيذاً لإستراتيجية الوزارة بإتاحة وحدات سكنية مناسبة للشرائح المختلفة، موضحاً أن الوحدات المطروحة كاملة التشطيب، بنماذج متنوعة، ومساحات تتراوح بين 58م2 و162م2، وجاهزة للاستلام الفورى.

 

·       "النيابة الإدارية" تحقق فى تعفن جثث ضحايا "مركب الموت": "من حقهم موتة كريمة"

·       "خطة حكومية" لمواجهة آثار "تعويم الجنيه"

·       51 ألف جنيه فاتورة كهرباء شقة عامل بالمنصورة

·       السفير السودانى بالقاهرة: لابد من مواجهة المشاكل العالقة بين البلدين

 

الشروق

كشفت مصادر قضائية، أن وزير العدل المستشار حسام عبدالرحيم، قرر مع بداية العام القضائى الجديد، حل قطاع الأمن القضائى داخل الوزارة، وذلك بعد 15 شهرًا فقط من استحداثه بقرار من الوزير السابق المستشار أحمد الزند.

وأضافت المصادر ـ التى فضلت عدم نشر أسمائها لـ"الشروق"، أن الوزير رأى أن قطاع الأمن القضائى لم يضف كثيرًا إلى ملف تأمين القضاة، خاصة فى ظل الاهتمام الفائق الذى توليه وزارة الداخلية لهذا الملف وتعيينها حراسات خاصة على المنشآت القضائية وقيادات النيابة العامة والقضاة الذين يتولون قضايا تتعلق بأعمال العنف والإرهاب، أو حتى القضاة الذين يتعرضون لتهديدات من وقت لآخر.

وأشارت المصادر، إلى أن أفراد قطاع الأمن القضائى لا يُصرح لهم باستخدام الأسلحة للدفاع عن أنفسهم أو عن غيرهم فى حال وقوع عمل إرهابى، وأنه تم الاكتفاء فقط بتزويد جميع المحاكم على مستوى الجمهورية بأجهزة لاسلكى يحملها مسئولو الأمن القضائى بالمحاكم، موضحة أن "الوزير رأى أن القوة المكلفة من وزارة الداخلية لتأمين كل محكمة يمكنها القيام بهذه المهام على أكمل وجه إضافة إلى أنها "مسلحة" بالشكل الذى يمكنها من التصدى لأى عمل إرهابى فى حال حدوثه".

 

فيما حددت محكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار سامى عبد الحميد، جلسة ٢٣ أكتوبر الجارى؛ لنظر الدعوى المقامة من سامح عاشور، نقيب المحامين، والتى تطالب ببطلان تطبيق القانون رقم ٦٧ لسنة ٢٠١٦ بشأن ضريبة القيمة المضافة على المحامين.

 

وقالت الدعوى التى حملت رقم ٧١ لسنة ٧١ قضائية، إن قانون ضريبة القيمة المضافة صدر فى ٧ سبتمبر ٢٠١٦، لاغياً قانون ضريبة المبيعات، مؤكداً أنه صدر متجاهلاً تماماً ما سبق وأن أكدته نقابة المحامين أنه سيحدث آثاراً سلبية لجموع المحامين الذين يبلغ عددهم أكثر من ٧٠٠ ألف.

 

وأضافت الدعوى، أن ذلك القانون صدر مخالفاً لنصوص قانون المحاماة الذى يحظر على المحامى الاشتغال بالتجارة وحرمه من مزاولة الأعمال التجارية، لكون المحاماة مهنة حرة تشارك السلطة القضائية فى تحقيق العدالة.

 

وأكدت الدعوى، أن القانون صدر متجاهلاً أيضاً ما أكدت عليه نصوص قانون الضريبة للمهن الحرة، متناسياً حقيقة هامة تكمن فى كون المحامى يسدد الضريبة يومياً لدى إقامته للعديد من الدعاوى القضائية، فضلاً عن أنه تتم محاسبته سنوياً من خلال الإقرار الضريبى الذى يؤديه سنوياً.

 

·       الحبس سنة مع الشغل لمتهم بالشروع فى قتل مرتضى منصور

·       فتنة "استقبال قداسة البابا" تجدد الصراع بين مشايخ السلفية بالإسكندرية ومطروح

·       حيثيات "الأمور المستعجلة": حكم بطلان "تيران وصنافير" صدر منعدماً

·       الزمالك يعلن إقامة نهائى أبطال أفريقيا فى برج العرب

توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» عاجل و رسمي: هيجواين مدريدي حتى 2016
» فيلم وثائقي عن حال المسلمين في عام 2016
» فساتين لطيفة
» برشلونة الإسباني يمدّد عقد نجمه الدولي تشافي حتى 2016
» --][][-][][-- بطولـــــــة الأمم الإوربيــــــــة --][][-][]

Google