أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشيتات صحفية ليوم الجمعة، 23 سبتمبر 2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2973
نقاط : 5058
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشيتات صحفية ليوم الجمعة، 23 سبتمبر 2016   الجمعة سبتمبر 23, 2016 1:00 pm



الجمعة، 23 سبتمبر 2016

الصحف المصرية: الحكومة تنتظر التغيير.. «حقيبة الإرهاب» القطرية فى «مطار القاهرة».. الرئيس يفتتح ٣ مصانع للرخام بالعريش ويعلن عن مشروعات قومية فى احتفالات أكتوبر.. روسيا تبدأ حظر الخضر والفاكهة المصرية
 

مصر استعادت الأمن ونجحت فى مواجهة الإرهاب، وزير الخارجية سامح شكرى فى لقاء مع رؤساء التحرير: مواقف الرئيس تنطلق من سياسة مبدئية تقوم على إنهاء الصراعات سلميا، سحر نصر وسيف الدين يبحثان تصنيع الصوب الزراعية بـ «العربية للتصنيع»، وزير التعليم العالى لـ"الشروق": ليس من حق الجامعات الحكومية رفع المصروفات، إعفاء "المقاولون العرب" من الحد الأقصى للأجور بفتوى من مجلس الدولة، هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة صباح اليوم، الجمعة.
 
اليوم السابع
كشــفت مصادر حكومية أن هنــاك اتجاها قويا لإجراء تغيير موســع بحكومة المهندس شــريف إســماعيل، نهايــة شــهر أكتوبر المقبــل، أو أوائل شــهر نوفمبر، وذلك فــى ظل ســوء الأداء الواضح لعدد مــن الوزراء وفشــلهم فى إدارة ملفاتهم، مبينة أن التغيير يشمل عددا كبيرا من الحقائب سواء الخدمية أو الاقتصادية، مبينــة أن التغييــرات ســوف تعــرض علــى مجلــس النواب الذى يبدأ أولى جلســات انعقــاده الثانى يوم 4 أكتوبر المقبل، وذلك بحســب قرار الرئيس عبدالفتاح السيســى، الــذى نشــرته الجريــدة الرســمية أمــس، ويتضمــن دعوة مجلــس النواب لافتتــاح دور الانعقاد العــادى الثانــى للفصــل التشــريعى الأول. ورجحــت المصادر أن تشــمل التغييرات الوزاريــة كلا من وزراء الزراعــة والتربيــة والتعليم والثقافــة والآثار والصحة والاســتثمار والســياحة والنقل.
 
نجحت ســلطات مطارالقاهرة، فى الكشــف عن حقيبة بهــا أوراق وصــول واردة مــن قطــر، بصالــة الوصول الخاصــة بالحجاج الفلســطينيين المقرر ســفرهم برًا بها كما هائــلا من الدوائــر الكهربائية إلــى غزة، تحتــوى عددا من التى تســتخدم فى التصنيع العسكرى، وقالت مصادر: إن البدايــة كانت عندما لاحظ أفراد أمن المطار، أثناء عمليات تفتيش حقائب الحجاج الفلسطينيين القادمين من المملكة العربية الســعودية بعد أداء فريضة الحج، وجــود حقيبــة واردة مــن قطــر، وليس مــن المملكة، موجودة ضمــن حقائب الحجــاج الفلســطينيين، الأمر الــذى أثار الشــبهات حــول دخول هــذه الحقيبة ضمن الدائــرة الجمركيــة الخاصــة بالحجاج الفلســطينيين، وضمن الحقائب الخاصة بهم . وأضافــت أنه تبيــن، بعد التفتيش، احتــواء الحقيبة القطرية على دوائر تســتخدم فى التصنيع العســكرى ممــا يرجح – بحســب التحقيقــات الأوليــة والتقديــرات الأمنية أن هذه الحقيبة وردت من قطر، وتم تسليمها خــلال نــزول الطائرات ما بيــن الحجاج وبيــن الطائرة القطريــة إلى أحــد العناصر، ليتمكن مــن تهريبها إلى إلى غزة، كما إن الإرهابيين فى رفح خلال سفر الحجاج برا رجحت المصادر أن تكشف التحقيقات الدور الكبير الذى تلعبه الدوحة فى تمويل وتســليح العناصر الإرهابية، فــى رفح والشــيخ زويــد، حيــث المواجهــات بين هذه العناصر وقوات الجيش والشرطة فى هذه المناطق.
 
-   اقتراح دولى بتشكيل «حلف ناتو عربى» بقيادة مصر لتسوية المنازعات
-   صراع «المناهج» يشتعل داخل الإخوان
-   صدام المليارات بين الحكومة وشركات المحمول على الـ«4G»
-   لجنة «محلب» تطلب 2 مليار جنيه من «عامر»
 
الأهرام
فى ختام زيارته إلى نيويورك، والتى شارك خلالها فى الاجتماعات رفيعة المستوى للدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى مساء أمس الأول وفد أعضاء مجلس الأمن القومى الأمريكى، وهو منظمة أمريكية غير حكومية تضم فى عضويتها ممثلين عن مجتمع الأعمال الأمريكى المهتمين بموضوعات الأمن القومى. وصرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة بأن الرئيس السيسى أكد للوفد أن جهود الحكومة نجحت على مدار العامين الماضيين فى استعادة الأمن والاستقرار فى مصر، على الرغم من الاضطراب والتوتر القائمين فى المنطقة. كما أشار الرئيس إلى النجاح الذى تحقق على مستوى مكافحة الإرهاب، حتى أنه لم يعد موجودا إلا فى منطقة صغيرة فى شمال سيناء، ولفت الرئيس إلى التضحيات الكبيرة التى قدمها أبناء الشعب لتحقيق هذا النجاح. وشدد الرئيس على ضرورة عدم التفريق بين تنظيم إرهابى وآخر، لأنهم جميعا يستقون أفكارهم المتطرفة من مصدر واحد.
 
فى ختام مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الاجتماعات الرفيعة المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة، وجلسات مجلس الأمن الخاصة، والقمة العالمية حول المهاجرين واللاجئين، وهى المشاركة التى حققت نتائج إيجابية فى غضون أيام قليلة فى نيويورك، وحفلت بعشرات المقابلات مع رؤساء الدول والحكومات من جميع أنحاء العالم، تحدث وزير الخارجية سامح شكرى مع رؤساء تحرير الأهرام محمد عبد الهادى علام والأخبار ياسر رزق والوطن محمود مسلم،حول المواقف المصرية من مختلف قضايا المنطقة، بدءا من سوريا وليبيا واليمن والقضية الفلسطينية إلى تطورات العلاقات الثنائية على أصعدة عدة. وشدد شكرى على أن المواقف المصرية تنهض على مبدأ أساسى وثابت، هو عدم التدخل فى شئون الآخرين، وضرورة وقف التدخلات الخارجية فى قضايانا العربية. وأشار إلى أن مصر تؤمن بأن الصراع المسلح فى سوريا لن يقود إلى أى حل للنزاع، وأن وجود التنظيمات الإرهابية فى المشهد السورى سوف يفاقم من حدة الأزمة. وأشار إلى أن سياستنا الثابتة فى مصر هى ضرورة دعم الجيش الوطنى الليبي، ورفع الحظر، المفروض على تسليح هذا الجيش كى يتمكن من مجابهة الإرهاب. وتناول الوزير علاقات مصر مع كل الأطراف العربية والإقليمية والدولية، سواء مع السعودية، أو تركيا، أو روسيا، أو الولايات المتحدة، أو إيطاليا، أو إثيوبيا. وتحدث عن الموقف المصرى من القضية الفلسطينية والمصالحة الفلسطينية الفلسطينية.. وغيرها من القضايا.
 
-   القوات المسلحة ومؤسسات المجتمع المدنى تفتتح 4 مدارس و3 معاهد دينية فى شمال سيناء
-   محلب: لا لتقنين الأراضى الفضاء
-   تغليظ عقوبات تسريب امتحانات الثانوية.. وعدم التعاون مع "تويوتا"
-   سياسيون وقانونيون يطالبون مجلس النواب بسرعة إقرار قانون الهجرة غير الشرعية
 
الأخبار
يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال احتفالات مصر بأعياد أكتوبر المجيدة ٣ مصانع للرخام بمدينة العريش.. كما سيعلن الرئيس السيسى عن حزمة من المشروعات القومية الكبرى التى تسهم فى تحقيق التنمية والانتعاشة للاقتصاد، وستكون هذه المشروعات بمثابة الانطلاقة نحو اقتصاد وطنى قوى. أعلن هذا اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة خلال تفقده والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس سير العمل فى أنفاق الإسماعيلية أسفل القناة أمس. وأضاف اللواء أركان حرب كامل الوزير أنه من المقرر انتهاء العمل بالحفر ديسمبر من العام القادم، وعبور أول سيارة من النفق رسميا فى ٣٠ يوليو ٢٠١٨، مشيرا إلى أن أعمال حفر أنفاق السيارات شمال مدينة الإسماعيلية بمنطقة معسكر القرش تجرى وفقا للجدول الزمنى المحدد.. وأنه لأول مرة فى العالم تعمل ٤ ماكينات حفر عملاقة فى هذا النفق مرة واحدة لسرعة الإنجاز. وأوضح انه تم الانتهاء من حفر ٤٦٠ مترا من نفق الإسماعيلية من خلال الماكينة الأولى عند المدخل الجنوبى وحفر ١٠٠ متر عند المدخل الشمالى بالماكينة الثانية. وقال: إن أعمال الحفر الفعلى لنفق بورسعيد ستبدأ ٢٥ أكتوبر القادم، وتبدأ الماكينة الثانية فى الحفر بمدخل النفق الآخر ٢٥ نوفمبر القادم، وأشار إلى أن الماكينة الأولى ببورسعيد تنفذ أعمال الحفر التمهيدية فى تربة طينية صلبة مما تسبب فى خفض معدل الحفر اليومى لنحو ٨ إلى ١٠ أمتار فى اليوم، على عكس معدلات الحفر بالتربة الرملية التى تزيد عن ١٠ أمتار فى اليوم.. مؤكدا أن التغلب على صعوبة الحفر فى التربة الطينية يتم باستخدام سوائل كيميائية لتيسير عمليات الحفر، ولم يتبق سوى ١٥٠ مترا فقط من الطين لتبدأ الماكينة فى الحفر بالتربة الرملية مما سيؤدى إلى ارتفاع معدلات الحفر اليومى.
 
بحثت د.سحر نصر وزيرة التعاون الدولى والفريق عبدالعزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع مجالات التعاون وخطط تصنيع الصوب الزراعية بأحدث وسائل التكنولوجيا المتطورة بالتنسيق مع الجانبين الهولندى والأسبانى ووزارات الزراعة والتعاون الدولى والرى والقوات المسلحة لتصنيع صوب زراعية لخدمة ١٠٠ ألف فدان باستخدام التكنولوجيا الموفرة للمياه. وأشادت سحر نصر بدور الهيئة العربية للتصنيع فى تصنيع الصوب وخبراتها مؤكدة أن المشروع يمثل أهمية للأمن الغذائى ويوفر فرص عمل للشباب. وأكد الفريق سيف الدين أنه تم البدء بتنفيذ بيت زراعى تجريبى فى الهيئة على مساحة ٥ أفدنة مشيرا إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بالتنسيق بين الحكومة المصرية والجانب الهولندى حول استخدام البيوت الزراعية فى استصلاح الأراضى بشمال سيناء.
 
-   السماح بدخول 450 ألف طن قمح بعد تعديل الاستيراد
-   افتتاح 3 مصانع بالعريش والإعلان عن مشروعات قومية باحتفالات أكتوبر
-   وزير التجارة يجرى اتصالات مكثفة مع المسئولين بالحكومة الروسية
-   قرار جمهورى بدعوة البرلمان للانعقاد 4 أكتوبر
 
المصرى اليوم
بدأت السلطات الروسية، تطبيق قرار حظر دخول الخضر والفاكهة المصرية، إلى الموانئ الروسية، أمس، فيما شددت الكويت الرقابة على استيراد الفراولة من مصر، بإخضاعها لمزيد من الإجراءات الرقابية المشددة. من جانبه، يسافر وفد أمنى رفيع المستوى، من وزارة التجارة والزراعة، إلى "موسكو" السبت المقبل، لإجراء مفاوضات لرفع الحظر الروسى الذى يأتى تنفيذا لقرار الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة البيطرية والصحة النباتية.
 
 
 
أعلنت شركات الاتصالات "فودافون مصر" و "أورانج مصر" و"اتصالات مصر" عدم رغبتها فى الحصول على ترخيص الجيل الرابع، وأرسلت ردودها النهائية إلى جهاز تنظيم الاتصالات بالرفض لعدم كفاية الترددات المعروضة، ولاشتراط الجهاز سداد 50% من قيمة التراخيص بالدولار. وقال مصدر بوزارة الاتصالات إن الجهاز سيجتمع الأسبوع المقبل، لبحث السيناريوهات المطروحة بعد موقف الشركات الثلاث الذى سيجعل الشركة المصرية للاتصالات المشغل الوحيد لخدمات الجيل الرابع.
 
-   "الإيرجوت" آفة القمح تعصف بـ"العلاقات الدولية"
-   "مثلث البورصة".. إهدار إمكانيات "وسط البلد"
-   الرئاسة: نتعامل مع "هيلارى وترامب" بالتساوى
-   ارتفاع ضحايا "كارثة المتوسط" إلى 51 بعد انتشال 9 جثث
 
الشروق
حصلت الشروق على فتوى حديثة أصدرتها الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، بعدم تطبيق القانون رقم 63 لسنة 2014 بشأن الحد الأقصى للأجور للعاملين بأجر لدى أجهزة الدولة على العاملين بشركة "المقاولين العرب". واستند طلب الفتوى الذى أرسله رئيس مجلس الشركة إلى رئيس مجلس الدولة وأحاله بدوره إلى جمعية الفتوى والتشريع، إلى أن رئيس الوزراء السابق المهندس محلب، كان قد أصدر قراره رقم 1265 لسنة 2014، ونص فى مادته الثانية على تنفيذ أحكام قانون الحد الأقصى على العاملين المخاطبين بأحكام قانون نظام العاملين بالقطاع العام، مما يعتبر تعديلا لما تضمنه قانون نظام العاملين بالقطاع العام من قواعد منظمة لأجورهم ويرثر عليهم سلبا.
 
 
 
قال الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، ردا على ما انفردت به "الشروق" فى عددها أمس، عن رفع المصروفات الدراسية بعدد من الجامعات الحكومية إلى 800 جنيه للطالب المستجد انتظام، و1000 جنيه للطالب "انتساب" إنه ليس من حق أية جامعة رفع تلك المصروفات. وأضاف الشيحى فى تصريحات لـ"الشروق" أمس، على هامش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، أنه سيتم مراجعة أية جامعة قامت برفع مصروفات الكليات الدراسية وسيتم التحقيق فى ذلك الأمر.
 
-   "التضامن" تبدأ الكشف على المخدرات وسط سائقى المدراس
-   المحافظات تضع الرتوش النهائية لاستقبال العام الدراسى الجديد
-   وزير التعليم يعتمد لائحة الانضباط المدرسى
-   مصدر أمنى: المركب المنكوب سبق احتجازه مرتين فى تونس

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» فساتين لطيفة
» عاجل و رسمي: هيجواين مدريدي حتى 2016
» فيلم وثائقي عن حال المسلمين في عام 2016
» برشلونة الإسباني يمدّد عقد نجمه الدولي تشافي حتى 2016
» --][][-][][-- بطولـــــــة الأمم الإوربيــــــــة --][][-][]

Google