أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشيتات صحفية ليوم الجمعة، 02 سبتمبر 2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2892
نقاط : 4977
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشيتات صحفية ليوم الجمعة، 02 سبتمبر 2016   الجمعة سبتمبر 02, 2016 2:11 pm



الجمعة، 02 سبتمبر 2016

الصحف المصرية: ترقية 300 ألف موظف حكومى.. «لجنة محلب» تستعيد «حق الشعب».. قمة مصرية ــ هندية اليوم لتعزيز التعاون الثنائى.. تقرير "النواب" حول فساد منظومة القمح أمام النائب العام خلال ساعات
 نائب وزير المالية: مصر بعيدة عن خطر الإفلاس، مصادر بـ"الزراعة": لا تراجع عن حظر القمح المخلوط بـ"الإرجوت"، الأوقاف: "محلب" رئيسا لمجلس إدارة مسجد الحسين، فتوى قضائية تمنح مبارك مميزات رئيس سابق رغم إدانته فى "القصور الرئاسية"، رسميا.. الثلاثاء نهاية دور الانعقاد الأول للنواب، هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة، صباح اليوم، الجمعة.

 

اليوم السابع

وافــق مجلــس الــوزراء، فــى اجتماعــه برئاســة المهندس شــريف إســماعيل، رئيس الحكومة، أمس الخميس، علــى إجراء أكبر حركــة ترقيات فى الجهاز الإدارى للدولــة، وذلــك فــى ضــوء موافقــة مجلس النــواب بصفة مبدئية على مشــروع قانــون الخدمة المدنيــة الجديد. ويعكــف الجهاز المركــزى للتنظيم والإدارة على إنهاء إجــراءات ترقية ما يقرب من 300 ألــف موظف ممــن أتموا المــدة اللازمــة للترقية فى .30/6/2016  وتســتهدف حركة الترقيات الارتقــاء بالعمل داخل الجهــاز الإدارى للدولــة، وفق القواعــد التى يحددها قانــون الخدمة المدنية الجديد، مــن خلال ضخ دماء جديدة لديها رؤية قادرة على مواجهة التحديات التى للعاملين تعوق العمل الإدارى،وهو ما سيكون محفزا على بذل المزيد من الجهد.

 

دعم الرئيــس عبدالفتاح السيســى، لجنة اســترداد أراضــى الدولــة، وضاعــف قوتها فــى مواجهــة مافيا الأراضــى، بقراره الــذى أصدره أمــس الأول الأربعاء، باعتبار توصيــات اللجنة ملزمة لجميــع جهات الولاية على الأراضى، وهو ما يســهل أداء مهمتها لاســترداد المســتحقات الحكوميــة، دون الاصطــدام بمعوقــات البيروقراطية. واختصر قرار الرئيس السيســى على اللجنة الكثير من خطوات التقنيــن للجادين، بدلا من انتظار اعتماد الرئاســة التنفيذيــة للهيئــات صاحبــة الولايــة على الأراضــى، مع اتخــاذ كل الإجــراءات القانونيــة بداية من الإزالة والحجز الإدارى إلى إحالة المتقاعســين عن الســداد لمباحث الأمــوال العامة أو التهــرب الضريبى والكسب غير المشروع. ونجحت لجنة اســترداد أراضى الدولة ومستحقاتها، برئاســة المهنــدس إبراهيم محلب مستشــار رئيس الجمهورية للمشــروعات القومية، فى أقل من 7 أشهر منــذ صــدور قــرار الرئيس بتشــكيلها، فــى التصدى لمغتصبى أراضى الدولة. وقدر آخر تقرير للهيئة العامة لمشــروعات التعمير والتنميــة الزراعية حجــم الأراضى الدولــة المغتصبة والمســتولى عليهــا ووضع اليــد، التى تغير نشــاطها، بـ2 مليون فدان و968 ألف فــدان، بمختلف محافظات الجمهوريــة شــاملة الطرق الصحراويــة،وذلك بقيمة مســتحقات تصــل لـــ140 مليــار جنيــه، فــى هــذه المساحة نستعرض حصاد لجنة استراد أراضى الدولة ومستحقاتها فى 7 أشهر.

 

-      ألبان الأطفال المدعمة بالكروت الذكية فى 1005 منافذ

-      «الهلالى» وقع فى «حيص بيص»!

-      سيناريو الأرز يتكرر مع السكر.. واتفاق "القابضة" مع الشركات على 5 جنيهات للكيلو

-      "الآثار" تطالب بمساهمة المستثمرين المصريين والعرب فى إنشاء المتاحف

 

الأهرام

يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسى بالعاصمة الهندية نيودلهى اليوم جلسة مباحثات مع رئيس الهند برناب موخرجي، كما يجرى مباحثات مهمة مع رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودي، بمقر مجلس الوزراء الهندي، يتم بعدها توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين مصر والهند.

كما يلتقى الرئيس اليوم نائب رئيس الهند محمد حميد أنصاري، ورئيسة البرلمان الهندي، ووزيرة الخارجية، ومجلس الأعمال المصرى الهندي. ومن المنتظر أن تتناول المباحثات سبل تطوير التعاون الثنائى فى مختلف المجالات، وزيادة التبادل التجارى بين البلدين، فضلا على مناقشة آفاق تعزيز الاستثمارات الهندية فى مصر، والتباحث حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية. ومن المقرر أن تجرى مراسم الاستقبال الرسمية للرئيس السيسى بالقصر الرئاسى صباح اليوم، كما يتوجه لوضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى للزعيم الهندى الراحل المهاتما غاندي.

 

صرح الدكتور خالد حنفى، وزير البيئة، فى حوار لـ"الأهرام"، بأنه تم تقديم مشروع جديد لقانون النظافة، يقف فى صف المواطن. وأضاف الوزير: أرفع القبعة لـ"زبابين زمان"، مشيرا إلى أنه داخل صندوق القمامة فساد وأموال ومصالح، وبالتالى فلابد من إعادة النظر فى التعامل مع قضية القمامة والعقود المبرمة بأشنها.

 

-      مشيرة خطاب: مكانة مصر سلاحى للتنافس على رئاسة اليونسكو

-      عشراوى: دعوة بوتين تكشف جرائم إسرائيل بحق الفلسطينيين

-      كبرى الصناديق الاستثمارية ترغب فى الاستثمار بمصر

-      حاميها حراميها.. 40 طن سكر بمخزن مفتش التموين

 

الأخبار

يتسلم المكتب الفني للنائب العام خلال ساعات تقرير لجني تقصى الحقائق البرلمانية المشكلة بشأن وقائع الفساد في منظومة القمح وعرضها على المستشار نبيل احمد صادق النائب العام للاطلاع عليه تمهيدا لإحالته إلى المستشار احمد البحراوي رئيس الاستئناف لنيابة الأموال العامة العليا لفتح تحقيقات موسعة في القضية. يضم تقرير لجنة تقصى الحقائق الفساد ومافيا التلاعب في توريدات القمح في 75  ورقة تشمل بيان بأهم ملامح منظومة القمح وأماكن تخرين القمح وأوجه المساءلة القانونية ورؤية اللجنة فيما يتعلق بتحديد المسئوليات، وحذر التقرير من  قيام أصحاب الشون بإدخال كميات من القمح لسداد العجز. وجاء في تقرير لجنة تقصى الحقائق البرلمانية صراحة تحمل المسئولية السياسية  لوزير التموين السابق خالد حنفي عن الفساد والتلاعب فى توريدات القمح وتبين ان اجمال العجز فى الصوامع والشون التى زارتها اللجنة وعددها 9 صوامع وشون بلغ نحو 200 ألف طن بما يعادل نحو 560 مليون جنيها، فضلا عن عدم انتظام سجلات الحركة اليومية للصادر والوارد.

 

أكد د. محمد معيط نائب وزير المالية للخزانة العامة أن مصر بعيدة تماما عن خطر الإفلاس، وأضاف أن وضعها الاقتصادي رغم صعوبته ليس بالسوء الذي يصوره البعض، كما أنه لا يستدعي الحديث عن لجوء الدولة لإشهار إفلاسها، وأوضح أن ما تحتاجه الدولة هو قانون لتنظيم إشهار إفلاس المستثمرين المتعثرين لتسهيل إجراءات التخارج من السوق، وهي قوانين متعارف عليها في مختلف الدول وأحد عوامل تحسين مناخ الاستثمار، وأشار إلي أن نسبة الفقر بين المواطنين ارتفعت، وحذر من زيادتها مجددا خلال المرحلة القادمة مالم تتحقق معدلات نمو مرتفعة. وأشار د. معيط في تصريحات لـ»الأخبار» إلي أن معدلات النمو السكاني في مصر مرتفعة وتبلغ حوالي 2.5% سنويا، كما ارتفعت معدلات الفقر إلي حوالي 28%، ولتجنب المزيد من الارتفاع يجب تحقيق معدل نمو يصل إلي 8% بما يوازي حوالي ثلاثة أضعاف نسبة النمو السكاني، وقال إن الدولة قادرة علي تحقيق هذا النمو في فترة زمنية قليلة، مالم تحدث أية أحداث طارئة علي المستوي المحلي أو العالمي تعيق خطط التنمية وترفع معدلات العجز.

 

-      وزير التجارة: 5 جنيهات لكيلو السكر بالمجمعات

-      تسليم أرض مشروع الـ1.5 مليون فدان بالفرافرة بعد العيد

-      صد هجوم إرهابى على كمين بئر لحفن واستشهاد مجند ورقيب شرطة فى انفجار

-      بعثة فرنسية تكشف أسرار المرمر الفرعونى

 

المصرى اليوم

قالت مصادر رسمية بوزارة الزراعة، إنه لا تراجع عن قرار منع استيراد القمح المصاب بفطر "الإيرجوت" بأى نسبة، حفاظا على الثروة النباتية الزراعية، وإن الوزارة لن تخضع لأى تلاعب أو ضغوط ممكن سماهم "مافيا التجار" بعد رفض عدد من المستوردين المشاركة فى مناقصات شراء القمح، اعتراضا على قرار الوزارة بمنع استيراد القمح المصاب فطر "الإيرجوت".

 

أصدر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قرارا بتشكيل مجالس إدارات بعض المساجد الكبرى، منها مسجد الحسين برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، والذى يشغل المنصب منذ 3 سنوات، والسيدة زينب برئاسة الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، رئيس جامعة الأزهر الأسبق.

 

-      إيقاف عميد "آداب كفر الشيخ" بعد تغيير النتائج

-      "مجالس فتوى" لمواجهة المتشددين

-      غضب فى مجلس الدولة بسبب تصريحات رئيس البرلمان

-      توفير وحدات إسكان اجتماعى ومتوسط لأعضاء "المهن الطبية"

 

الشروق

حصلت "الشروق" على فتوى حديثة أصدرها مجلس الدولة بصرف جميع المعاشات والمخصصات المحددة فى قانون مرتب ومخصصات رئيس الجمهورية للرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك وقرينته سوزان ثابت، على الرغم من صدور حكم نهائى وبات من محكمة النقض المعروفة إعلاميا بـ"فساد القصور الرئاسية" ومعاقبتهم بالسجن المشدد 3 سنوات وتغريمهم متضامنين نحو 126 مليون جنيه، وغرامة نحو 21 مليونا.

 

ينتهى دور الانعقاد الأول لمجلس النواب، يوم الثلاثاء الموافق 6 سبتمبر الجارى، على أن تشهد الجلسة استكمال الموافقة على قانون الخدمة المدنية، بحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، لعرض ما انتهى إليه المجلس فى دور الانعقاد الأول. وكان القانون قد أثار خلافات حادة تحت القبة، إلا أنه خلال التصويت عليه مادة مادة، حاز على الموافقة بعد بعض التعديلات التى أدخلت عليه.

 

-      رئيس لجنة الإدارة المحلية: اللجنة مستمرة فى مناقشة قانون المحليات أثناء العطلة البرلمانية

-      كوبر يحرم لاعبى المنتخب من "المصروف" ويظهر "العين الحمرا" لرمضان صبحى

-      الأطباء: فتح باب الحجز لمشروع "دار مصر" 17 سبتمبر

-      زيارة استثنائية للسجون فى عيد الأضحى

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

Google