أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشيتات صحفية ليوم الأربعاء، 27 يوليه 2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2973
نقاط : 5058
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشيتات صحفية ليوم الأربعاء، 27 يوليه 2016   الأربعاء يوليو 27, 2016 3:03 pm



الأربعاء، 27 يوليه 2016

الصحف المصرية: الحكومة تظهر «العين الحمرا» للسوق السوداء.. "كبار العلماء": الخطبة المكتوبة تسطيح لفكر الأئمة..الاستثمار تدرس تعديلات قانون سوق المال لإنشاء بورصة السلع..مصادر: حركة المحافظين تشمل 6جدد


«النقض»: الشوبكى حصل على أصوات أعلى من أحمد مرتضى، الدولار يواصل رحلة الصعود والمركزى يثبت سعره، انطلاق تنسيق "الثانوية" غدا.. وانخفاض الحد الأدنى للقبول بكليات القمة، شركة إيطالية تهدد بمقاضاة مصر للحصول على مستحقاتها، مسئول بارز يكشف: تفاصيل قضية فساد القمح: مخالفات التوريدات 600 مليون جنيه فقط، هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية، صباح اليوم، الأربعاء.


ناقشــت الحكومة فى اجتماع المجموعة الاقتصادية، أمس الثلاثــاء، ِ تداعيــات أزمات الدولار بعــد تجاوزه، حاجز الـ13 جنيها فى الســوق الســوادء، ولم تنته من اجتماعهــا والجريــدة ماثلــة للطبــع، وعلمــت «اليوم الســابع» أن الإجتمــاع الــذى ترأســه رئيس الــوزراء المهنــدس شــريف إســماعيل اســتمع إلــى تقاريــر المجموعــة الاقتصاديــة، وتقديــرات محافــظ البنك المركزى طــارق عامر الذى حضر الاجتماع عن الأزمة، والبحث عن حلول حاســمة لها بعد أن أدت إلى انفلات غير مسبوق فى الأســعار، وعلمت «اليوم السابع» أن الاجتمــاع راجع مجمــل الآليات المقترحــة حول ضبط ســوق الصــرف والبحث عــن ســبل جديدة وحاســمة لضبطه، وحسب وصف المصدر: الحكومة تريد إظهار العين الحمرا للمتلاعبين فى السوق السوداء. أعلنت هيئة كبــار العلماء رفضها الخطبــة المكتوبة لتصحيح الخطــاب الدينــى، مشــددة على واعتبرتهــا تجميــدا ضــرورة تدريــب وتثقيــف الأئمــة لمواجهــة الأفــكار المتطرفة. واجتمعت الهيئة، أمس، برئاســة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف بمقر مشيخة الأزهر الشريف، وناقشت مــن القضايــا موضــوع الخطبــة المكتوبــة، وكثيــرا الإسلامية التى تهم المسلمين حول العالم. أكدت فيه وأصــدرت الهيئة، عقــب الاجتماع، بيانــا أن الأزهــر الشــريف هو المســؤول الأول عــن الدعوة للدســتور، وقــررت بالإجماع رفض الإســلامية طبقــا الخطبة المكتوبة، وشــددت علــى أن الأئمة يحتاجون إلــى تزويدهم بالكتــب والمكتبات؛ لمواجهــة الأفكار المتطرفة والشــاذة بالعلم والفكــر الصحيح، وحتى لا يتكئ الخطيب على الورقة المكتوبة وحدها.

- «تقصى الحقائق» تجتمع بممثلى الرقابة الإدارية
- بدء تنفيذ مترو «العتبة - بولاق الدكرور» أول سبتمبر
- «السياحة» تبدأ معاينة سكن الحجاج
- مكتب «إنجليزى» يضع اللمسات النهائية لعقود سد النهضة

ثبت البنك المركزى المصرى سعر الدولار فى عطاء أمس عند 8.78 جنيه، بينما استقر سعره بالبنوك عند 8.83 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع، كان البنك قد طرح أمس 120 مليون دولار فى البنوك لتلبية احتياجات عملائها لاستيراد السلع الأساسية والاستراتيجية. وأشار محمد الأبيض رئيس الشعبة العامة للصرافة، إلى أن السوق تشهد حالة من الارتباك والترقب الشديدين، بسبب المضاربة العنيفة على الدولار، التى دفعت أسعاره لمستويات قياسية، ليتخطى حاجز الـ 13 جنيها لأول مرة فى تاريخه، موضحا أن السوق تعانى عدم وضوح الرؤية بشأن سعر الجنيه أمام الدولار،، فى ظل الشائعات التى يطلقها المضاربون وتجار العملة بخفض جديد للجنيه أمام الدولار، مستغلين بعض التصريحات التى تلمح إلى إمكان حدوث ذلك، وهو ما دفع المواطنين إلى التزاحم على شراء الدولار تحسبا لارتفاعات جديدة. أكدت محكمة النقض، بخصوص ملابسات الحكم الصادر فى الطعن المقدم من الدكتور عمرو الشوبكى، بعدم صحة عضوية أحمد مرتضى منصور، أنها باشرت تحقيق الطعن وفحصت أوراق العملية الانتخابية، التى أسفرت عن حصول الطاعن ـ محمد عمرو الشوبكى على أصوات تزيد على ما حصل عليه المطعون ضده أحمد مرتضى منصور. وقالت المحكمة أما بالنسبة للطعن الذى أقيم على نتيجة انتخابات الجولة الأولى للعملية الانتخابية، التى انتهت بإعلان فوز المرشح عبد الرحيم على والإعادة بين أحمد مرتضى منصور وعمرو الشوبكى، قد قضى فيه برفض الطعن.

- تعزيز العلاقات المصرية – البريطانية
- النائب العام ووزير الطيران يبحثان بموسكو عودة السياحة
- الليلة الزمالك والأهلى فى مواجهتين ساخنتين إفريقيا
- افتتاح مشروعات إسكان وطرق بالدقهلية

كشف مصدر مسئول بوزارة الاستثمار أن الوزارة تسلمت بالفعل تعديلات قانون سوق المال المتعلقة بإنشاء بورصة السلع والعقود الآجلة من الهيئة العامة للرقابة المالية.. وأشار المصدر إلى أن الوزارة بدأت فى دراسة المسودة الأولى من التعديلات المقترحة تمهيدا لرفعه الى رئيس الوزراء خلال شهرين لاستكمال دراستها ثم عرضها على البرلمان.. ومن جانبه، أكد شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة أن مسودة القانون تم وضعها بالتنسيق مع وزارة التموين باعتبارها المسئول الأول عن الجانب السلعى فى مصر.. وأوضح أن الهيئة حاولت إنجاز تعديلات قانون سوق المال بهدف تطوير البنية التشريعية لتنظيم سوق السلع والعقود الآجلة، خاصةً فى ظل إعلان وزارة التموين قطع عدة خطوات مع شركات دولية لوضع البنية التكنولوجية لهذه السوق الواعدة.. وأعرب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية عن آماله فى أن يضع البرلمان هذه التعديلات ضمن الأولويات التشريعية الحالية، حتى تتمكن مصر من سرعة تفعيل بورصة السلع وإضافة أدوات مالية جديدة ترفع من تصنيف السوق المصرية.. وأشار سامى الى أن بورصة السلع والعقود الآجلة هى مكان يتم فيه تداول العقود بناء على تواريخ «آجلة أو مستقبلية».. ومن المخطط أن تضم البورصة السلعية فى البداية 8 سلع منها 6 سلع زراعية مثل القمح والذرة، إضافة إلى النفط والذهب خاصه أن الهدف الرئيسى من إقامة البورصة السلعية هو حماية المزارع الصغير من تقلبات الأسعار وتوفير سعر مجدٍ للسلع عبر خلق طلب محلى وخارجي، خاصةً أن 60% من الحيازات الزراعية الموجودة فى مصر مساحتها أقل من فدان.. ونصت مسودة المواد القانونية المنظمة لبورصة العقود الآجلة على أن تكون بورصة العقود فى شكل شركة مساهمة مصرية تعمل تحت إشراف ورقابة الهيئة العامة للرقابة المالية، مع السماح للبورصة المصرية بتأسيس شركة مساهمة لمزاولة نشاط بورصات العقود، وكذلك مزاولة نشاط تداول العقود المشتقة من الأوراق المالية المقيدة. أكد مصدر مسئول بمجلس الوزراء أنه تم الانتهاء من حركة المحافظين وتم عرضها على الرئيس، وذلك بعد الترشيحات التى قدمها المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء وبالتشاور مع د. أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، تمهيدا لتحديد حلف اليمين الدستورية.. وأكد المصدر فى تصريحات «الأخبار» أن حركة المحافظين الجدد محدودة وستشمل 5 محافظين أو 6 على الأكثر من بينهم تعيين محافظ جديد للقاهرة وهو المنصب الشاغر منذ تولى المحافظ السابق دكتور جلال سعيد منصب وزير النقل فى التعديل الوزارى الأخير الذى تم فى حكومة المهندس شريف اسماعيل. وكشف المصدر أن الحركة المحدودة للمحافظين سيتم خلالها تعيين نواب جدد للمحافظين فى محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة، وأنه تم الانتهاء بالفعل من اختيار النواب الجدد للمحافظات.

- تسكين 750 أسرة بالأسمرات
- الخارجية تطلب رداً من ألمانيا حول وفاة مصرى بسجن «أيست»
- جرانة وزوجته أمام الجنايات بتهمة الكسب غير المشروع
- انطلاق مشروع إعادة تدوير النفايات الإليكترونية

أعلن الدكتور أشرق الشيحى، وزير التعليم العالى، فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العام المرحلة الأولى، والبالغ عددهم 127 ألفا و413 طالبا، من بينهم 26 ألفا و970 "علمى علوم" بحد أدنى 369 درجة فأكثر، أى بنسبة 96.6% فأكثر، و19 ألفا و927 "علمى رياضيات" بحد أدنى 380 درجة فأكثر، أى بنسبة 92.7% فأكثر، و80 ألفا و516 طالبا "أدبى" بحد أدنى 80% وذلك اعتبارا من غدا الخميس. كشفت مصادر مسئولة بقطاع الأعمال العام، أن شركة "تكنومنت" التى تتولى أعمال بناء المشروع الجديد لشركة "كيما" للأسمدة المملوكة للدولة فى أسوان، هددت باللجوء للتحكيم الدولى ضد الحكومة المصرية بسبب عدم حصولها على أقساط شهرية تصل إلى 26 مليون دولار. وقالت المصادر التى طلبت عدم نشر أسمائها، إن شركة "كيما" إحدى شركات قطاع الأعمال العام، تأخرت عن السداد بسبب عجزها عن توفير الدولار، ووجود صعوبات لجمع 26 مليون دولار.

- "تحريات "متهم الببرونة": الأمن شاهد الطفل يحفر فى منطقة جبلية بدون ترخيص
- "خيمة نواكشط" تودع القادة العرب بعد اختتام "قمة الأمل"
- أزمة بسبب العلاج بـ"الهارفونى" على نفقة الدولة
- إنشاء أول محطة طاقة شمسية بتكلفة 91.6 مليون دولار فى الغردقة

فى تصريحات خاصة للشروق، قال مصدر حكومى شديد الإطلاع على تفاصيل قضية "الفساد فى توريد القمح": إن الحصر شبه النهائى يشير إلى أن حجم الفساد فى هذه القضية يتعلق بنحو 230 ألف طن، تمثل 40% من حجم التوريدات الكلية، بقيمة تبلغ نحو 600 مليون جنيه، نافيا التقديرات التى تحدثت عن "سرقة نصف الكمية الموردة أو أن قيمتها تزيد عن أربعة مليارات جنيه". قال وزير الزراعة الدكتور عصام فايد، إن الوزارة وضعت خطة عاجلة لمواجهة ندرة المياه، باعتبار أن القطاع الزراعى يستهلك نحو 75% من جملة استهلاك المياه فى مصر. وأضاف فايد، أنه تم تكليف مركزى البحوث الزراعية والصحراء، بالعمل على استنباط أصناف جديدة قصيرة العمر وغير شرهة للمياه، فضلا عن التوعية باتباع أساليب الرى الحديث فى رى المحاصيل الزراعية.

- "الرى": تحرير 15 ألفا و239 مخالفة على النيل منذ 2015
- مذكرتا تفاهم بين "الاتصالات" و "التعليم العالى" للتدريب وتحفيز الإبداع
- افتتاح نيابة مرور حدائق الأهرام بتكلفة 2.5 مليون جنيه
- حنفى: افتتاح 10 منافذ لـ"جمعيتى" بمحافظة قنا والأقصر

 

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» فساتين لطيفة
» عاجل و رسمي: هيجواين مدريدي حتى 2016
» فيلم وثائقي عن حال المسلمين في عام 2016
» برشلونة الإسباني يمدّد عقد نجمه الدولي تشافي حتى 2016
» --][][-][][-- بطولـــــــة الأمم الإوربيــــــــة --][][-][]

Google