أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشيتات صحفية ليوم الأربعاء، 20 يوليه 2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2972
نقاط : 5057
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشيتات صحفية ليوم الأربعاء، 20 يوليه 2016   الأربعاء يوليو 20, 2016 3:01 pm



الأربعاء، 20 يوليه 2016

الصحف المصرية: "النيابة" تراجع ملف حسين سالم لوضع «الكلمة الأخيرة».. وزير المياه الإثيوبى: لن نوقف بناء سد النهضة..مصادر بالكهرباء: توقيع عقود "نووى الضبعة" خلال أيام..رئيس الوزراء: لا موجة غلاء قادمة

وزير المالية: إعفاء 52 سلعة من «القيمة المضافة».. والأثر التضخمى 1.3%، المجمعات الاستهلاكية تحقق أكبر إيرادات فى تاريخها وتكسر حاجز الـ15 مليار جنيه، ترقية 1383 قاضيا فى الجزء الأول من الحركة القضائية، 9 للسيدات سنويا، انتهاء التصحيح فى «الثانوية».. و«التعليم» تستعد للدور الثانى، وزير الكهرباء: نحتاج 49 مليار جنيه لو طبقنا أسعار العام الماضى، هذا أبرز ما تداولته الصحف المحلية صباح اليوم الأربعاء.

كشـفت مصادر قضائيـة رفيعة أن النيابـة العامة تسلمت ملف التصالح الخاص برجل الأعمال حسين سـالم، وبدأت فى مراجعة موقفه القانونى، ومدى التزامـه ببنود عقـد التصالح الـذى أبرمه مع جهاز الكسـب غير المشروع، ممثلا عن الدولة، المتضمن التنـازل عن 75 %من ثروته نظير انقضاء الدعاوى الجنائية المقامة ضده. وأوضحت المصادر أن التصالح مع حسـين سـالم لم يتم بشـكل نهائى حتى الآن، نظرا لوجود بعض الالتزامـات المطلوبة مـن رجل الأعمـال، لافتا إلى أن النيابـة العامـة تراجـع حاليا ملفه تمهيـدا لرفع اسـمه مـن قوائـم الترقـب والوصـول والمتحفظ علـى أموالهم، وذلك بعدما وافق جهاز الكسـب غير المشـروع ومجلس الـوزراء على التسـوية بشـكل رسمى. أنهـت كنترولات الثانوية العامة أعمال تصحيح أوراق إجابـات الطلاب فى جميع المـواد، فيما يجرى تحديد الأوائل استعدادا لإعلان أسمائهم. وبينما تسـتعد وزارة التربيـة والتعليم لامتحانات الـدور الثانـى التـى تنطلـق 13 أغسـطس المقبل، كشف مصدر مسـئول أن وزارة التعليم العالى طلبت تسـليمها نسخة من النتائج التى من المتوقع إعلانها الأسبوع المقبل، وذلك للتحضير لأعمال التنسيق. مـن جانبه، وعد وزيـر التربية والتعليـم والتعليم الفنـى، الدكتـور الهلالـى الشـربينى، أوليـاء الأمور بإجراءات مشـددة، قـال أن الوزارة وضعتهـا لحماية امتحانات الدور الثانى من التسريب.

- الزمالك يبحث عن «جاسوس» تسريب خناقة حلمى وشيكابالا
- مصر تقدم مساعدات لـ5 محافظات بسوريا
- وزير البيئة: صيد أسماك القرش «محرم»
- «الصحة» تطرح مناقصة لتوريد 800 ألف عبوة سوفالدى

قال المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع بنفسه المشروعات الجارى تنفيذها والتكليفات فى كل القطاعات وهو ما ظهر جليا فى اجتماعاته الاخيرة بالسادة الوزراء مشيرا إلى أن هذه المتابعة لا تعنى أن هناك تعديلا وزاريا قادما. وأكد فى (تصريحات للأهرام) أن عودة زياراته الميدانية لدواوين الوزارات تأتى لمتابعة برنامج الحكومة والمشروعات الجارى تنفيذها وما تم اتخاذه من تكليفات فى هذا الصدد. وبعث رئيس الوزراء برسالة طمأنة إلى المواطنين عما يتردد حاليا بأن هناك موجة غلاء قادمة مؤكدا حرص الحكومة على المحافظة على اسعار السلع الغذائية الاساسية من اللحوم والدواجن والزيت والسكر والأسماك لتكون بأسعار مناسبة فى متناول المواطن العادى. وشدد على أن ضبط الأسواق وتوفير السلع والحفاظ على الأسعار أهداف لا تحيد عنها الحكومة. شدد عمرو الجارحى وزير المالية، على أن مشروع قانون القيمة المضافة جزء من سياسة الإصلاح الاقتصادى الشامل، وإصلاح السياسات الضريبية، موضحا أن الضريبة ليست جديدة لكنها تعديلات على قانون ضريبة المبيعات المعمول بها حاليا، لافتا إلى أن الحصيلة المتوقعة بعد بدء تطبيقها تتراوح بين 25 و30 مليار جنيه، منوها بأن تطبيق الضريبة سيكون بعد شهر من إقرار البرلمان لها. وأشار الوزير ـ فى مؤتمر صحفى عقده أمس ـ إلى أن ضريبة القيمة المضافة تعمل على توحيد المعاملة والأسعار، مؤكدا أن كل السلع والخدمات تخضع للضريبة، إلا المعفى منها، وأن 95% من المواد الغذائية (52 سلعة)، وكذلك الخدمات من نقل وصحة ومواصلات معفاة من هذه الضريبة. وقال أن الأثر التضخمى عند بدء التطبيق لن يتجاوز نسبة 1.3% ولمرة واحدة فقط، مضيفا أنه لا بديل عن بدء منظومة الإصلاح المالى للدولة، لمواجهة العجز المتزايد فى الموازنة المقدر بنحو 13% وخفضه إلى أقل من 10% خلال العام الحالى.

- "القضاء الأعلى" يقر الجزء الأول من الحركة القضائية
- اللجنة المشتركة بالبرلمان ترفض المطالب الإيطالية حول "ريجينى"
- أبو الغيط: قمة نواكشط تناقش الملفات السياسية والأمنية
- النواب يوافق على تمديد "الطوارئ" ثلاثة أشهر بشمال سيناء

حققت المجمعات الاستهلاكية رقما قياسيا يعتبر الأعلى فى تاريخها، حيث تجاوزت إيراداتها 15 مليار جنيه خلال عام واحد، وهو ما لم يتحقق منذ إنشائها عام 1968. وأكد عادل الخطيب رئيس مجلسى إدارتى شركتى النيل والأهرام للمجمعات الاستهلاكية أن مبيعات بعض الشركات تراوحت بين 300 و400?، وهو ما يشير إلى نجاح المجمعات فى مواجهة الغلاء وتوفير السلع. وقد انتهت وزارة التموين من تطوير نحو 500 مجمع، وهو ما يعادل 60? من الفروع، وسوف ينتهى تطوير باقى الفروع خلال عام، مع انشاء فروع جديدة فى المناطق المحرومة. وأشار الخطب إلى أنه بدأ تنفيذ مشروع الميكنة الالكترونية لربط الشركة القابضة للصناعات الغذائية بالموردين والمنتجين وتجار التجزئة والمستهلكين بالتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية بتكلفة 500 مليون جنيه حتى يمكن توفير السلع فى أى وقت بأسعار مخفضة ومنع ظهور اختناقات أو نقص فى السلع. أصدر المجلس الأعلى للقضاء برئاسة المستشار مصطفى جمال الدين محمد شفيق رئيس محكمة النقض الجزء الأول من الحركة القضائية والتى تضمنت ترقية 28 قاضيا بمحكمة النقض لنواب رئيس محكمة النقض.. وترقية 339 نائبا للرئيس بمحاكم الاستئناف لرؤساء بمحاكم الاستئناف وترقية 666 قاضيا لنواب الرئيس لمحاكم الاستئناف.. وترقية 350 رئيسا للمحكمة الفئة «أ» قضاة بمحاكم الاستئناف.. كما شملت الحركة على التنقلات السنوية بين رؤساء ونواب وقضاة بمحاكم الاستئناف والتبادل بين القضاء والنيابة العامة وانتدابات النيابة العامة لدى محكمة النقض.. وشملت الحركة ترقية عدد من القضاة إلى مناصب عليا حيث تمت ترقية كل من خالد محجوب مفجر قضية اقتحام سجن وادى النطرون لدرجة قاض بمحكمة استئناف القاهرة حيث كان يشغل محام عام بمكتب النائب العام.. وأسامة خليل رئيسا بمحكمة استئناف الإسكندرية.. وترقية المستشار تامر الفرجانى المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا إلى رئيس بمحكمة استئناف الاسكندرية.

- 190 مليون جنيه لتطوير عشوائيات «تل العقارب»
- أولى رحلات حجاج القرعة إلى المدينة 20 أغسطس
- «شاومنج» تدعى امتلاك نتيجة الثانوية.. والوزارة تنفى
- ترقية ألف و383 قاضيا فى الجزء الأول من الحركة القضائية

جديد وزير المياه والكهرباء الإثيوبى، موتوما ميكاسا، موقف بلاده من مفاوضات سد النهضة، وشدد على أنها لن توقف بناء السد، انتظارا لنتائج الدراسات الفنية بعد التعاقد مع المكتب الاستشارى الفرنسى "بى آل إل". وقال "ميكاسا" لـ"المصرى اليوم"، أن بلاده تخطط لإنشاء المزيد من السدود على جميع الأنهار التى تتبع من الهضبة الإثيوبية، ومستعدة لتخفيف الآثار السلبية لسد النهضة بالتنسيق مع مصر والسودان، إذا أكدت الدراسات الفنية وجود أضرار خطيرة من المشروع. قالت مصادر بوزارة الكهرباء، أنه سيتم توقيع العقود مع شركة "روزاتوم" الروسية النووية الحكومية، خلال أيام، موضحة أنه جار التأكد من الصيغ النهائية قبل حفل التوقيع المزمع إقامته للإعلان عن انطلاق المشروع النووى المصرى. وأضافت المصادر أن هناك اجتماعات يومية مع قيادات الشركة الروسية على جميع المستويات للانتهاء من عملية الصيغ النهائية وطباعة العقود، حتى تكون أمام القيادة السياسية بشكل كامل قبل نهاية الشهر.

- "الأوقاف": لجنة علمية لإعداد وصياغة "الخطب المكتوبة"
- الرئيس يستقبل سلطان "البهرة"
- "موسكو": مصر أبلغتنا بانتهاء تحقيقات "الطائرة الروسية"
- مليون جنيه تلغى سفر بعثة التليفزيون لدورة الألعاب الأوليمبية بـ"ريودى جانيرو"

قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر، أنه يتم حاليا رفع كفاءة بعض المحطات الحالية وتحويلها من الدائرة البسيطة إلى الدائرة المركبة، حتى تتمكن من زيادة إنتاجها لأكثر من 50% بنفس كمية الوقود المستخدمة، لرفع كفاءة استخدام الطاقة، مشيرا إلى أن ضرورة توفير دعم 49 مليار جنيه حال تطبيق نفس أسعار الكهرباء العام الماضى. قالت وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج السفيرة نبيلة مكرم، أن لجنة مشكلة من عدد من جهات الدولة بدأت عملها لصياغة مشروع قانون الهجرة الجديد من خلال رؤى واقتراحات المصريين بالخارج والتى جاءت بناء على استمارة استبيان طرحتها الوزارة عبر موقعها الإلكترونى، وكذلك عبر مجموعة من الخبراء والقانونيين. وأضافت الوزيرة فى تصريحات لـ"الشروق"، أمس، أن الوزارة حريصة على مصالح أبناء مصر فى الخارج وتحقيق ما يوفر الأمن لهم من خلال صياغة مشروع القانون.

- دعوة قضائية لإلزام المرشحين فى انتخابات اتحاد الكرة بالخضوع لكشف المخدرات
- كتاب دورى لمنع "تطاول المواطنين على القيادات الإدارية" فى الشكاوى
- "الأوقاف" تبدأ العمل بالنموذج الاسترشادى لخطبة الجمعة المقبلة
- البابا يخرج عن صمته: نريد قانونا عادل ا لبناء الكنائس دون تمييز

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» فساتين لطيفة
» عاجل و رسمي: هيجواين مدريدي حتى 2016
» فيلم وثائقي عن حال المسلمين في عام 2016
» برشلونة الإسباني يمدّد عقد نجمه الدولي تشافي حتى 2016
» --][][-][][-- بطولـــــــة الأمم الإوربيــــــــة --][][-][]

Google