أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشيتات صحفية ليوم الإثنين، 18 يوليه 2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2973
نقاط : 5058
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشيتات صحفية ليوم الإثنين، 18 يوليه 2016   الإثنين يوليو 18, 2016 3:47 pm



الإثنين، 18 يوليه 2016

الصحف المصرية: «اليوم السابع» تكشف بالمستندات.. نواب البرلمان ضحايا نصب «دكاكين الخبرة».. «الكسب غير المشروع» يرفض نهائياً التصالح مع «رشيد».. مجلس النواب يوافق من حيث المبدأ على قانون الخدمة المدنية

مساعد وزير الخارجية يلتقى أهالى المحتجزين الثمانية في ليبيا: اطمئنوا نتابع التحقيقات لحظة بلحظة، السيسى: الانتهاء قريبًا من منطقة التجارة الحرة الإفريقية، شراء 300 ألف طن قمح روسي وروماني والاحتياطي يكفي حتى نهاية العام، مليار و125 مليون جنيه تبرعات لـ5 مؤسسات أهلية من جيوب المصريين، "السكة الحديد" تستعد للاحتفال بمرور 60 ألف يوم على إنشائها، رضيع يمثل أمام المحكمة بـ"الببرونة" لاتهامه بالسرقة ومقاومة السلطات، هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة، صباح اليوم، الاثنين.


رفض جهاز الكســب غير المشــروع طلــب التصالح المقــدم مــن وزيــر الصناعــة والتجارة الأســبق رجل الأعمال رشيد محمد رشيد لعدم جديته. وكشــف مصــدر قضائــى أن الجهــاز، أرســل مذكرة إلى محكمة جنايات القاهرة التى تنظر إعادة محاكمة رشــيد محمد رشيد، الأسبوع الماضــى، أفــادت فيها بــأن وزيــر الصناعــة والتجارة الأســبق، غير جاد فــى التصالح، وأنــه يماطل فى رد الأموال المســتحقة عليــه وقيمتها مليــار و44 مليون جنيــه. ورغم أن جهاز «الكســب» هــو المختص بنظر طلبــات التصالــح إلا أن رجل الأعمال الهــارب لجأ إلى حيلة أخرى بعد رفض جهاز الكسب طلبه، إذ قدم طلب آخر للتســوية إلــى اللجنة القومية لاســترداد الأموال، لكن لم يتم يتحدد فيه أى مبالغ مالية. فى كل دول العالــم المتقدمة ديمقراطيا وسياســيا، ينتشــر ما يســمى ببيوت الخبرة «thinktank، «وهى مراكز بحثيــة وعلمية تقدم الدعــم العلمى والبحثى لكل أفراد المجتمع، ســواء كان رجل أعمال أو سياسيا أو مسؤولا أو نائبا برلمانيا، وتعتمد فى خدماتها على أسطول من الباحثين والدارســين والتقارير والبيانات التــى ينتجهــا المركــز بنفســه ومن خــلال أعضائه، ويقدمها بمقابل مــادى لمن يريدها، لتكون عونا فى اتخــاذ قرار أو تبنى موقف معين مبنى على معلومات وأبحاث علمية دقيقة، ويتناسب مع رؤيته ومواقفه. هــذه المقدمة كانــت ضرورية لكشــف الفارق بين هذه المراكز فى دول العالم، وبين ماتكشــفه «اليوم الســابع» فى هذا التقريــر، من محاولات لاستنســاخ تلك الفكرة مع نواب البرلمان المصرى، لكن بطريقة تتســم بالمراهقــة والســطحية واســتغلال الأعضاء، ومحاولة اســتنزاف أو اســتغلال قلة خبرة بعض نواب البرلمان،وخاصة حديثى العهد منهم بالعمل النيابى، وتقديم بعض الخدمات التقليدية لهم بمقابل مادى، وهى فى الحقيقة خدمات يستطيع أى باحث أو موظف بالأمانة العامة داخل مجلس النواب أن يقدمها للسادة أعضاء المجلس. القصــة بــدأت بحصــول «اليــوم الســابع» علــى مســتندات تتضمــن عقــود اتفــاق موقعــة بين عدد من نــواب البرلمــان و«المركز الوطنى للاستشــارات والأبحاث»، الذى يديره الناشط رامى محسن، وتعاقد مع عــدد كبيــر من النــواب لتقديــم خدمــات بحثية واستشــارية لهــم، لدعم أدائهم تحت قبــة البرلمان، بمقابل مادى شــهرى، رغم أن مجلــس النواب ينفق الكثير كمرتبــات لموظفين وباحثيــن بالأمانة العامة بالمجلس، دورهم الوحيد هو تقديم نفس الخدمات. واســتطاع مدير المركــز أن يقنع عــددا كبيرا من النــواب بجــودة خدماتــه،وتمكن مــن التعاقد معهم بمبالــغ كبيرة فى مقابل خدمات أثبتــت التجربة أنها وهميــة، وهــو ما أكدتــه المســتندات التــى حصلت عليهــا «اليوم الســابع»، حيث أثبتت تلاعــب المركز ومديره بالنواب، مستندا على حداثة عهدهم بالعمل البرلمانــى، وعدم علمهم بحقيقــة الأبحاث والملفات التى يقدمها لهم على أنها نتاج عمله وعمل المركز.

- مساعد وزير المالية: «قتلنا الناس بقانون المعاشات»
- لجنة برلمانية لكشف التلاعب فى تخصيص الأراضى
- «الأعلى للجامعات» يوافق على تغيير درجات الحافز الرياضى
- دخول السينما بالبطاقة الشخصية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس أن التجارب، التى خاضها العديد من الدول تؤكد أنه لا بديل عن الأخذ بنموذج التكامل والاندماج الإقليمى فى أفريقيا. وشدد الرئيس على أن مصر سوف تبذل أقصى الجهد، بالتعاون مع شقيقاتها الإفريقيات، للإسراع بخطوات التكامل الإقليمى، وصولا إلى إقامة الجماعة الاقتصادية لإفريقيا تلبية لتطلعات شعوبها إلى تحقيق الوحدة والنهضة المنشودة. جاء ذلك فى المداخلة التى ألقاها الرئيس السيسى فى الجلسة المغلقة للزعماء والقادة الأفارقة المشاركين فى القمة الإفريقية التى بدأت أعمالها أمس فى العاصمة الرواندية كيجالى. وافق مجلس النواب في جلسته أمس برئاسة الدكتور علي عبدالعال، من حيث المبدأ، علي تقرير اللجنة المشتركة من لجنة القوى العاملة ومكتب لجنة الخطة والموازنة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون الخدمة المدنية، ومشروع قانون مقدم من عدد من النواب واقتراحات بقوانين بشأن الموظفين المدنيين بالدولة.

- الهلالى: إعادة تسكين 7500 معلمة ضمن الـ30 ألف معلم على مرحلتين خلال أيام
- وزير السياحة: ندرس إقامة عروض خاصة لأوبرا عايدة بالأقصر
- "العلاقات الخارجية" تستعرض نتائج زيارة إيطاليا وروسيا
- "القوى العاملة" توافق على زيادة المعاشات 10% من أول يوليو الحالى

أعلن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هيئة السلع التموينية تعاقدت علي شراء 300 ألف طن قمح روسي وروماني من خلال المناقصة العالمية الثانية في موازنة العام المالي الجديد التي عقدتها وشاركت فيها عدة شركات محلية وعالمية، مشيرا إلى أنه تم الشراء بمتوسط سعر 174 دولارا و19 سنتا للطن. وأكد وزير التموين ان الكميات التي تم التعاقد عليها تتضمن 120 ألف طن قمح روسي و180 ألف طن قمح روماني وأن الاحتياطى الاستراتيجي من القمح يكفي حتى نهاية العام، مشيرا إلى أن هيئة السلع التموينية ملتزمة عند شراء الأقماح المستوردة بالمواصفات القياسية للدولة التي تضعها وزارة الزراعة. استقبل مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، أمس أهالى المواطنين الثمانية الذين تحتجزهم أجهزة الأمن الليبية في مصراتة. وقام مساعد الوزير بشرح الإجراءات التي تقوم بها الوزارة بالتنسيق مع المؤسسات الوطنية المعنية للتواصل مع السلطات الليبية بهدف المتابعة لحظة بلحظة وانتظارا لما ستسفر عنه التحقيقات الجارية معهم، خاصة في ضوء عدم تواجد بعثات دبلوماسية مصرية في ليبيا حالياً، وهو الأمر الذي يزيد من صعوبة التعامل مع تلك الحالات. وشدد علي أن المواطنين المحتجزين ليسوا مختطفين من قبل ميليشيات غير نظامية كما يردد البعض.

- سفير جنوب السودان : نقدر الموقف المصري برفض التدخل في جوبا
- وضع حجر أساس مترو النزهة في السلام.. اليوم
- مرصد الإفتاء يحذر من العداء ضد المسلمين في الغرب
- وزير الري: سيناء داخل حدودنا بخرائط الأطلس

حصلت "المصرى اليوم" على قيمة التبرعات التى حصلت عليها أكبر 5 مؤسسات وجمعيات أهلية، من المواطنين داخل مصر فقط فى عام 2014، وجارى حصر تبرعات هذا العام، حيث جاءت مؤسسة مجدى يعقوب على رأس القائمة، حيث جمعت ما يقرب من 517 مليون جنيه، ارتفعت فى العام التالى لما يزيد عن 620 مليونًا، فيما حصلت جمعية مصر الخير على أكثر من 346 مليون جنيه، فيما جمع بنك الطعام أكثر من 140 مليونًا، وجمعية الأورمان أكثر من 107 ملايين. وتستعد وزارة النقل لإقامة احتفالية بمناسبة مرور 156 سنة ما يعادل نحو 60 ألف يوم على إنشاء وتشغيل الهيئة القومية لسكك حديد مصر التى تعتبر ثانى أقدم خط سكك حديدية فى العالم بعد الخطوط البريطانية. وقال الوزير الدكتور جلال السعيد، إن الاحتفالية ستكون مفاجأة للركاب خلال الأيام المقبلة، واصفا مرور هذه المدة بأنه تاريخ جديد يثبت أن مصر كانت من أوائل الدول التى استخدمت وسائل النقل الحديثة وهو ما يدفع الوزارة إلى التحديث المستمر.

- استمرار أزمة المحتجزين فى ليبيا و "الخارجية": لم يختطفهم مسلحون
- استجوابان حول "تسريب الامتحانات"
- "الهجرة" تطلق أول مبادرة للتأمين الشامل للمصريين بالخارج
- وفد انجليزى يبحث مع "درويش" فرص الاستثمار بقناة السويس

قضت محكمة جنح المعادى برئاسة المستشار محمد حافظ أمس، ببراءة رضيع من تهم السرقة ومقاومة السلطات، وردت أوراق القضية إلى النيابة لطلب تحريات كاملة عن المتهم الحقيقى وصفته وسنة. وقال محمود الشناوى، المحامى عن الطفل، إن هذه القضية تحتاج إلى ثورة تشريعية فى القانون، واتهم الضابط محرر المحضر بـ"التعنت" ضد والد الطفل الذى يعمل فى مجال المقاولات. ووافقت لجنة الطاقة بمجلس النواب على قرار رئيس الجمهورية رقم "231 لسنة 2016، بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة، الموقعة فى طوكيو فى 29 فبراير بين حكومتى مصر واليابان، حول تقديم وكالة اليابان للتعاون الدولى "جايكا" قرضا إلى الشركة القابضة لكهرباء مصر لتنفيذ مشروع تحسين نظام توزيع الكهرباء.

- النيابة تعاين قرية الفتنة الطائفية فى المنيا للمرة الثانية
- عطل فنى يربك محطات الخط الثانى للمترو
- مناقشة تخفيض تحصيل الفواتير فى اجتماع بـ"القابضة للكهرباء".. اليوم


اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» فساتين لطيفة
» عاجل و رسمي: هيجواين مدريدي حتى 2016
» فيلم وثائقي عن حال المسلمين في عام 2016
» برشلونة الإسباني يمدّد عقد نجمه الدولي تشافي حتى 2016
» --][][-][][-- بطولـــــــة الأمم الإوربيــــــــة --][][-][]

Google