أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

تحميل لعبة بوكيمون جو Pokèmon GO كاملة مع الشرح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

المدير العام
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 6715
نقاط : 13127
تاريخ التسجيل : 27/05/2009
العمر : 33

مُساهمةموضوع: تحميل لعبة بوكيمون جو Pokèmon GO كاملة مع الشرح   الأربعاء يوليو 13, 2016 12:56 pm

تحميل لعبة بوكيمون جو Pokèmon GO كاملة مع الشرح

لعبة بوكيمون  Pokémon GO من الالعاب الرائعة التي إنتشرت بكثرة تلك الأيام الماضية على هواتف أندرويد وأنظمة iOS سواء للأيفون أو الأيبود والأيباد، وقد تم عرض نبدة عن لعبة بوكمون في معرض الترفيه الإلكتروني E3 إختصاراً لـ “Electronic Entertainment Expo” الذي يُعدّ واحداً من أكبر معارض الالعاب في العالم وهو معرض سنوي للألعاب الإلكترونية.
وتهدف اللعبة لأن يتحرك اللاعب في محيطه ويستكشف الأماكن حوله للإمساك بأكبر عدد من كائنات البوكيمون عن طريق كاميرا هاتفه وهذا ما سنتعرف عليه بالتفصيل في هذا الموضوع.

ما هي لعبة بوكيمون ؟
لعبة بوكيمون جو pokèmon GO عبارة عن لعبة معتمدة على نظام Augmented reality (بالعربي: الواقع المعزز) التي تربط بين كاميرا الجوال وأشياء أخرى في الواقع مثل جدار أو شجرة أو كرسي .. إلخ مع فتح ميزة الـ GPS للهواتف، والهدف من اللعبة هو جمع اكبر قدر من المخلوقات الرقمية “البوكيمونات” لاستخدامها في منافسة الآخرين والتفوق عليهم.
لعبة البوكيمون تقوم  بإدخال مجموعة من البوكيمونات في عالمك الحقيقي والتي يتم تكليفك بمطارتهم في كل مكان بداية من غرفتك إلى كل غرفة في منزلك تتوقعها أو لا تتوقعها ثم تستدرجك اللعبة إلى الخروج إلى الشارع للبحث عن أكبر قدر ممكن من البوكيمونات.
ونظراً للتنقل الكثير بهاتفك فإن اللعبة توفر عليك العناء قليلاً حيث يمكنك إيجاد البوكيمون المُراد على بُعد مسافة 200 متر أو 300 متر على الأكثر من مكان تحركك، فلا تتعجب أن تجد بوكيمون على سريرك أو عند دخولك للحمام وتجد بوكيموناً يلبي نداء الطبيعة ومن الممكن تصنيفها أيضاً كلعبة رياضية للأندرويد.
يُذكر قديماً أنه كان هناك كرتون بوكيمون الشهير (يعرفه جيل مواليد عام 1990) وهو تابع لشركة نينتندو nintendo الرائدة في مجال الألعاب على رأسهم لعبة سوبر ماريو الغنية عن التعريف وهي إحدى الشركات التابعة لـ ألفابيت (الشركة الأم لجوجل)، وقامت الشركة بعمل لعبة بوكيمون إحتفالاً بمرور 20 عاماً على كرتون البوكيمون منذ أسابيع قليلة وتم إطلاقها رسمياً في بعض البلدان مثل الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا ونيوزيلندا واليابان قبل أن يتم إتاحتها لباقي دول العالم في القريب العاجل.

كيفية تحميل وتثبيت لعبة بوكيمون على الاندرويد والأيفون



قم بتحميل لعبة بوكيون للاندرويد على متجر جوجل بلاي أو تحميل بوكيمون للأيفون على متجر أيتونز الجديد (الروابط في آخر الموضوع).
بالنسبة لمستخدمي نظام iOS التابع لشركة Apple فاللعبة متوفرة على App store ولكن بعد تغيير الدولة لأستراليا أو أمريكا من إعدادات أي كلاود iCloud.

شرح كيفية اللعب في لعبة بوكيمون بالصور



1) بعد تشغيل اللعبة من المحتمل أن تظهر لك رسالة تريد منك السماح للعبة بوكيمون بإستخدام كاميرا هاتفك ومعرفة موقعك فاسمح لها بذلك حتى تعمل دون مشاكل.
وكما ذكرنا فإن اللعبة تعتمد على توفر الإنترنت وقبل البدء تأكد من تفعيل خاصية gps على هاتفك حتى تعمل اللعبة بشكل صحيح.

تشغيل الكاميرا وتحديد الموقع في لعبة بوكيمون الجديدة
2) سيطلب منك تسجيل الدخول في لعبة البوكيمون سواء بحساب جوجل الخاص بك أو عمل حساب على Pokemon trainer club.

التسجيل في لعبة بوكيمون جو
3) بعد تسجيل الدخول في لعبة البوكيمون للاندرويد أو الأيفون قم بالموافقة على سياسة إستخدام وحقوق اللعبة بالضغط على علامة √ ثم Accept.

عمل حساب في لعبة بوكيمون
4) قم بإدخال بياناتك ثم إختر شخصيتك المفضلة سواء كنت ولد أم بنت.

إختيار شخصية القبض على البوكيمون
5) الآن قم بمسك البوكيمونات المتواجدة أمامك عن طريق كاميرا هاتفك وابدء في التحرك في جميع أنحاء المنزل والخروج إلى الشارع لمك أكبر قدر ممكن من البوكيمون.
6) فى البداية ستجد أمامك ٣ بوكيمونات (سكويرتل، تشارمندر وبلباصور) عليك إختيار واحداً منهم لتقوم بجمع أول بوكيمون خاص بك.
7) ستلاحظ تشغيل كاميرا هاتفك وظهور البوكيمون أمامك بالفعل وستلاحظ وجود كورة البوكيمون الشهيرة وكل ما عليك فعله هو رمي الكرة لإصطياد ذلك البوكيمون.
الجميل في اللعبة أنها ليست كباقي ألعاب اندرويد فمن خلال خاصية الـgps يمكنك الوصول إلى كائنات البوكيمون الجديدة، فمثلاً عندما ترغب في الإمساك بنوع معين من البوكيمونات يجب عليك الذهاب إلى منطقة لها صلة بهذا النوع (على سبيل المثال: إذا كنت ترغب في الحصول على كائن نباتي يجب عليك الذهاب إلى مكان به عشب وتصويره ليظهر لك هذا الكائن ومن ثم يمكنك الإمساك به عن طريق رمي كرة البوكيمون تجاهه).

كيفية العثور على البوكيمون
وقد نشر موقع بوكيمون تحذيراً من تشغيل لعبة pokemon أثناء قيادة السيارة أو الدراجة ونوه إلى أن بعض الأماكن قد يكون داخلها بوكيمون ولكن ليس من الآمن الحصول عليه كالمنازل الخاصة بالجيران أو المباني التي مازالت تحت الإنشاء، وقد حذرت الشرطة البريطانية اللاعبين من البحث عن البوكيمون داخل أقسام الشرطة.
يُذكر أن الشركة المطوِّرة ستقوم بإصدار جهاز القابل للإرتداء في وقتٍ لاحقٍ من الشهر الجاري بسعر 35 دولاراً والذي من خلاله سوف تكون قادراً على اللعب دون الحاجة لإستخدام هاتفك الذكيّ.

سوار بوكيمون جو

ما هي Pokestops في لعبة البوكيمون للتحميل؟



بعد إلتقاط أول بوكيمون ستبدأ المغامرة الحقيقية وستظهر لك الخريطة على النحو التالي:

Pokestops
وعادةً تكون عبارة عن معالم مشهورة مثل مسجد أو منطقة سياحية أو مبنى شهير وهكذا فكل هذه المسميات هي “Pokestops” وعندما تقف داخل نطاق أحد الأماكن ستلاحظ تغيير شكل الدائرة حولك قم بالضغط عليها وسيفتح لك المكان بعدها قم بتحريك إصبعك على الشاشة بسرعة وقم بتدوير القرص الظاهر أمامك ستظهر لك بعد الأشكال تأخذ إحداهم.

أهم التعريفات التي يجب عليك معرفتها في Pokestops



Pokeballs: كور البوكيمون التي من خلالها يمكنك إصطياد البوكيمونات.
Eggs: مجموعة البيض ويجب عليك وضعه داخل حضانة Incubator حتى يفقس بوكيمونات بعد تحركك لمسافات كبيرة ولا بد أن تقوم بالمشي على أقدامك وليس بالسيارة أو الدراجة لأن اللعبة لن تحسب تلك المسافات إلا إذا كنت تمشيها.
Incense: وهو عنصر مفيد جداً في حالة تواجدك في مكان لفترة ولا تقدر على الحركة بحرية وتريد اللعب.
خدعة في Pokestops: تقوم بالتحديث كل ٥ دقائق، فعند ذهابك لأحد الـPokestops وحلصت على شيء يمكنك الإنتظار 5 دقائق أخرى والحصول على شيء آخر.

كيف يمكنني العثور على البوكيمون بكل سهولة؟



أثناء تواجدك على الخريطة السابقة ستجد بعض البوكيمونات على فترات ويمكنك التحرك في جميع الإتجاهات من خلال قائمة Nearby الموجودة أسف يمين الخريطة، عند الضغط عليها سيظهر لك البوكيمونات القريبة منك.
أسفل كل بوكيمون لن تكون قادراً على التعرف عليه بالتفصيل لكن سيظهر شكله فقط، وستجد أيضاً علامتين أو ثلاثة على شكل طير تحت كل بويكمون والتي من خلالها تستطيع أن تعرف مسافة أقرب بوكيمون قريب أو بعيد عنك.

Nearby pokemon
إذا لم تجد العلامة فتأكد أن البوكيمون الذي تبحث عنه موجود بجانبك! فقط قم بالضغط وسيبدء بالظهور لتمسكه بكل سهولة.

نصائح لعدم هروب البوكيمون




[*]من الأفضل دائماً أن تجعل البوكيمون الظاهر أمامك في منتصف الكاميرا.
[*]حاول أن تضرب الكرة على رأس البوكيمون مع مراعاة قوة الضربة حتى لا تنحرف الكرة ويهرب منك.
[*]ستلاحظ وجود حلقة يتغير حجمها والأفضل أن تنظر حتى يصغر حجمها لتقوم بضرب البوكيمون.
[*]لون الحلقة يعبر عن مدى سهولة أو صعوبة مسك البوكيمون فاللون الأخضر هو الأسهل يليه الأصفر متوسط الصعوبة ويليه الأحمر وهو الأصعب.
[*]يمكن للبوكيمون أن يهرب منك ويخرج من الكرة بعد إمساكه فستضطر للإمساك به مجدداً.



اصطياد البوكيمون

ما هو الـ Gym في لعبة بوكيمون وكيفية المنافسة؟




هدف لعبة البوكيمون في الأساس هو المحاربة بمجموعة البوكيمونات التي تم تجميعها، ولكي تكون مؤهلاً للدخول في المعارك لا بد من تجاوز المرحلة الخامسة في لعبة pokemon GO لتخوض المعارك.
وللدخول في المعارك يجب عليك الذهاب إلى جيم بوكيمون وستجده على الخريطة كالصورة التالية:

جيم بوكيمون
عند دخولك الجيم لأول مرة سيعرض عليك الدخول في فريق مكون من ثلاث ألوان (أصفر وأزرق وأحمر) وإذا كان الجيم ملوناً باللون الرمادي فيمكنك السيطرة عليه بكل سهولة، ومن المفترض أن هدف اللعبة هو السيطرة على أكبر عدد من الجيم الموجود في لعبة البوكيمون.
ستقوم بالدخول في صراعات داخل الجيم ويجب عليك الفوز ويمكنك الإستعانة بأحد المجوعات لمساعدتك في السيطرة على الجيم.

طريقة الحروب في الجيم




المنافسة في الجيم تكون من خلال 2 بوكيمون وهناك ثلاث حركات عليك معرفتهم:

[*]Fast attack: من خلال الضغط بإصبعك على الخصم لتبدأ بضربه.
[*]Dodge: ويتم إستخدامها لصد ضربات الخصم، فقط قم بتمرير إصبعك يمين ويسار الشاشة لتفادي الضربات.
[*]Special attack: وهي الضربة المميزة لكل بوكيمون وطريقتها تبدأ بإستخدام الـ Fast attack أكثر من مرة وستلاحظ ظهور شريط يمتلئ وبنقص ويجب عليك عندما يمتلئ أن تضغط على البوكيمون الخاص بك وثبت إصبعك قليلاً ثم اتركه لتقضي على الخصم بحركة مميزة.


تدريب البوكيمون




هناك أمران أساسيان يجب التركيز عليهم لزيادة قوة البوكيمون:
Health power: القدرة على تحمل الضربات (HP).
Combat power: قوة البوكيمون الهجومية (CP) وكل ما كانت أعلى كلما ازدادت سعة القضاء على خصمك.

تدريب البوكيمون
ولتطوير البوكيمون ستحتاج إلى “Stardust” وستحصل عليها كلما أمسكت بوكيمون جديد أو عن طريق الذهاب إلى Pokestop الذي ذكرناه سابقاً أو عن طريق الفوز في معركة.
وهناك شيء آخر يسمَّى “Pokemon Candy” وهي موجودة لكل نوع بوكيمون لوحده فقط بعكس Stardust المستخدمة لكل البوكيمونات.
ويمكنك عمل شيئين لزيادة البوكيمونات هما:

[*]Powerup: تحتاج إلى stardust كثيرة و Pokemon candy واحدة فقط.
[*]Evolve: وهي الأصعب لأنها تحتاج إلى Pokemon candy فقط لتطوير البوكيمون للمرحلة التالية.



وبالطبع كلما زاد الـPowerup و الـEvolve تزادا الـHP والـCP.

طريقة معالجة البوكيمون بعد المعركة




بعد خوض المعارك ستلاحظ أن الـHP للبوكيمون قليل ويحتاج إلى الزيادة حتى تستيطع إستكمال المراحل المتقدمة به، والطريقة الوحيدة لمعالجة البوكيمون هي الـPotions والـRevival Potions ويمكنك شرائها من المتجر إذا كنت تتوفر على المزيد من الكوينز أو إذا كانت متوفرة لديك في الـPokestops.

معالجة البوكيمون

ماذا أفعل في حالة خسارة معركة البوكيمون؟




إذا خسرت في معركة فلا بد من عمل Revive من قايمة Items ولكن إذا فزت بالمعركة وتريد أن تعوض فقط فقم بإختيار Potion لكل بوكيمون تريده وكل بوكيمون يزيد بـ20 HP وستحتاج إلى تكررار تلك العملية ليتعافى البوكيمون تماماً.

البوكيمونات المتكررة




تستيطع نقل أي بوكيمون متكرر من خلال أمر Transfer وفي المقابل ستحصل على stardust و pokemon candy من نوع البوكيمون الذي قمت بنقله لمساعدتك في تطويره.
طريقة نقل البوكيمون المتكرر: إذهب لقائمة البوكيمون ثم إضغط على البوكيومن المُراد نقله وإختر من الأسفل أمر Transfer ولكن إنتبه وأنت تختار! قم بإختيار البوكيمون الأقل في الـCP كما في الصورة:

نقل البوكيمونات المتكررة

هل يمكن تشغيل لعبة البوكيمون على الكمبيوتر؟




بطبيعة الحال فاللعبة طالما أنها متوفرة لأجهزة أندرويد فقد ذكرنا سابقاً أنه يمكنك تشغيل تطبيقات وألعاب الأندرويد على الكمبيوتر بواسطة برنامج بلوستاكس عربي الجديد، لكن أسلوب اللعبة الفريد من نوعه لن يجعلك قادراً على اللعب بشكل كامل والتمتع بمزايا وخواص تشغيل لعبة بوكيمون pc إذاً فأنصحك بعدم تشغيلها على الحاسوب.

خدع ونصائح هامة في لعبة البوكيمون





[*]بعد بدأ اللعبة سيظهر أمامك 3 مخلوقات اتركهم وامشي إلى أن يختفوا تماماً ثم عُد مجدداً (قم بالمشي فعلاً والتحرك من المكان الذي تتواجد فيه فاللعبة تعتمد على GPS كما ذكرنا) قم بتكرار هذا الأمر لـ4 مرات وفي المرة الخامسة سيظهر معهم بيكاتشو الذي يبحث عنه الكثير
[*]بإمكانك غلق الكاميرا عن إصطياد البوكيمون وذلك من خلال الضغط على رمز AR الموجود في جانب الكاميرا لسهولة ضرب البوكيمون والحصول عليه.
[*]لا تترك أي بوكيمون أمامك فأنت بحاجة إلى أقل بوكيومن في اللعبة وسيفيدك حتماً في أي موقف.
[*]قم بلف إصبعك على كرة البوكيمون لتقوم بتدويرها أكثر ثم إرمها بشكل مقوَّس مما يزيد من الـ Bonus (تمرن على تلك الرمية جيداً).
[*]عندما تترك بوكيموناً لحماية الـ GYM كل ٢٠ ساعة سيعطيك ٢٠ كوين بوكيمون تستطيع شراء أشياء من المتجر الخاص بالبوكيمون.
[*]كلما تجاوزت العديد من المراحل كلما ستحصل على بوكيمونات نادرة وقوية داخل اللعبة.
[*]يمكنك تغيير إسم البوكيمون من القائمة المخصصة له بأي إسم تريده.

مشاكل قد تواجهك في لعبة Pokémon GO





[*]مشكلة عدم القدرة على التحرك أو جمع البوكيمون: عند بدء اللعبة وإختيار شخصيتك تلاحظ أنها ثابتة في مكانها لا تتحرك مع ظهور ثلاث بوكيمونات من حولك لكن دون فائدة مع ملاحظة وجود خطأ “GPS signal not found” أعلى الشاشة كما توضحه الصورة التالية:




gps signal not found
الحل: هو أن تقوم بتفعيل خدمة الإنترنت وكذلك الـGPS “تحديد الموقع” وهو أمر هام جداً حتى تتمكن من اللعب.


[*]إستهلاك البطارية: أمر طبيعي لأن اللعبة تعتمد على كاميرا الهاتف مع تشغيل الإنترنت وتفعيل GPS لذا فإن لعبة بوكيمون تستهلك نسبة كبيرة من البطارية.
[*]إستهلاك الوقت والمال: ليست المشكلة فقط في الوقت الذى تستغرقه اللعبة لكن هناك بعض مخلوقات البوكيمون التي لا بد من شرائها داخل اللعبة وبعض الأدوات الأخرى التي تكون تكلفتها غالية مما يدفع بعض المستخدمين من عدم إستكمال اللعبة.



كانت هذا كل ما تريد أن تعرفه عن لعبة البوكيمون التي أثارت ضجة على مواقع التواصل حول العالم وسيتم تحديث هذا الموضوع بإستمرار على موقع تكنو عربي لموافاتكم بكل جديد في عالم البرامج والشروحات كما سيتم عمل شرح حصري للعبة بوكيمون بالفيديو من خلال قناة احمد الجرنوسي على اليوتيوب.
لا تنسى أن تضع رأيك عن اللعبة في التعليقات وإذا واجهتك أي مشكلة سأكون سعيداً بالرد عليك في أقرب وقت
معلومات التحميل للعبة:

[*]الإصدار: Pokemon GO 0.29.0
[*]الحجم: 58 MB
[*]المطوِّر: Niantic, Inc
[*]التوافق: أنظمة أندرويد 4.4 فما فوق وأنظمة iOS.



الفيديو الرسمي للعبة


ملحوظة: لمستخدمي نظام أندرويد فاللعبة ليست مُتاحة لجميع الدول حتى الآن لذا يمكنك تحميل لعبة بوكيمون apk من هنا بحجم 58.06 ميغا بايت فقط.
Download Pokèmon GO For Android


Download Pokèmon GO For iPhone

اضف الى جوجل+



توقيع: طه حسين



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / طه حسين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.battash.com
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: بطاش لتكنولوجيا العصر :: بطاش ..للألعاب الكامله والنادرة-

Google