أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

أي لغات الحب هي لغتك؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2892
نقاط : 4977
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: أي لغات الحب هي لغتك؟؟    الأربعاء يوليو 06, 2016 2:05 am

أي لغات الحب هي لغتك؟؟





ليس للحب لغة معينة كالعربية أو الهندية أو حتى السريالية ، فالحب هو ذاك الشعور الذي يرتجف له القلب عند رؤية الحبيب ، و للمحبين لغات عديدة .. لا يفهمها سواهم ببساطة لأن التحاكي بينهم يكون بما هو أبلغ من الكلمات و أصدق من العبرات..

و لكن..

بعد مضي فترة الخطوبة .. و الدخول في مرحلة الزواج يخف الحب تدريجيًا بين المتحابين ، و قد يصل إلى ما لم يتوقعه الإنسان لِما هو تحت الصفر  "الإنفصال" ، و في بعض الأحيان يزداد و ينمو حتى يتحول إلى ما هو أرقى من مجرد الحب..

و لكن كيف يكون ذلك؟؟
دراسة جديدة تكشف العلاقة بين الحب وعملية التذوق
للحب لغات!


نعم إن للحب لغات عدة و لا اقصد هنا لغة اللفظ ، و لكنني اعني لغة التعبير ، و لغاته التعبيرية تحديدًا هي التي تختلف من شخص لآخر ، و حتى وسائل الاستقبال تختلف من شخص لآخر فهيا بنا لنتعرف على لغات الحب .. و حاول أن تكتشف من خلال قراءتك اي لغاته هي لغتك الخاصة..

و انتبه قد تكون شديد الذكاء و أنك بإمكانك التحدث بأكثر من لغة.. لم لا فلا مانع من ذلك على الإطلاق!

كيف تقرأ الحب عن طريق الإبتسامة
 حلو الكلام عذب اللسان
نعم فأنت انسان صاحب لسان حلو الكلام ، تعرف كيف تُطري على من تحب بكلمات جميلة ، و تقدر كل ما يقدمه لك بألفاظ و تعبيرات رقيقة و دافئة ، و لا أعني بهذا أنك شاعر أو أن كلام الغرام دومًا يملأ عندك اللسان ، و لكن أعني أنه لديك القدرة على التعبير عن حبك بكلمات عن التقدير و الشكر و الامتنان لما يقدمه لك شريك في الحياة .

خمس طرق لرومانسية أكثر

 لحظات .. و ما العمر إلا لحظات
 


لحظات من الدفيء .. لحظات من العطاء .. لحظات من الحديث الهادي بينك و بين ما تحب هي وسيلتك الخاصة في التعبير عن حبك ، أنت انسان تحب أن تخصص بعض الوقت لتقضيه مع من تحب .. تطفيء التلفاز و كل وسائل الاتصال لتبقى لفترة ولو بسيطة مع من تحب لتتحدث إليه ، أو ربما لتخرج معه إلى المقهى ، أو حتى لتركضان سوية لأداء رياضة الصباح ، هذه هي وسيلتك الرقيقة للتعبير عن جزيل حبك للانسان الذي تهتم لأمره.

كيف نضيف الدفء في علاقتنا؟؟
 الهدية أجمل عطية


الهدايا لها تأثيرها الخاص في نفس الإنسان ، فبغض النظر عن ماهية هذه الهدية ، و كونها باهظة الثمن أو لا ، أو حتى كونها أعجبت الشخص المُهدى له أم لا ، فكل هذا لا يهم و ما يهم هو أن هذا الشخص قد فكر فيك و لذا قرر أن يحضر لك تلك الهدية ، و هي التعبير الجميل أن هذا الإنسان قد أمضى الوقت بالبحث لك عن شيء يعبر لك به عن حبه من خلالها ، فاقبل هدية المحب حتى ولو لم تعجبك ، لأنها الدليل الموثق على أن هذا الإنسان كان و لا يزال يفكر فيك .

الأسرار الخمسة لإبقاء الحب مشتعلًا بين الزوجين

 ساعدني و خذ بساعدي


أنت انسان تحب مساعدة شريك حياتك ، تحب أن تقوم معه ببعض الأعمال المنزلية ، و ربما للرجل الشرقي وجة نظره الخاصة في هذا الشأن ، و لكن دائمُا لنا في رسول الله صلى الله عليه و سلم الأسوة الحسنة ..
حدثنا حفص بن عمر حدثنا شعبة عن الحكم عن إبراهيم عن الأسود قال سألت عائشة ما كان النبي صلى الله عليه وسلم يصنع في أهله قالت "كان في مهنة أهله فإذا حضرت الصلاة قام إلى الصلاة" ، فلا يعيب الرجل و لا تنقص من رجولته أن يساعد أهله في المنزل لما هم في حاجة إليه ، بل هي من أجمل وسائل التعبير عن الحب العظيم  بكل تواضع.

أربعة طرق مثالية تجنبك التخاصم مع شريك الحياة
 لغة اللمس الحسيّ


العلاقة الحميمية بين الزوجين هي وسيلتك في التعبير عن حبك ، و ليست العلاقة تلك فقط ، و لكن أنت تحب أن تعبر باللمس و بالحضن ، بالقبلة ، عن حبك لشريك حياتك ، نعم العلاقة الحميمية شيء أساسي في الزواج ، و لكنها ليست بتلك الأهمية عند البعض ربما للانشغال أو لكثرة ضغوط الحياة ، و لكنها تبقى وسيلة أكيدة للتعبير عن الحب بين المتحابين من الأزواج.

كيف احافظ علي حب زوجتي

 ماذا لو كنّا نتحدث بلغتين مختلفتين؟


الآن  و قد عرفت ما هي لغتك الخاصة و استطعت أن تميز اسلوبك الفريد الذي تعبر فيه لشريك حياتك  عن حبك ، تأمل قليلًا في تصرفات شريكيك .. لتتعرف على أسلوبه الفريد هو أضًا في التعبير عن حبه..

ربما حصل بينكما بعض الفتور لاختلاف اللغات بينكما .. هل ستفهمني إن كنت أحدثك بالعربية و أنت لا تجيدها و لكنك بالمقابل تجيد اليابانية بشكل جيد!!

بالطبع لا..

لذا عليك تعلم لغة حبيبك حتى تستطيع مخاطبته باللغة التي يستطيع فهمها ، و لا أقول تعلم اليابانية " وهذا من حقك بالطبع " .. و لكن أقول تعرف على لغته الخاصة في الحب و عامله بها ، و ستجد كيف أنه سيشعر بقيمة ما تقدمه إليه ، و اشرح له بالمقابل عن اسلوبك أنت الخاص في فهم الحب..

عندما تتوحد اللغات بين المحبين تصبح لغة الحب سهلة جدًا.. و هل يوجد ما هو أجمل من الحب في هذه الحياة!

مشاعر الحب؟؟ مجرد كيمياء
 

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: بطاش والحياة الإجتماعية :: بطاش ..الإنوثًه و الجـ م ـآل-

Google