أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشيتات صحفية ليوم الثلاثاء، 05 يوليه 2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2973
نقاط : 5058
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشيتات صحفية ليوم الثلاثاء، 05 يوليه 2016   الثلاثاء يوليو 05, 2016 2:27 pm



الثلاثاء، 05 يوليه 2016

صحافة القاهرة: أخطاء تاريخية فى اختبار «التاريخ» وتسريب الامتحان المؤجل.. والوزارة: «سنراعى ذلك فى التصحيح».. 9 طالبات من لجنة واحدة ضمن العشر الأوائل بالدبلومات.. وتوقعات بخفض الجنيه أمام الدولار

استنفار فى كمائن سيناء تحسب ا لهجمات بسيارات مسروقة مفخخة، عفو رئاسى عن أكثر من 100 سجين خلال ساعات فى إجازة العيد.. يوم الحشر فى عربة قطار أو سيارة ميكروباص، نتنياهو يشارك فى قمة حول الإرهاب بأوغندا!، الحكومة تبحث توفير السلع فى العيد وتناقش قانون الإدارة المحلية، إزالة 22 منزلا بحرم محطة الضبعة النووية، 11.2% عجز الموازنة فى 11 شهرا ، النيابة و"الطب الشرعى" تتسلمان رفات ضحايا الطائرة المنكوبة، 25مليون دولار زيادة فى الاحتياطى الأجنبى، مسح شامل للكشف عن فيروس "سى" على مستوى الجمهورية، كان هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم الثلاثاء.


انتهى أمس، أطول ماراثـون للثانوية العامة، بفضيحة جديدة لـوزارة التربية والتعليم، إذ شـهد امتحان مادة أخطـاء كارثية فى ورقة الأسـئلة التاريـخ «المؤجلـة» كشـف عنها طلاب ومدرسـون عقب انتهـاء الامتحان، فيما اكتفت الـوزارة بتأكيدها مراعاة ذلك خلال أعمال التصحيح. وتضمـن امتحان مـادة التاريـخ معلومـات خاطئة، وقالت ورقة الأسئلة أن مؤتمر الجزيرة عقد عام 1878، لكن كتاب الوزارة يؤكد أنه عقد فى عام 1906. واحتوت ورقة الأسـئلة فى الامتحان ذاته على كارثة أخرى، إذ جاء بأحد الأسـئلة أن «دور ملاك الأراضى فى مصـر تعاظم فى عهـد الخديـوى توفيـق»، فى حين أن المعلومـة الصحيحة حسـب كتاب الـوزارة فى عهد الخديوى إسماعيل. جاءت إشارة طارق عامر، محافظ البنك المركزى، لنيته خفـض الجنيه، ثـم نفيه مـرة أخرى، خلال السـاعات الماضية، ليعطى دلالة مهمة حول نية الحكومة والبنك المركـزى معالجة أزمـة الـدولار التى تمر بهـا البلاد، بمزيـد من الإجراءات الصعبة، وذلـك كمقدمة للدخول فـى مفاوضـات الحصـول على قـرض صنـدوق النقد الدولى، وحل أزمة نقص العملة الصعبة. وتشـير المصـادر إلـى أنه مـن المتوقع فـى الفترة الحاليـة إجراء خفض للجنيه أمام الدولار بمعدل يتراوح ما بين 50 و75 قرشـا، وذلك قبـل نهاية العام الحالى، ليصل سـعر العملة الأمريكية أمام العملة المحلية إلى 5.9 جنيـه للـدولار، أو 75.9 ، بدلا من مسـتواه الحالى عند 888 قرشـا للـدولار. وفى حقيقة الأمـر، أن البنك المركزى لا يستهدف سعرا محددا للجنيه، وهو ما جعله ينتهج سياسـة سـعر الصرف المرنة التـى تتيح تغيير السـعر وفقا لرؤية وتوقيت مدروس من قبل مسئولى السياسـة النقدية، وهو ما يضـع المضاربين فى مأزق كبير. وتشير الإجراءات التى اتخذتها الحكومة والخاصة بإعادة هيكلـة الدعم، خاصة دعم الوقـود خلال العام المالـى الجديد، إلى وجـود نية حقيقية لـدى الحكومة للتفـاوض على القـرض الأهم، خلال الجولـة المقبلة لوفـد الحكومة فـى زيارة اجتماعـات الخريف لصندوق النقد الدولى فى واشـنطن، خلال شـهر أكتوبر 2016، للحصـول علـى قـرض تتـراوح قيمتـه ما بيـن 5 و7 مليـارات دولار يسـهم فـى اسـتعادة ثقـة العالم فى إجراءات الاقتصاد المصرى، ويسـهم فى تعزيز أرصدة الاحتياطى بشـكل عاجـل، التـى تبلغ حاليـا 546.17 مليار دولار بنهايـة يونيو 2016، فى ظل تراجع الدعم الخليجـى لمصر، نظـرا لانخفاضأسـعارالبترول، إلى جانب منح مصر شهادة ثقة. وتتمثل الـ3 شـروط الرئيسـية للحصول على قرض صنـدوق النقد الدولى فى تحرير سـعر صـرف العملة المحلية، ورفع يد البنك المركزى من التدخل فى سـوق الصرف، إلىجانب إصلاح منظومة دعم الطاقة والغذاء، بالإضافة إلى الإصلاحات الهيكلية فى الاقتصاد وأهمها العجز فـى الموازنة العامة للدولة، الذى من المتوقع أن يصل إلى 5.11 %بنهاية السنة المالية الماضية.

• استنفار فى كمائن سيناء تحسب ا لهجمات بسيارات مسروقة مفخخة
• 9 طالبات من لجنة واحدة ضمن العشر الأوائل بالدبلومات.. و"التعليم": لا يمكن إلغاء النتيجة.
• عفو رئاسى عن أكثر من 100 سجين خلال ساعات
• إجازة العيد.. يوم الحشر فى عربة قطار أو سيارة ميكروباص

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن مصر أمانة فى رقاب كل المصريين، محذرا الشعب من الاختلاف أو أن يضحك عليه أو يخدعه أحد بما يتسبب فى ضياع البلاد أو يحاول هدمها، وأضاف الرئيس فى ختام الاحتفال الفنى بذكرى ثورة 30 يونيو بدار الأوبرا أن مصر مكانتها أكبر بكثير وأعز بكثير من المكانة التى تتبوأها حاليا، قائلا: يعنى مناكلش ومنامش حتى تاخد مصر مكانتها الحقيقية بين الأمم. ومازال قدامنا كتير حتى تكون بلادنا فى الموقع الذى يليق بها. وما يحدث حاليا لا يليق بمصر، وأضاف: أنا واحد منكم وبحلم زيكم. ومصر لا تعتدى على أحد ولا تنهب أحدا، موضحا أن ما تحقق من إنجازات خلال العامين السابقين هو حقيقة ولكن لا يزال أمامنا الكثير لتحقيق الحلم الحقيقى، مؤكدا أن ما تحقق خطوة من ألف خطوة". شكا طلاب الثانوية العامة نظام حديث من صعوبة أسئلة امتحان مادة التاريخ أمس، فى حين تباينت آراء الطلاب حول سهولة وصعوبة امتحان الجبر والهندسة الفراغية والجيولوجيا والعلوم البيئية مؤكدين أن الامتحانين جاءا فى مستوى الطالب المتوسط، معبرين عن ارتياحهم لسهولة الامتحان، حيث أدى نحو 216171 طالبا نظام حديث امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة العلوم، بينما أدى 224290 طالبا من الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة التاريخ.

• نيتانياهو يشارك فى قمة حول الإرهاب بأوغندا!
• مقتل إنتحارى فى تفجير خارج القنصلية الأمريكية فى جدة
• طوارئ بالصحة والموارد المائية والسكة الحديد خلال العيد
• شكاوى من التاريخ.. وتباين الآراء حول الجبر والهندسة والجيولوجيا

طالب المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء بضرورة رفع درجات الاستعداد القصوى فى مختلف القطاعات الخدمية والمرافق العامة بالعاصمة والمحافظات بما يضمن سير الحياة بصورة طبيعية خلال أيام العيد، ووجه رئيس الوزراء بمراجعة استعدادات النقل والمواصلات خاصة السكك الحديدية وضرورة توفير السلع الغذائية فى الأسواق والمجمعات الاستهلاكية والمنافذ المتحركة لتلبية الاحتياجات الضرورية فى فترة الإجازة، واستعرض المجلس الإجراءات التى اتخذتها بعض الوزارات فى هذا الشأن، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء أمس الذى بدأ بتقديم التهنئة للرئيس السيسي وللشعب المصرى وللأمة العربية والإسلامية بمناسبة عيد الفطر، وطالب رئيس مجلس الوزراء برفع جاهزية المستشفيات والتأكد من توافر الأطقم والخدمات الطبية الضرورية، مع العمل على نشر سيارات الإسعاف على الطرق السريعة، كما أكد على أهمية نشر الكمائن الثابتة والمتحركة على جميع الطرق لضمان توفير الأمن للمواطنين. قام محافظ مطروح اللواء علاء فتحى أبو زيد، أمس، بإنهاء أزمة إخلاء وإزالة 22 منزلا كانت قد بنيت داخل حرم مشروع محطة الضبعة النووية، والصادر بشأنها قرار جمهورى بإزالتها للمنفعة العامة، ولبى الأهالى دعوة المحافظ وغلبوا المصلحة العامة للدولة على مصالحهم الشخصية من أجل الحلم النووى المصريوتركوا بيوتهم دون قيد أو شرط وتمت أعمال الإزالة، وأكد أبو زيد أنه التقى بالأهالى أصحاب البيوت، وتم الاتفاق على تعويضهم التعويض المناسب بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، لأن أصحاب البيوت كانوا فى السابق داخل موقع المحطة النووية، فتم إخراجهم وأقاموا هذه المساكن خارج السور القديم أى مابين السور والطريق الدولى السريع، ثم صدر القرار الأخير بنقلهم من هذه المنطقة لتكون الأرض من البحر إلى الطريق الدولى خاضعة للقوات المسلحة.
 
أدَّى نحو 560 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة امتحانات التاريخ والجيولوجيا والعلوم البيئية والجبر والهندسة الفراغية، الإثنين، وسط إجراءات أمنية مشددة فى 1581 لجنة على مستوى الجمهورية، فى آخر أيام امتحانات الثانوية، فيما تداولت صفحات الغش الإلكترونى إجابات أسئلة الامتحانات الثلاثة قبل بدء اللجان بساعة. وعبَّر طلاب شعبة الرياضيات عن سعادتهم لسهولة امتحان الجبر والهندسة الفراغية، وعبَّر طلاب الشعبة الأدبية عن غضبهم من صعوبة امتحان التاريخ، مؤكدين صعوبة الأسئلة وغموضها، وأنه فى مستوى الطالب المتفوق، وبدأت صفحات الغش بموقع «فيس بوك» تسريب امتحانات مواد التاريخ والجبر والجيولوجيا بعد بدء اللجنة بـ10 دقائق، وتداول إجابات الأسئلة بعد 15 دقيقة من بدء اللجان. كلف النائب العام المستشار نبيل صادق، أمس الاثنين، أعضاء النيابة العامة بجميع أنحاء الجمهورية بسرعة التصرف فى السلع الغذائية المضبوطة فى القضايا التموينية، ووجه «صادق» أعضاء النيابة إلى بيع تلك السلع بالأسعار المقررة لها داخل الجمعيات التعاونية الاستهلاكية أو شركات القطاع العام وقطاع الأعمال فى حالة صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، وإيداع قيمتها بخزينة المحكمة حتى التصرف فى القضايا المتعلقة، والفصل فيها نهائيا ، وقال البيان الصادر عن مكتب النائب العام، أن «البلاد شهدت فى الآونة الأخيرة بعض الأزمات الاقتصادية المفتعلة، والتى تمثلت فى إخفاء بعض السلع الضرورية وحبسها عن التداول بهدف تحقيق أرباح مادية والإضرار بمصالح المواطنين فضلا عن زيادة أسعار سلع ضرورية أخرى تحقيقا لذات الهدف.

• النيابة و"الطب الشرعى" تتسلمان رفات ضحايا الطائرة المنكوبة
• 25 مليون دولار زيادة فى الاحتياطى الأجنبى
• مسح شامل للكشف عن فيروس " سى" على مستوى الجمهورية
• سقوط " لجان الحراك المسلح" الإخوانية

ارتفع العجز الكلى للموازنة العامة للدولة خلال الأحد عشر شهرا الأولى من العام المالى 2015/2016، ليصل إلى 311 مليار جنيه، بنسبة 11.2 % من الناتج المحلى الإجمالى، مقارنة بـ262 مليار جنية، بنسبة 10.8% من الناتج المحلى الإجمالى خلال نفس الفترة من العام المالى السابق له، بحسب التقرير الشهرى لوزارة المالية الصادر أمس. أكد مصدر دبلوماسى مطلع لـ" الشروق" أن موقف مصر من تركيا لا يزال ثابت ا، موضحا أن التصريحات المتتالية من جانب المسئولين الأتراك، ورغبتهم فى تحسين العلاقات مع مصر، خصوصا تصريحات وزير الخارجية التركى مولود جاويش وأغلو، ما هى إلا تصريحات تبدو براقة فى عناوينها، ولكنها لا ترتبط بتغيرات على أرض الواقع.

• استنفار فى كمائن سيناء تحسبا لهجمات بسيارات مسروقة مفخخة
• 9 طالبات من لجنة واحدة ضمن العشر الأوائل بالدبلومات.. و"التعليم": لا يمكن إلغاء النتيجة
• عفو رئاسى عن أكثر من 100 سجين خلال ساعات
• إجازة العيد.. يوم الحشر فى عربة قطار أو سيارة ميكروباص


اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» عاجل و رسمي: هيجواين مدريدي حتى 2016
» فيلم وثائقي عن حال المسلمين في عام 2016
» فساتين لطيفة
» برشلونة الإسباني يمدّد عقد نجمه الدولي تشافي حتى 2016
» --][][-][][-- بطولـــــــة الأمم الإوربيــــــــة --][][-][]

Google