أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشيتات صحفية ليوم الأربعاء، 22 يونيو 2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2891
نقاط : 4976
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشيتات صحفية ليوم الأربعاء، 22 يونيو 2016   الأربعاء يونيو 22, 2016 2:44 pm



الأربعاء، 22 يونيو 2016

الصحافة المصرية: البرلمان صاحب الحق «الوحيد» فى اتفاقية «تيران وصنافير».. مستشفى «ختان السويس» يواصل التحدى ويفتح أبوابه.. الحكومة توافق على زيادة العلاوة إلى 7 % بعد ضغوط «النواب»

نسخة «اليوم السابع» المجانية بالمترو تخطف اهتمام الفضائيات، البرلمان صاحب الحق «الوحيد» فى اتفاقية «تيران وصنافير»، البحث عن متورطين جدد فى تسريب الامتحانات، مستشفى «ختان السويس» يواصل التحدى ويفتح أبوابه. الحكومة توافق على زيادة العلاوة إلى 7% بعد ضغوط «النواب»، إجراءات عاجلة للنهوض بصناعة الدواجن، رئيس الوزراء يبحث إنشاء مصنع للإلكترونيات باستثمارات 100 مليون جنيه بالتعاون مع الصين، وزير الطيران: حجم تلفيات «الذاكرة».. يحدد مصير سفر الصندوقين الأسودين للخارج، لجنة الأحزاب السياسية تحدد قواعد الاتصال مع الكيانات الأجنبية، كان هذا أبرز ما نتاولته الصحف المصرية اليوم الأربعاء.
واصل مستشفى «الختان» بالسويس الذى شهد وفاة الضحية «ميار موســى»، تحديه لقرارات وزير الصحة ومحافظ السويس، بإغلاقه عقب موت الطفلة داخله، إثر إجرائه عملية ختان بالمخالفة للقانون، ورغم تصريــح الدكتور لطفى عبد الســميع، مدير الصحة فى السويس، فإن المستشفى الخاص لا يزال مغلقا امتثــالا للقرار، وأنه أوفد لجنــة طبية، وتبينت أنه مــا زال مغلقا، ولا صحة لما تردد عن عمله ســرا، إلا أن جولة «اليوم الســابع» بالمستشفى على مدى 5 ساعات كاملة، كشفت أنه يعمل، ويستقبل المرضى. انتهــت معركــة البرلمــان والحكومــة حــول قانون الخدمــة المدنية أمس، بعد التوافق بنســبة 100% على مواد مشروع القانون، وحل الخلاف حول مادتى الدوريــة من 5% كما ورد بمشــروعها فى المادة 37 إلى 7%من الأجــر الوظيفى، وتوافق الطرفان على مادة التسوية بتطبيقها لمدة ثلاث سنوات فقط. قانــون الخدمــة المدنية الــذى اقترحتــه الحكومة، ممثلة فى وزير التخطيط والمتابعة، خلال الاجتماع، ووافقــت عليــه اللجنــة بالإجمــاع، وحــل إشــكالية التسوية بين البرلمان والحكومة.

• نسخة «اليوم السابع» المجانية بالمترو تخطف اهتمام الفضائيات
• البرلمان صاحب الحق «الوحيد» فى اتفاقية "تيران وصنافير"
• البحث عن متورطين جدد فى تسريب الامتحانات
• مستشفى «ختان السويس» يواصل التحدى ويفتح أبوابه
• الحكومة توافق على زيادة العلاوة إلى 7% بعد ضغوط «النواب»

وافقت الحكومة على مقترح زيادة العلاوة الدورية من 5? إلى 7? وإجازت التسوية بالمؤهل الأعلى لمدة انتقالية قدرها 3 سنوات وذلك بحضور أشرف العربى وزير التخطيط والمستشار د. محمد جميل رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب أمس برئاسة جبالى المراغي، وأكد د. أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى أن الحكومة استجابت لملاحظات النواب التى وردت فى أسباب رفض البرلمان لقانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015، وأكد أن فكرة التسويات بالشكل التى كان مطبقاً سابقاً أضر بالجهاز الإدارى بالدولة، خصوصا أنها تتعارض مع فلسفة قانون الخدمة المدنية والذى يهدف إلى الإصلاح، وتساءل النائب جبالى المراغى: «حتى خريجى 2016 سيطبق عليهم؟»، والوزير يرد: «اللى تقدم بطلب قبل ذلك فقط؟»، فى الوقت نفسه تحفظ النائب هيثم الحريرى على حديث وزير التخطيط خلال اجتماع اللجنة، مؤكدا أن مرتبات الموظفين انخفضت بعد تطبيق قانون الخدمة المدنية. قررت الحكومة تنفيذ مجموعة من الإجراءات العاجلة للنهوض بصناعة الدواجن بجميع المحافظات، تضمنت القرارات ضرورة وضع الاستراتيجية العلمية اللازمة لمواجهة تحديات صناعة الدواجن واتخاذ الإجراءات الضرورية للحفاظ عليها، ومراجعة أسلوب عمل صندوق التعويضات وتطوير صناعة الدواجن بوزارة الزراعة.. كما تقرر تشكيل لجنة من وزارتى التنمية المحلية والزراعة، تختص بتيسير إجراءات إصدار التراخيص لمزارع الدواجن، كما يقوم الاتحاد العام لمنتجى الدواجن بتكليف جهة متخصصة لتحديد الخريطة الوبائية الخاصة بأمراض الدواجن، مع وضع دراسة بشأن إنشاء مصنع اللقاحات ومعمل لتشخيص الأمراض، وتم خلال الاجتماع الاتفاق على وضع خطة عاجلة لمواجهة الاوبئة قبل بداية فصل الشتاء حتى يمكن الحفاظ على صناعة الدواجن ودورها فى توفير احتياجات السوق المحلية من اللحوم البيضاء.

• الحكومة تستجيب للنواب وتوافق على زيادة العلاوة الدورية إلى 7?.. فترة انتقالية 3 سنوات للتسوية بالمؤهل الأعلى فى قانون الخدمة المدنية الجديد.
• إجراءات عاجلة للنهوض بصناعة الدواجن.. رئيس الوزراء يبحث إنشاء مصنع للإلكترونيات باستثمارات 100 مليون جنيه بالتعاون مع الصين.
• وزير الطيران: حجم تلفيات «الذاكرة».. يحدد مصير سفر الصندوقين الأسودين للخارج.
• لجنة الأحزاب السياسية تحدد قواعد الاتصال مع الكيانات الأجنبية.

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسى بإسهام الشركات الألمانية فى تنفيذ المشروعات التنموية بمصر وما تتميز به من جدية والتزام، مؤكدا التطلع لتعزيز التعاون مع ألمانيا فى جميع المجالات، جاء ذلك خلال استقباله أمس كلا من الدكتور ينس فايدمان رئيس البنك الاتحادى الألمانى (البنك المركزى) والدكتور كريستوف هويسجن مستشار الأمن القومى الألمانى، بحضور طارق عامر محافظ البنك المركزى، وفايزة أبوالنجا مستشارة رئيس الجمهورية لشئون الأمن القومى، والسفير الألمانى بالقاهرة، وصرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة بأن السيسى ثمن التطور المتنامى فى علاقات البلدين، لاسيما على الصعيد الاقتصادى. أعلن الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط، موافقة الحكومة على رفع العلاوة الدورية للعاملين بالدولة فى قانون الخدمة المدنية الجديد، إلى 7% بدلا من 5%، وذلك بناء على الاقتراح الذى قدمه أعضاء لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، جاء ذلك خلال كلمة الوزير أمس أمام اللجنة. كما وافق الوزير، على الاقتراح المقدم من اللجنة حول المادة 23 الخاصة بتسوية حالات الموظفين الحاصلين على مؤهلات أعلى فى أثناء الخدمة، على أن تكون هناك فترة انتقالية لمدة ثلاث سنوات. أعلن الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط موافقة الحكومة على رفع العلاوة الدورية للعاملين بالدولة فى قانون الخدمة المدنية الجديد الى 7% بدلا من 5% وذلك بناء على الاقتراح الذى قدمه أعضاء لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، جاء ذلك خلال كلمة الوزير أمس الثلاثاء أمام اللجنة.

• ضرورة التسوية السياسية لأزمات المنطقة
• الحكومة توافق على رفع العلاوة فى الخدمة المدنية إلى 7%
• حرمان 1000 طالب بالثانوية العامة من الامتحانات
• مقتل 6 جنود أردنيين فى تفجير إرهابى

 فتحت وزارة الأوقاف تحقيقًا فى سفر عدد من القراء إلى دولة إيران لإحياء ليالى رمضان، بالمخالفة لقرار الأزهر والأوقاف ونقابة المقرئين، بمنع السفر نهائيا لإيران وتوقيع عقوبات الوقف عن القراءة لغير المعنيين، والفصل النهائى من العمل للعاملين بالأوقاف، وقال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الدينى، بوزارة الأوقاف، إن هؤلاء القراء ليسوا معينين فى الوزارة ولكنهم يخضعون للإشراف فقط، ونحن نرفض سفرهم لإيران وسنقوم بالتحقيق فى الأمر، وأضاف «طايع»، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن الوزارة ستخاطب نقابة المقرئين للتحقيق فى سفر هؤلاء القراء، ولاسيما أنه سبق وتم وقف عدد ممن سافروا إلى إيران الأعوام الماضية. وافقت الحكومة أمس على تعديلات لجنة القوى العاملة بمجلس النواب على قانون الخدمة المدنية الذى تقدمت به الحكومة لتطبيق القانون خلال العام المالى الجديد بعد أن وافق الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط ممثل الحكومة بالبرلمان على مادتى العلاوة الدورية والتسوية حيث وافقت الحكومة على رفع العلاوة إلى 7% وكذلك السماح لمدة 3 سنوات للعملين الحاصلين على المؤهلات الأعلى للتسوية فى وظائفهم وهى المادة التى شهدت مناقشات صاخبة.

• المركزى يغلق شركتى صرافة فى حملات مفاجئة.
• الحكومة ترضخ فى البرلمان لتمرير "الخدمة المدنية".
• المحكمة تلغى التحفظ على أموال "أبو تريكة".
• وزير الدفاع يشهد حفل تخرج دارسين من 12 دولة .

أعرب نائب رئيس جامعة «كامبريدج» البريطانية، البروفيسور ليزيك بوريسيفيتز، عن استنكاره من اتهام نائب وزير الخارجية الإيطالى ماريو جيرو، للجامعة بعدم التعاون بشأن تعذيب ومقتل طالب الدكتوراه الإيطالى جوليو ريجينى فى القاهرة، مطلع فبراير الماضى، واصفا تصريحاته بأنها «ادعاءات كاذبة ومحزنة»، وقال البروفيسور بوريسيفيتز فى خطاب أرسله إلى صحيفة «جارديان» البريطانية، أمس الأول، «أكتب لتصحيح الادعاءات الكاذبة والمحزنة التى أدلى بها نائب وزير الخارجية الإيطالى التى وردت فى تحقيق بالصحيفة فى عدد 18 يونيو الجارى، وأفادت بأن كامبريدج لا تتعاون بشأن مقتل جوليو ريجينى . أصيب أهالى قرية لابشيط بالمحلة أمس، بحالة من الفزع بعد إعلان مديرية الصحة إصابة ثلاثة من أبناء القرية بفيروس الحمى النزيفية "الدنج" المشبية لفيروس "زيكا"، وأكد وكيل الصحة بالغربية، محمد شرشر، اكتشاف الحالة الثالثة لأشخاص عائدين من السعودية مصابين بفيرس " الدنج" المميت.

• رعب فى المحلة بعد إصابة 3 أشخاص بحمى الدنج المميتة
• صبحى يشهد حفل تخريج دراسى دورات أكاديمية ناصر العسكرية
• «كامبريدج» تكذب روما بشأن عدم التعاون فى قضية «ريجينى»

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

Google