أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشيتات صحفية ليوم الثلاثاء، 21 يونيو 2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2893
نقاط : 4978
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشيتات صحفية ليوم الثلاثاء، 21 يونيو 2016   الثلاثاء يونيو 21, 2016 2:10 pm



الثلاثاء، 21 يونيو 2016

الصحافة المصرية: محامى طبيبة ختان الإناث: موكلتى أزالت «زوائد» للضحية بناء على طلب والدتها.. معركة العلاوة فى البرلمان.. قضية فساد ثالثة فى "توريد القمح".. ووقف توزيع ألبان الأطفال المدعمة بالصيدليات

وقف توزيع ألبان الأطفال المدعمة بالصيدليات، «السبكى»: بدء توزيع 5.1 مليون علبة على منافذ الصحة شهريا، تعليم النواب تطالب باعتماد النظام الجديد فى امتحانات الثانوية، موظف بالمطبعة السرية وزوجته وراء تسريب امتحانات الثانوية، التموين: عودة قوافل سيارات السلع، استشهاد أمين شرطة بالعريش، كان هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم الثلاثاء.
أعلنت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، انها استقرت على تعديل المادة 37 بمشروع قانون الخدمة المدنية، المقدم من الحكومة، والخاصة بالعلاوة الدورية، لتصبح7% على الأقل من الأجر الوظيفى، بدلا من 5% بمشروع الحكومة، كما قررت زيادة حافز التميز العلمى إلى 7% بدلا من 5% الواردة بمشروع الحكومة، اتساقاً مع زيادة العلاوة الدورية إلى 7%، وهو ما اعترضت عليه الحكومة، وأصرت أن تظل العلاوة الدورية كما هى 5%. اعتـرف عصـام الطباخ، محامـى الدكتـورة نادية الدقـاق، المتهمة بالتسـبب فى وفـاة الطفلة ميار محمـد موسـى، ضحية ختـان الإناث بالسـويس، بإجـراء موكلتـه عملية إزالـة زوائد للطفلـة، بناء على طلب والدتهـا، رافضا فى ذات الوقت اتهامها بالتسبب فى وفاتها. واتهـم محامـى الطبيبـة، مفتـش الصحـة بالسويس، بـ«أنه المسئول عن تضخيم القضية»، مدعيا أن موكلته هربت بسـبب الضغوط النفسية التى تعرضت لها، وإثارة الرأى العام ضدها، خاصة بعد صدور قرار إغلاق للمستشـفى صادر من وزير الصحـة، وصـدور بيان مـن الأمم المتحـدة يدين الحـادث، هذا إلى جانب ما ادعـاه من تعامل رجال وزارة الداخلية مـع المتهمة، وبحثهم عنها، كأنهم ذاهبون للقبض على سفاح وليس طبيبة.

• محامى طبيبة ختان الإناث: موكلتى أزالت «زوائد» للضحية بناء على طلب والدتها..المتهمة هربت بسبب ضغوط الرأى العام والأمم المتحدة.. والطب الشرعى سيحسم القضية
• معركة العلاوة فى البرلمان
• قضية فساد ثالثة فى توريد القمح القبض على صاحب صوامع تلاعب فى الدفاتر للاستيلاء على 14 مليون جنيه
وقف توزيع ألبان الأطفال المدعمة بالصيدليات.. «السبكى»: بدء توزيع 5.1 مليون علبة على منافذ الصحة شهريا

 طالبت لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب باعتماد نظام الامتحانات الجديد المقترح من المركز القومى لتطوير الامتحانات والتقويم التربوى، بأن تكون نماذج الامتحان واحدة ولكن تختلف فى ترتيب الأسئلة، على أن يبدأ تنفيذها على مرحلتين أولى وثانية ثانوى، تمهيداً لتطبيقها على الثانوية العامة، جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة أمس لمناقشة تسريب امتحانات الثانوية. فى ضربة أمنية ناجحة لضبط المتورطين وكشف الحقائق فى واقعة تسريب امتحانات الثانوية العامة، تمكن قطاع الأمن العام ومباحث الإنترنت، من تحديد المتورطين فى تلك الواقعة، وتبين أن رئيس قسم المطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم المدعو "عاطف.ع.م" وزوجته و8 آخرين وراء ارتكاب الواقعة، وكشفت التحريات أن رئيس المطبعة محبوس حاليًا ضمن عدد من مسئولى الوزارة، واستغل منصبه منذ 2014 وسرب عدداً من الامتحانات مقابل الأموال، كما كشفت التحريات التى أشرف عليها اللواء السيد جاد الحق مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، أن زوجة المتهم جندت مجموعة من الأشخاص، بينهم 3 سيدات لتسريب الامتحانات ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعى، مقابل مبالغ مالية.

• تعليم النواب تطالب باعتماد النظام الجديد فى امتحانات الثانوية
• موظف بالمطبعة السرية وزوجته وراء تسريب امتحانات الثانوية
• التموين: عودة قوافل سيارات السلع
• استشهاد أمين شرطة بالعريش

 أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أهمية العمل على الارتقاء بجودة التعليم العالى، وتطوير نظم القبول بالجامعات المصرية وتحسين مستوى خريجى الجامعات المصرية، فضلاً عن أهمية رعاية الموهوبين والمتفوقين وكذلك ذوى الاحتياجات الخاصة، لإعدادهم جميعاً للمنافسة على المستوى الدولى، فضلاً عن الوفاء باحتياجات سوق العمل وإمدادها بكوادر مدربة ومؤهلة على أعلى مستوى بما يساهم فى زيادة درجة الإتقان فى مختلف المجالات، وخاصة تلك المتعلقة بالعلوم التطبيقية والتكنولوجية، جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي أمس بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية بأن وزير التعليم العالى والبحث العلمى استعرض خلال الاجتماع الرؤية الاستراتيجية لمنظومة التعليم العالى فى مصر، وذلك فى إطار تنفيذ برنامج الحكومة وخطة التنمية المستدامة «رؤية مصر 2030»، وعرض الوزير تقدم الأعمال والجهود الخاصة بإتاحة فرص التعليم العالى والتوسع فى إنشاء الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية، وخاصة فى التخصصات المطلوبة وفى المناطق الأكثر احتياجاً، بما يتواكب مع خطط التنمية العمرانية وتوفير الخدمات التعليمية فى المناطق النائية، كما استعرض الدكتور الشيحى خلال الاجتماع بدائل تطوير نظام التنسيق التقليدى المعمول به حالياً للقبول فى الجامعات، حيث تعكف الوزارة على دراسة تطبيق نظام تجريبى وتدريجى لنُظم مكملة للثانوية العامة فى إطار من الشفافية الكاملة بعيداً عن التقدير البشرى المباشر. تنتهى لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة حسين عيسى من وضع التقرير النهائى عن خطة الدولة وموازنتها العامة اليوم، على أن يتم مناقشته خلال الجلسات العامة للمجلس الأسبوع المقبل، صرح بذلك النائب ياسر عمر شيبه وكيل اللجنة موضحا أن الجدول الزمنى الذى وضعته اللجنة لانجاز مناقشة الموازنة يسير بشكل جيد وسيتم انجازها بشكل نهائى قبل انتهاء السنة المالية، وأكد شيبه أن اللجنة العامة حددت الأربعاء الماضى، مدة تعقيب النواب على مشروع الموازنة العامة لتصبح 3 دقائق، بالإضافة إلى تخفيض مدة رؤساء الهيئات البرلمانية ورؤساء اللجان، وان المناقشة ستكون فى حدود 20 ساعة فقط.

• 25 ألف دولار تعويضاً مؤقتاً عن كل راكب من ضحايا الإيرباص.. انتهاء فحص الصندوقين الأسودين اليوم.. وإصدار شهادات الوفاة خلال 48 ساعة
• محافظ المنيا لأهالى المختطفين بليبيا: الدولة حريصة على إعادة أبنائكم بسلام
• خلال اجتماعين بوزيرى التعليم العالى والصحة بحضور رئيس الوزراء..السيسى يبحث نظام القبول بالجامعات وتطوير الصحة..
• خطأ بالدستور يربك النواب.. و20 ساعة فقط للمناقشات العامة

وجه النائب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عدة أسئلة برلمانية للوزراء خاصة بالمؤتمرات والزيارات التى شاركت فيها مصر اللفترة الماضية، ووجه السادات سؤالاً لسحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، بشأن فعاليات مؤتمر "مونتريال" بكندا، الذى أقيم فى شهر يونيو الحالى تحت مظلة المنتدى الاقتصادى الدولى للأمريكتين. قال أمين سر المجلس الثورى لحركة «فتح»، أمين مقبول، إن مباحثات المصالحة الفلسطينية مع حركة حماس فى الدوحة «علقت ولم تفشل»، متهمًا حماس بالتسرع فى إعلان فشل المباحثات. وأضاف مقبول، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، الإثنين، أن وفدى الحركتين، برئاسة موسى أبومرزوق، وعزام الأحمد، اتفقا على تعليق المباحثات والعودة للالتقاء مجددًا فى الدوحة لاستكمالها، معتبرا أن إعلان حماس الفشل يعكس توجهاتها بإفشال المصالحة وعدم دفع استحقاقاتها، مشدداً على أن حركة فتح حريصة على إنجاز هذا الملف وطى صفحة الانقسام للتوحد فى مواجهة إجراءات الاحتلال الإسرائيلى، ودعا مقبول حركة حماس إلى الاستجابة لإرادة الشارع الفلسطينى والعمل على إنهاء الانقسام، لأنه على رأس الأولويات والمصلحة العليا للشعب الفلسطينى لاستنهاض الحالة فى مواجهة إسرائيل ومخططاتها العدوانية، ولم يحدد القيادى فى فتح، موعدا جديدا لجولة المباحثات القادمة، لكنه أكد أنها ستعقد قريباً فى الدوحة.

• شائعات عن إقالة الوزير بعد انتهاء الثانوية العامه..غياب "الهلالى" وحضور "بدراوى" فى افتتاح مدرسة بالسيدة زينب
• «فتح»: المباحثات مع «حماس» علقت ولم تفشل.. ونتطلع لدور مصرى أكبر
• إحراج برلمانى لـ"الحكومة"

شهد اجتماع لجنة القوى العاملة، أثناء مناقشة المواد الخلافية فى مشروع قانون "الخدمة المدنية"، أمس، تباينات فى الرأى بين قيادات اللجنة وممثل الحكومة عن وزارة المالية، واتفقت قيادات القوى العاملة فى اجتماعها على ألا تقل العلاوة الدورية عن 7% على الرغم من أن مشروع القانون المقدم من الحكومة حدد العلاوة الدورية بـ5%، واعترض ممثل وزارة المالية باجتماع اللجنة، على قرار رفع قيمة العلاوة، وقال انها تمثل عبئاً على الموازنة العامة للدولة. أطلق المعهد القومى للقلب التابع لوزارة الصحة، أمس الاثنين، مشروعًا لتوفير الدعامات الدوائية لمرضى القلب بالمجان، وذلك بالتعاون مع المجتمع المدنى ورجال الأعمال والمتبرعين، كما تم تفعيل مجلس أمناء المعهد الذى يضم فى عضويته مجموعة من أساتذة القلب والشخصيات العامة ومحافظ الجيزة، وقال الدكتور يسرى كامل استشارى أمراض القلب، ورئيس لجنة للدعامات الدوائية لغير القادرين بالمعهد، أنه تم تشكيل اللجنة منذ 5 أشهر، ووضع ضوابط لخروج الدعامة للمستحقين والبت فى الطلبات المقدمة من المرضى، وأضاف استشارى أمراضى القلب، أن معهد القلب أكبر مؤسسة طبية لخدمة مرضى القلب غير القادرين، وأنه خلال 2015 بلغ إجمالى الجراحات التى تم إجراؤها 1627 حالة، رغم أن المعهد من منتصف العام كان فى حيز التطوير.

• معهد القلب يطلق مشروعا لتوفير الدعامات الدوائية لغير القادرين بتمويل من المجتمع المدنى
• مستشار الخارجية للمرشح الجمهورى للرئاسة الأمريكية: ترامب تخونه ألفاظه لحداثة عهده بالسياسة
• إلغاء حجز تذاكر قطارات العيد بالإنترنت
• "القوى العاملة" بالبرلمان ترفع العلاوة لـ 7%.. و"المالية" تعترض


اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

Google