أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

العين الثالثة وسّر الميلاتونين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2892
نقاط : 4977
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: العين الثالثة وسّر الميلاتونين   الأربعاء مارس 23, 2016 5:04 pm

العين الثالثة وسّر الميلاتونين
يوجد في دماغ الإنسان غدة خاصة بحجم حبّة " الذرة " ليس لعملها أية علاقة بالحواس الخمس , يساعدها في ذلك خيط أثيري ينحدر من وسط الدماغ الى العمود الفقري , ويمتد على إمتداد طوله , ومن خلاله تسيل الطاقات الحاذقة ( الزيت الذهبي ) وتنتشر في كل فروع شجرة الأعصاب ( شجرة الحياة ) لدى الإنسان ...!!!
قديماً لم يكن يعرف عملها فسميت جسماً صنوبرياً , لكن عندما عُرف أنها تفرز هرموناً هو ( الميلاتونين ) سميت بالغدة الصنوبرية ...!!

مع مرور الوقت تزايدت معرفتنا لهذه الغدة , فهي أول غدة تتشكل عند الإنسان , وتتكون بعد ثلاثة أسابيع من الإلقاح , ولا يبدأ إفرازها إلا بعد ثلاثة أشهر من عمر الوليد ...؟؟؟؟
يزداد إفراز هذا الهرمون من سنة لثلاث سنوات من عمر الطفل , حتى تستقر نسبته عند البلوغ ,
لتلك الغدة تركيب يشبه لحد كبير تركيب العين الحقيقية , ففيها عدسة وشبكية , وعليها منطقة شفافة لا تحجب الضوء , أو أية إشعاعات أخرى , ومع ذلك فهي لا تؤدي عمل العين العادية 
فهي معدة لإلتقاط أنواع أخرى من الأمواج ذات ترددات خاصة محددة غير تلك الأمواج الضوئية ....؟؟؟
أتت المفاجئة عندما إكتشف أنّ في تلك العين أجهزة إرسال وإستقبال فريدة من نوعها, وتتعامل تلك الأجهزة مع أمواج ليست ضوئية , وهذه العين الثالثة ( الغدة الصنوبرية ) عند الإنسان :
مملوءة بعنصر الفوسفور الغني بالإلكترونات , ومتصلة بجزء من الدماغ , إختصاص هذا الجزء إستلام إشارات معينة والتعامل معها ....؟؟

في علوم الطاقة : تعرف تلك المنطقة ( بالعين الثالثة ) , وهي منطقة السجود في الصلاة , وترتيبها رقم ستة بين عجلات الطاقة السبع "SHAKRA" المسؤولة عن مسار الطاقة في الجسم ,
وهي مرتبطة بالجهاز الهرموني في الجسم والنمو وعن تنظيم إفراز الغدة الصنوبرية... وأيضا مرتبطة بالغدة النخامية "Pitالعين الثالثه وفتح البصيره 0102.giftary Gland" هذا من الناحية الجسدية......؟؟؟؟

من الناحية النفسية : هذه العجلة مسئولة عن الصوت الداخلي، فعلى سبيل المثال.. عندما تريد أن تفعل شيئا قد تسمع صوت بداخلك يمنعك عن فعل هذا الشيء، وهنا تكون العجلة السادسة هي المسئولة عن الصوت الداخلي.
أيضا هذه العجلة مسئولة عن قدرة الإنسان على رؤية الهالة " aura" والإحساس بالطاقة , و عن قدرة الشخص على الاتصال بالآخرين , أو ما يسمى بتوارد الخواطر كما ذكره : د إبراهيم الفقي....؟؟؟
فعندما تفكر في شخص ما ويرن الهاتف وتجد أن نفس الشخص على الهاتف هذا يسمى توارد الخواطر وهذه العجلة مسئولة عنه والتي بدورها تكون مسؤولة عن هرمون الميلاتونين الذي تفرزه الغدة الصنوبرية.....؟؟؟؟

إنَّ هذا الهرمون ( الميلاتونين ) موجود في كل الكائنات بدون إستثناء وحتى في وحيدات الخلية , 
وتركيبه وصيغته لم تتغير في أجسادها لمدة تزيد عن ثلاثة بلايين سنة ....؟؟
أما عند الإنسان فتقوم الغدة الصنوبرية بإفراز هذا الهرمون ( الميلاتونين ) ليلاً , وذروة إفرازه تكون عند الفجر , ولحظة بزوغ الشمس , ويتوقف إنتاجه نهاراً ....؟؟؟
المهم هو حلول الظلام ليتم توليده , لأن الضوء الوارد على شبكية العين , يجعلها ترسل نبضات عصبية الى الغدة الصنوبرية , تجعلها تقف عن إنتاجه وبالتالي له دور في الساعة البيولوجية لدى الأحياء ....؟؟؟؟

تَوفر هذا الهرمون في الجسم يكسبه صحّة ومناعة ضد الجراثيم والأمراض , ويزيد من عدد الخلايا المناعية في الدم ....؟؟؟
ومن صفاته الكيميائية : عمله كمضاد للأكسدة , وتثبيط الجذور الحرة المحبة للإلكترونات , والهادمة لأنسجة الجسم وخلاياه , فهذا الهرمون يكنس تلك الجذور , وبالتالي تلغى عملية التأكسد في الجسد , ويؤخر ترهل الخلايا مما يقيه من الأورام الخبيثة وتصلب الشرايين , حيث وجد أن أحد أسباب نشوء السرطان هو الضوء الصناعي الشديد الذي يحرم الإنسان النوم , مما يؤدي الى إنخفاض إفراز الميلاتونين , فتضعف طاقة الإنسان , وكل ذلك سيؤثر حتماً على بصيرته الخفيَّة....؟؟؟

لتقوية البصيرة :
1- كثرة السجود والصلاة ..
2- النوم المبكر والإستيقاظ المبكر من أجل الحصول على أكبر كمية من الميلاتونين
3- عدم تعريض منطقة الجبين للضوء الصناعي المباشر ( إن أمكن ) ..

4- بعض الديانات تقوم بتقوية تلك المنطقة عن طريق خلط زيت الزيتون مع مادة عطرية ثم يتم وضعها بين الحاجبين ( كما يحصل في الهند ) ..
5- المداومة على تمارين فتح العين الثالثة ..





اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

Google