أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

كيف تظفر بزوجه تحبك (حقوق الزوجه على زوجها )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مشرف المنتدى
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 532
نقاط : 1407
تاريخ التسجيل : 22/01/2010
العمر : 24

مُساهمةموضوع: كيف تظفر بزوجه تحبك (حقوق الزوجه على زوجها )   الإثنين مايو 17, 2010 3:16 am

أبى الزوج ......... اخى الشاب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قد بينا حق زوجتك عليك فهيا بنا نوضح بعض واجباتك تجاه زوجتك :



المرأة هي ...
زهرة الربيع ... وفتاة الدنيا ... وروح الحياة .


... المرأة ...
المنبع الفياض للحب في هذه الحياة ....




المرأة
... منبع السعادة ... والأنس ... والسرور ....





المرأة
أشد ألغاز الحياة غموضا ....




المرأة هي الشطر الثاني في المجتمع كما يقولون، ولأمر يعلمه الله كانت الوصية بها خيرًا، أمّاً وأختًا وبنتًا وزوجًا.. وبلغ الأمر مداه عندما أكد الرسول صلى الله عليه وسلم ذلك مثنى وثلاث. لأجل ذلك وجب الاعتناء بها، بل وجب ذلك عليها في حق نفسها. والمرأة في المجتمع الإسلامي الأول، وفقت تمام التوفيق لمعرفة رسالة ربها ودورها في الحياة، وستبقى النمـــوذج الذي لا يمكن منافسته بنية التفوق عليه، مهما بلغت الحياة أي تطور ينشده بنو الإنسان.




واليكم الموضوع ارجو من الله انا ينال قدر اعجابكم :



فإن لزوجتك عليك حقوقاً وواجبات ، وهذه الحقوق ثابتة في الشرع الحكيم ؛ لقول الله تعالى : بسم الله الرحمن الرحيم {وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ}

ولقوله صلى الله عليه وسلم: " إن لكم على نسائكم حقاً ولنسائكم عليكم حقاً"




وللزوجة على زوجها حقوق كثيرة من أهما :




من حقوق الزوجة على زوجها



* أولا : إعطاؤها مهرها كاملا ، قال تعالى : [ وآتوا النساء صدقاتهن نحلة ] .



* ثانيا : الإنفاق عليها بما تحتاجه من طعام ، وكسوة ، وسكن بحسب قدرته ، قال تعالى :

)وعلى المولود له رزقهن وكسوتهن بالمعروف( .

النفقة على الزوجة وكسوتها من الحقوق الواجبة على الزوجة والتي فرط فيها الكثير من الناس ، وقد قال صلى الله عليه وسلم لمن سأله عن حق الزوجة عليه ( أَنْ تُطْعِمَهَا إِذَا طَعِمْتَ وَتَكْسُوَهَا إِذَا اكْتَسَيْتَ أَوِ اكْتَسَبْتَ ، وَلَا تَضْرِبِ الْوَجْهَ وَلَا تُقَبِّحْ وَلَا تَهْجُرْ إِلَّا فِي الْبَيْتِ )
وتكون النفقة بالمعروف وما هو متعارف عليه في البلد .مع الحذر من المال الحرام ،
* والنفقة على الزوجة فيها أجر عظيم فقد قال رسول صلى الله عليه وسلم: ( إذا أنفق الرجل فهي له صدقة ) وذلك إذا كان يريد بها وجه الله تعالى ويحسن النية فيها .


بل رغب رسول الله صلى الله عليه وسلم في الإنفاق على الأهل ، وجعل ذلك أفضل نفقة ينفقها الإنسان فقال : (دينار أنفقته في سبيل الله ، ودينار أنفقته في رقبة ، ودينار تصدقت به على مسكين ، ودينار أنفقته على أهلك ، أعظمها أجرا الذي أنفقته على أهلك(


وحذر صلى الله عليه وسلم أشد التحذير من التفريط في النفقة على الأهل ، لما لذلك من آثار وخيمة ، قد تضطر الأهل إلى سلوك طريق منحرف للحصول على النفقة ن فقال :

(كفى بالمرء إثما أن يضع من يقوت).



ثالثا : عدم ضربها بغير سبب

ضرب الزوجة لا يجوز إلا للحاجة مثل لو نشزت وترفعت على زوجها ، ويكون ضرباً خفيفاً ، وقد أباح تعالى الضرب فقال : ( وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيّاً كَبِيراً )(النساء: من الآية34)
ولا يكون في الوجه قال صلى الله عليه وسلم ): وَلَا تَضْرِبِ الْوَجْهَ وَلَا تُقَبِّحْ وَلَا تَهْجُرْ إِلَّا فِي الْبَيْتِ(


ولا تقول قبح الله وجهك :
عليك أيها الزوج أن تراعي مشاعر زوجتك وأن تتلفظ معها باللفظ الحسن ولا تجرح المشاعر وتأتى بألفاظ قبيحة لا تليق ، قال صلى الله عليه وسلم : ( وَلَا تَضْرِبِ الْوَجْهَ وَلَا تُقَبِّحْ وَلَا تَهْجُرْ إِلَّا فِي الْبَيْتِ )




* رابعا: معاشرتها بالمعروف ، قال تعالى [ وعاشروهن بالمعروف ] .

لا تهجرها إلا في البيت
لا تهجر زوجتك في غير البيت فتخرج وتغيب عنها أو تتركها في بيت أهلها ، ويكون هذا الهجر بينكما ولا يحس بكم الأولاد حتى لا يحصل هناك شئ من الحساسيات ، وتأثر الأولاد عندما يرون الأب يضرب أو يهجر أمهم .
قال صلى الله عليه وسلم : ( وَلَا تَضْرِبِ الْوَجْهَ وَلَا تُقَبِّحْ وَلَا تَهْجُرْ إِلَّا فِي الْبَيْتِ )



وكان صلى الله عليه وسلم أحسن الناس معاشرة لأهله ، وأخبر أن خير المسلمين أحسنهم معاملة لأهله فقال : ( خيركم خيركم لأهله ، وأنا خيركم لأهلي ) وقال : صلى الله عليه وسلم : ( ألا واستوصوا بالنساء خيرا ) وقال صلى الله عليه وسلم : ( لا يفرك – أي لا يبغض – مؤمن مؤمنة ، إن كره منها خلقا رضي منها آخر ) فهذا من حسن العشرة ، لأن التغاضي عن بعض أخطاء الزوجة ونقائصها ، وتذكر ما هي متحلية به من مكارم ومحاسن ، يجعل الحياة الزوجية تستمر . وصدق تعالى إذ يقول [ وعاشروهن بالمعروففإن كرهتموهن فعسى أن تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا ] .



خامسا : العمل على وقايتها من النار

، وذلك بإقامتها على الحق ، فيأمرها بما أمر الله ،وينهاها عما نهى الله ، ويعينها على الحق امتثلا لأمره سبحانه :[ يأيها الذين امنوا قوا أنفسكم وأهليكم نارا وقودها الناس والحجارة عليها ملائكة غلاظ شداد لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون] .


وكذلك حثها على الصلاة خاصة فقد قال تعالى : ( وَأْمُرْ أَهْلَكَ بِالصَّلَاةِ وَاصْطَبِرْ عَلَيْهَا) (طه : 132) . وكما سبق أن الزوجة التي لا يصلي زوجها يجب تركه ومفارقة كذلك هنا من لا تصلي لا يجوز البقاء معها ...
ومن وقاية الأهل : أن تحثهم على الالتزام بالحجاب والعفة .



*سادسا : أن يغار عليها الغيرة المطلوبة شرعاً ، وذلك بحفظها عن كل ما يمكن أن يلحقها من أذى الرجال ، من نظرة أو كلمة أو لمسة .



والغيرة أخص خصائص الرجال الشجعان ، المتحلين بمكارم الرجولة والشهامة ن ولا تنزع إلا من سافل . وغيرة الرجل تكون بإلزام زوجته بالحجاب الإسلامي ، وإبعادها عن مواطن الفتن ومنعها من الاختلاط .



أن يغار عليها في دينها وعرضها، إن الغيرة أخص صفات الرجل الشهم الكريم، وإن تمكنها منه يدل دلالة فعلية على رسوخه في مقام الرجولة الحقة والشريفة.
ولا يعني ذلك سوء الظن بالمرأة والتفتيش عنها وراء كل جريمة دون ريبة.
فعن جابر بن عتيك قال: قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ((إن من الغيرة غيره يبغضها الله وهي غيرة الرجل على أهله من غير ريبة))


* سابعا : أن يعلمها ما تحتاجه من أمور دينها ، لأنه راعيها ،وكل راع مسؤول عن رعيته ، فإن لم يعرف لجهله سأل العلماء .



* ثامنا: أن يعدل في القسم بين زوجاته ، فإن عجز حرم عليه التعدد ، فإن فعل فهو ظالم ، وله نصيب من قوله صلى الله عليه وسلم : ( من كان له امرأتان فمال إلى إحداهما دون الأخرى ، جاء يوم القيامة وأحد شقيه مائل(



يجب على الزوج أن يعدل بين أزواجه ، ويكون العدل في أموركثيرة ،منها: الطعام والشراب والكسوة والسكن والمبيت ، ولا يلزم القسم فيما لا يملك من الحب ونحوه ، وقد حذر صلى الله عليه وسلم من عدم العدل فقال : ( من كانت له امرأتان فلم يعدل بينهما جاء يوم القيامة أحد شقيه ساقطاً أو مائلاً (


* تاسعا :

أن لا يسيئ الرجل استخدام الحقوق والسلطات التي أعطاه الله إياها أو يستخدمها بأسلوب ظالم ، فإن الظلم من كبائر الذنوب ن قال تعالى [ ولا تحسبن الله غافل عما يعمل الظالمون ] وقال صلى الله عليه وسلم : ( اتقوا الظلم ، فإن الظلم ظلمات يوم القيامه) .


عاشرا:عدم نشر سرها



من حقوق الزوجة على زوجها أن لا يفشي سرها وأن لا يذكر عيباً فيها ؛ إذ هو الأمين عليها والمطالب برعايتها ، وأعظم المنكرات نشر ما يدور بينهما حال الجمال ونحوه ، لقوله صلى الله عليه وسلم:" إن من شر الناس عند الله منزلة يوم القيامة الرجل يفضي إلى امرأته وتفضي إليه ثم ينشر سرها"



حادى عشر :مساعدتها في بيتها



وهو من أمور المستحبة والتي تسعد الزوجة ، وتريحها من عنا البيت ، فعن عائشة رضى الله عنها قالت : "كان رسول الله إذا دخل البيت كأحدكم يخيط ثوبه و يعمل كأحدكم )
، وفى رواية : ( كَانَ يَكُونُ فِي مِهْنَةِ أَهْلِهِ تَعْنِي خِدْمَةَ أَهْلِهِ فَإِذَا حَضَرَتِ الصَّلَاةُ خَرَجَ إِلَى الصَّلاةِ" .
وأيضا" مساعدتها في تربية الأبناء
الكثير من الأزواج يترك عبأ الأولاد على أمهم ولا يهتم بهم وهذا بلا شك لا يصح منه ن بل الواجب على الزوجين التعاون على تربية البناء التربية الصحيحة .

تانى عشر : شكرها على ما تقوم به من أعمال


فعلى الزوج أن يقوم بشكر زوجته على ما تقوم به من خدمة وتربية لأولاده ، فعن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( لا يشكر الله من لا يشكر الناس)

ثالث عشر : تحمل الأذى والصبر على ما يصدر من أمور
على الزوج أن يتحمل أذى زوجته ويتغافل عن كثير مما يبدر منها رحمة بها وشفقة عليها وقد أمر الله تعالى بالمعاشرة بالمعروف فقال : {وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ }





**تحــــــــــــــــذ ير**




أيها الزوج ايها الأخ الشاب احذر من :


* السهر خارج المنزل *

فكثير من الأزواج لا يطيق الجلوس في المنزل فتراه دائم السهر والخروج مما يسبب المشاكل الزوجية ، الكثير لا يبالي بمشاعر الزوجة فيتركها وحيدة بين جدار غرفتها ، وهذا ليس من المعاشرة بالمعروف ... وقد قال صلى الله عليه وسلم لذلك الصابي الذي يقوم الليل ويصوم النهار ( إن لأهلك عليك حقا )
فلتحذر من السهر لساعات طويلة وتترك زوجتك وحدها .


*احذر من الغيبة الطويلة في السفر *


قد يسافر الزوج لطلب الرزق أو أمور أخرى ، ولطن عليه أن يراعي في سفره أن يكون قصيراً قدر المستطاع ، فمتى قضى أمره رجع إلى أهله قال صلى الله عليه وسلم : ( السفر قطعة من العذاب ، يمنع أحدكم طعامه وشرابه ونومه ، فإذا قضى أحدكم نهمته من وجهه ، فليعجل الرجوع إلى أهله )

ولعل ستة أشهر تكون مناسبا للغيبة ، وذلك لن عمر رضي الله عنه مَر على بيت من بيوتات المسلمين فسمع امرأة من داخل البيت تنشد :
تطاول هذا الليل وازور جانبه وارقنى أن لا ضجيـع ألاعبــه
ألاعبـه طـوراً وطـوراً كأنمـا بدا فمراً فى ظلمة الليل حاجبه
يُســر بـه من كان يلهو بقربه لطيف الحشا لا يحتويه أقاربـه
فوالله لولا الله لاشئ غيــره لحرك مــن هـذا السرير جوانبه
ولكننى اخشـى رقيباً موكلاً بأنفسنا لا يفتـر الدهـر كاتبـــه
مخافة ربــى والحياء يصدنى وإكرام بعلــى أن تنــال مواتبـه
فسأل عمر رضي الله عنه عنها قيل له : إن زوجها غائب في سيبل الله تعالى ، فبعث إلى زوجها حتى أعاده إليها ، ثم دخل على ابنته حفصة فسألها : كم تصبر المرأة على زوجها؟ قال : سبحان الله ، مثلك يسأل مثلى عن هذا ؟!


فقالت : خمسة أشهر ، ستة أشهر ، فوقف عمر وقال لا يغيب رجل عن أهله أكثر من ستة أشهر .
ولكن قد تضطر الظروف الزوج إلى الإقامة مدة طويلة ، لظروف معينة ، فلا بأس إذا لم يضر ذلك بالزوجة ، وتكون راضية . وآذنه له




وفقكما الله للحياة السعيدة ، والله تعالى أعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد
اجمل تمنياتى القلبيه بحياه سعيده موفقه بأذن الله







اضف الى جوجل+



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
موضوعات منتدى شباب بطاش

كيف تظفر بزوجه تحبك (حقوق الزوجه على زوجها )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

عضو نشيط
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 76
نقاط : 599
تاريخ التسجيل : 12/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: كيف تظفر بزوجه تحبك (حقوق الزوجه على زوجها )   الإثنين مايو 17, 2010 12:23 pm

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
جزاك الله خيرآ على الموضوع الجميل
انا عضوه جديده معاكم وده اول تعليق ليا
بس شدنى فى الموضوع تقديرك للمرأه
بارك الله فيك واطال عمرك

اضف الى جوجل+



توقيع: زهرة الربيع



إن
ســــألوك عني يوما قــل لهم غادرتنــــي فقد كنت أضعــف من الإحتفــاظ
بإمرأه أحبتني بجنــون ..و احتملتني بجنــون ..و سامحتني بجنـون ....
قـــل لهم غادرتني تلك التي صــلت صــــلاة الحاجـــه ألف مره ........
و في كل مره أكون أنـــا الحاجه .......
قـــل لهم غادرتني تلـك التي حين أكون مع إمرأه سواها تمــــوت ألف مره.....
و لا يعلم بأمر موتها سواهــا!!!!!!


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
موضوعات منتدى شباب بطاش

كيف تظفر بزوجه تحبك (حقوق الزوجه على زوجها )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

عضو مميز
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 1360
نقاط : 2553
تاريخ التسجيل : 01/02/2010
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: كيف تظفر بزوجه تحبك (حقوق الزوجه على زوجها )   الإثنين مايو 17, 2010 6:08 pm

بجد موضوع جميل وبناء يا أبو العمده ويارب الناس تأخد بيه ويكفينا انك قدرت تهدى المرأة بعض مستحقاتها فى الحياة وتقديرها

لكن هناك ما يدفع الرجل للشر أو الخنقه

وهذا تعليقى
::-

* أولا : إعطاؤها مهرها كاملا ، قال تعالى : [ وآتوا النساء صدقاتهن نحلة ] .
بس متجيش هى ترفع عليا قضية خلع

* ثانيا : الإنفاق عليها بما تحتاجه من طعام ، وكسوة ، وسكن
بس برده مش أظلم نفسى كل انسان له طاقه

*ثالثا : عدم ضربها بغير سبب
بس مش أرجع من شغلى القيها دودودودودودودودو على المسطبه

خامسا : العمل على وقايتها من النار
اذا استجابت والله لو هتدخل الجنه(تصلى - تصوم- تبطل كلام عن الناس )

*سادسا : أن يغار عليها الغيرة المطلوبة شرعاً ، وذلك بحفظها عن كل ما يمكن أن يلحقها من أذى الرجال ، من نظرة أو كلمة أو لمسة .
فى ستات كتير اليومين دول بتقول : انا بتخنق من جوزى لما بيغير عليا









اضف الى جوجل+



توقيع: محمد الرفاعى


&&&&&&&&&&&&&



شكرا لأنك أحببتنى

ومن وجودك حرمتنى

وبمنتهى الرقة تركتنى

وبنفس الدقة ذبحتنى

وبحنان الحب سلوتنى

وأحببت غيرى لأننى

كان حبك كل ما أهمنى

شكرا لأنك أحببتنى

فهجرتنى فألمتنى

فقتلت قلبى بل قتلتنى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
موضوعات منتدى شباب بطاش

كيف تظفر بزوجه تحبك (حقوق الزوجه على زوجها )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مشرف المنتدى
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 532
نقاط : 1407
تاريخ التسجيل : 22/01/2010
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: كيف تظفر بزوجه تحبك (حقوق الزوجه على زوجها )   الإثنين مايو 17, 2010 7:17 pm

بسم الله الحمن الرحيم


مشكوره اختنا الغاليه (زهرة الربيع ) على المشاركه والاهتمام



واهلا ومرحبا بو جودك معنا فى منتدانا المتواضع (منتدى شباب بطاش) بين اخوانك داخل بطاش وخارجها




لكى جزيل الشكر ونسأل الله السداد والتوفيق

اضف الى جوجل+



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
موضوعات منتدى شباب بطاش

كيف تظفر بزوجه تحبك (حقوق الزوجه على زوجها )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

شخصية هامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 778
نقاط : 1349
تاريخ التسجيل : 24/03/2010
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: كيف تظفر بزوجه تحبك (حقوق الزوجه على زوجها )   الإثنين مايو 17, 2010 11:42 pm

بسم الله ماشاء الله عليك

كفيييت ووفيييت واْلميييت بكل شىْ
ربنا يبارك فيك ويذيدك من علمه وفضله

لو انت هاتكون بالمواصفات دى بعد ازنك اخطبك لبنتى

اضف الى جوجل+



توقيع: ام احمد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
موضوعات منتدى شباب بطاش

كيف تظفر بزوجه تحبك (حقوق الزوجه على زوجها )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

عضو مميز
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 472
نقاط : 1038
تاريخ التسجيل : 19/08/2009
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: كيف تظفر بزوجه تحبك (حقوق الزوجه على زوجها )   الثلاثاء مايو 18, 2010 5:20 am

اولا بارك الله فيك ابو العمد وزادك علما نافعا
ثم بالنسبه عن حق المراة معظمنا قد يستغرب هذا القول
ان على الرجل ان يعطى للمراة حق ارضاعها لأبنائهما كأجر على عمل
اما بالنسبه لما قاله مستر جاكو فأنا اختلف معك رغم انك التمست معظم احوال النساء الان
ولكن انت يجب عليك ان تغير هذا
بالمعامله الحسنه والتنهير اذا لم تطيعك
فقد قال الرسول الكريم فى احدى وصاياه (رفقا بالقوارير)
يقصد النساء
اخ ابو العمده كدا احنا هنزعل من بعض
ازاى ملك تقولك هاخطبك لبنتى وانا خطبتها من زمان
كدا هنبقى ضراير
إبتسامةإبتسامةإبتسامةإبتسامةإبتسامةإبتسامةإبتسامةإبتسامةإبتسامةإبتسامةإبتسامةه
تقبل مرورى جزاك الله كل خير

اضف الى جوجل+



توقيع: برنس الليالى



عايز تدردش معايا ؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه
الصفحة الخاصه بـ : العضو / برنس الليالى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
موضوعات منتدى شباب بطاش

كيف تظفر بزوجه تحبك (حقوق الزوجه على زوجها )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مشرف المنتدى
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 532
نقاط : 1407
تاريخ التسجيل : 22/01/2010
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: كيف تظفر بزوجه تحبك (حقوق الزوجه على زوجها )   الثلاثاء مايو 18, 2010 7:07 am

بسم الله الرحمن الرحيم

بوركت اخى (برنس اليالى )على هذا التعليق والاضافه


بالنسبه للعروسه فلا يهمك يا ريس انت الاساس يا كبير

بس لازم الاخت ملك تشوف حل للموضوع ده إبتسامةإبتسامةه

ولو عارف العروسه ياريت تعرفهالى إبتسامةإبتسامةإبتسامةإبتسامة

اضف الى جوجل+



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
موضوعات منتدى شباب بطاش

كيف تظفر بزوجه تحبك (حقوق الزوجه على زوجها )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مشرف المنتدى
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 532
نقاط : 1407
تاريخ التسجيل : 22/01/2010
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: كيف تظفر بزوجه تحبك (حقوق الزوجه على زوجها )   الجمعة مايو 21, 2010 8:46 am

تسلم جاكو عل التعليق

ولن كما وضح الاخ( برنس الليالى ) انك انت اللى تبدأ بالتغير يا باشا


وقال تعالى فى كتابه العزيز " (ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ )

وفقك الله وجعلنا واياكم مما يستمعون القول فيتبعون احسنه



تقبلوا تحياتى

اضف الى جوجل+



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
موضوعات منتدى شباب بطاش

كيف تظفر بزوجه تحبك (حقوق الزوجه على زوجها )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مشرف المنتدى
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 768
نقاط : 1848
تاريخ التسجيل : 23/06/2009
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: كيف تظفر بزوجه تحبك (حقوق الزوجه على زوجها )   الجمعة مايو 21, 2010 11:26 am



بجد تسلم ايدك يا ابو العمده

على الموضوع الرائع ده

بجد موضوع جميل جدا

شكراااا ليك ياريس

وإلى الأمام دائما

شكراااااا
.

اضف الى جوجل+



توقيع: حامد مرعى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
موضوعات منتدى شباب بطاش

كيف تظفر بزوجه تحبك (حقوق الزوجه على زوجها )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مشرفة المنتدى
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 891
نقاط : 1937
تاريخ التسجيل : 26/05/2010
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: كيف تظفر بزوجه تحبك (حقوق الزوجه على زوجها )   الأربعاء يونيو 09, 2010 8:25 pm

جزاك الله خيرا اخي على الموضوع الجميل
وبادله قرانيه
بارك الله فيك على الموضوع

اضف الى جوجل+



توقيع: بسمة أمل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: بطاش والحياة الإجتماعية :: بطاش ..الإنوثًه و الجـ م ـآل-

Google