أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشيتات صحفية ليوم الإثنين، 18 يناير 2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2892
نقاط : 4977
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشيتات صحفية ليوم الإثنين، 18 يناير 2016   الإثنين يناير 18, 2016 12:47 pm



الإثنين، 18 يناير 2016

الصحف المصرية:الجلسة الأولى للنواب نصف دقيقة لكل قانون..الطيران:سحب التراخيص من مخالفى الإجراءات الأمنية بالمطارات..برنامج الحكومة أمام البرلمان أوائل فبراير.. "الصيادلة": طرح بديل سوفالدى بـ1100 جنيه

"النواب" يقر قانون إعفاء رؤساء الأجهزة الرقابية من مناصبهم، العجاتى لـ"الأهرام": الحكومة لم تحضر استشعارًا للحرج، 30% من أسئلة الثانوية العامة للمستويات العليا للتفكير، السياحة: منظومة جديدة لمواجهة ضعف الحركة الوافدة، مسئول سابق بـ"العدل": حكم القصور الرئاسية لن يعيد أموال أسرة مبارك المهربة، مغازى: مفاوضات سد النهضة لم تتطرق لحصتنا التاريخية فى النيل، هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية صباح اليوم الاثنين.

وافــق مجلس النــواب، فى أول جلســة تصويت، على قرارات الرئيسين عدلى منصور وعبد الفتاح السيسى، التى كانت صادرة فــى عهديهما، قبل انتخاب مجلس النــواب، أبرزهــا الانتخابــات الرئاســية، والقضــاء العسكرى، والمحكمة الدستورية العليا. وشهدت جلسة أمس، أول تجربة حقيقية للتصويت الإلكترونــى فــى تاريــخ مجلس الشــعب فــى مصر، وشهدت إخفاقًا مرتين، بعدما أظهرت نتائج التصويت أن 693 شــخصًا أدلــوا بأصواتهم، بينمــا عدد أعضاء المجلــس 596. وفشــل التصويت على قــرار بقانون تنظيــم الانتخابــات الرئاســية باســتخدام التصويت الإلكترونى مرتين، الأولى بســبب عدم المطابقة بين الأصــوات وعدد الحاضرين، وفى المرة الثانية تبين أن هنــاك نوابًا لم يســتخدموا البصمــة الإلكترونية قبل دخول القاعة. وكشــف مصدر مسـئول بوزارة التربية والتعليم أن مركز الامتحانات والتقويم التربوى انتهى من وضع مواصفات الورقة الامتحانية لطلاب الثانوية العامة فى جميع المواد الدراسية، وتم تسليمها إلى رئيس عام امتحانات الثانوية ونائبه. وقال المصدر لـ"اليوم الســابع": إن المواصفات تعتمــد علــى التفكير والتذكــر والمفاهيــم العليا، بحيــث تصــل نســبة الأســئلة التــى تعتمــد على المســتويات العليا للتفكير من 20 إلى 30%، حسب كل مــادة على حدة، موضحًا أن الهــدف من وضع أسئلة ومواصفات تعتمد على مستويات عليا هو أن تتــرك للطالب حرية تحليل موضــوع معين، وأيضًا إبعاده عن أسلوب الحفظ والتلقين. وأوضح المصدر أن المركز انتهى من مواصفات "الورقة المطورة"، وهى التى تحلل المســتوى العلمى للأسئلة والمادة الدراسية.

- السيسى: نواجه إرهابًا فى 1% من سيناء
- اليوم.. "إسماعيل" يناقش ميزانية "التأمين الصحى"
- وفد بريطانى يتفقد الحالة الأمنية بمطار شرم الشيخ اليوم
- "شرطة جوية" لرصد الاختناقات المرورية



فى أول اختبار تشريعي، أقر مجلس النواب أمس حزمة من القرارات بقوانين التى صدرت فى عهد الرئيسين عدلى منصور وعبد الفتاح السيسى. وكانت أبرز القرارات بقوانين التى أقرها المجلس أمس إعفاء رؤساء وأعضاء الهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية من مناصبهم، والانتخابات الرئاسية ومخصصات رئيس الجمهورية، ومكافحة الإرهاب والإجراءات الجنائية والعقوبات، والكسب غير المشروع، وتنظيم السجون، وغيرها من القرارات. وأكد المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، فى تصريحات لـ"الأهرام" أن عدم حضور الحكومة جلسات المجلس أمس والتى كانت مخصصة لعرض ومناقشة والموافقة على القرارات بقوانين الرئاسية يرجع إلى أن هذه القرارات صدرت من جانب السلطة التنفيذية والحكومة جزء من هذه السلطة ولا يحق لها حضور هذه المناقشات لما فيها من حرج وأنه وفقًا لنص المادة 156 من الدستور فإن ذلك حق أصيل من حقوق مجلس النواب لا يجوز للحكومة التدخل فيه بأى حال من الأحوال.

- تأجيل طعن الأهلى إلى 24 يناير وتعيين مجلس جديد خلال ساعات
- السيسى: نتطلع باهتمام كبير لزيارة الرئيس الصينى للقاهرة
- مدبولى: 58 نادياً وملعباً ومركز شباب بالمدن الجديدة
- أبو بكر عبد الكريم: الداخلية فحصت 130 حالة ادعاء بالتغيب والاختفاء



شدد الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى ضرورة الاستمرار فى تطبيق الإجراءات الأمنية المشددة بمطار القاهرة والمطارات المصرية والتى لمسها المسافرون والمترددون على المطارات خلال الفترة الماضية لافتًا إلى إشارة لجان التفتيش الدورية من قبل بعض المنظمات الحكومية والدولية المعنية بمتابعة إجراءات تأمين المطارات خاصة بعد زيادة مستويات التفتيش من 4 مراحل تطبق فى معظم مطارات العالم إلى 5 مراحل.. جاء ذلك خلال اجتماع أمنى موسع بمقر الوزارة. وأعلن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة ستعرض برنامجها على مجلس النواب مطلع فبراير القادم متضمنًا العديد من البرامج والخطط لتحفيز نمو الاقتصاد الوطنى وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين مؤكدًا التطلع إلى التعاون مع مجلس النواب لما فيه صالح المواطنين. وأكد رئيس الوزراء أنه بالانتهاء من المرحلة الثالثة من خارطة الطريق بانتخاب مجلس النواب تكون مصر قد أتمت بنجاح آخر استحقاقات المستقبل.. وأكدت التزامها بمسار التمويل الديمقراطي.

- حنفي: ٤٠ ألف شاب تقدموا لـ "جمعيتى"
- مباحثات بين مساعد وزير العدل والنائب العام السويسرى لاسترداد أموالنا المهربة
- النواب يوافق على تمديد مشاركة القوات المصرية فى الخليج وباب المندب
- مغازى: لن نترك موارد النهر فى يد من يعبث بها



قال الدكتور محيى عبيد نقيب الصيادلة إنه من المنتظر طرح عقار "هارفونى" لعلاج الالتهاب الكبدى الوبائى "فيروس C" فى الأسواق خلال أيام بسعر مخفض يصل إلى 1100 جنيه للعبوة بدلا من 120 ألف جنيه، وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"المصرى اليوم"، أن اللجنة الفنية لمراقبة الدواء اعتمدت الخميس الماضى قرار تصنيع العقار فى مصر، موضحًا أن العقار عبارة عن مضاد فيروسى مزدوج ويمثل بديلاً للعقار سوفالدى الأمريكى، وكان يتم بيعه مهربًا بـ120 ألف جنيه لكن مصر لم تستورده من أمريكا لأن سعره كان نحو 5000 دولار للعبوة. وحصلت "المصرى اليوم" على أهم الملامح الجديدة التى وضعتها وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، لمواجهة أزمة ضعف حركة السياحة الوافدة إلى مصر، مع بداية الربع الأخير من عام 2015 لحادث الطائرة الروسية فى أكتوبر الماضى.

- الوفد البريطانى يتعهد بإعادة السياحة إلى مصر
- وزير الآثار: الأهرامات تبوح بكل أسرارها العام الحالى
- 170 مليون جنيه لأنظمة الأمن بالمطارات
- دراسة مصرية جديدة لزيادة فتحات سد النهضة



كشف مصدر قضائى عن أن الرئيس الأسبق حسنى مبارك لا يملك باسمه أى حصة من الأموال المهربة المجمدة فى سويسرا لرموز ما قبل ثورة 25 يناير 2011، والتى تخص نحو 14 متهمًا محكومًا عليهم من نظام مبارك، وأكد المصدر الذى سبق وأن تولى لجنة استرداد الأموال المهربة إلى الخارج فى تصريحات خاصة لـ"الشروق"، أن قيمة الأموال المهربة إلى سويسرا بمفردها تبلغ قيمتها نحو 700 مليون دولار تخص علاء وجمال مبارك نجلى حسنى مبارك منها 400 مليون دولار نقدى "نحو 3 مليارات جنيه" بينما تتوزع نحو 300 مليون دولار على 12 مسئولاً ورجال أعمال آخرين. نفى وزير الموارد المائية والرى حسام المغازى، الأنباء المتداولة بعدم اعتراف إثيوبيا بحصة مصر التاريخية من مياه النيل، قائلاً "المفاوضات الحالية حول سد النهضة لم تتطرق إلى أى حصص، وإنما ناقشت تأثير السد على تدفق المياه إلى مصر، وإثيوبيا أكدت عمل السد لتوليد الكهرباء، وعدم تأثيره على كمية المياه المتدفقة إلينا". وأوضح مغازى فى تصريحات لـ"الشروق" أن الجانب المصرى يرتب زيارة لموقع تنفيذ السد الإثيوبى من وفد يضم خبراء ووسائل إعلام لاستطلاع الموقع على الطبيعة بدلاً من الأنباء المتداولة.

- التضامن تحذر من النصب باسم "معاش السيسى"
- مميش: مؤتمر فرص قناة السويس فى 22 فبراير
 - تعديل السرعات على الصحراوى
- إسقاط الجنسية عن مصرية التحقت بجيش أجنبى


اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

Google