أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشيتات صحفية ليوم الجمعة، 15 يناير 2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2893
نقاط : 4978
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشيتات صحفية ليوم الجمعة، 15 يناير 2016   الجمعة يناير 15, 2016 2:55 am



الجمعة، 15 يناير 2016

الصحف المصرية: دقت ساعة الضرب فى الحكومة.. لأول مرة رئيس البرلمان فى اجتماع مجلس"الدفاع الوطنى"..الرئيس يزور أوغندا 28 يناير ويشارك بالقمة الأفريقية فى إثيوبيا..العفو عن أكثر من 400 مسجون فى 25 يناير

مصر تعزز إجراءات الأمن فى المقاصد السياحية الرئيسية.. الرقابة الإدارية تطلب ملف تخصيص الأراضى بـ"نظام الشباك الواحد".. الجمارك تكشف تهرب 750 ممولاً من الضرائب.. سالمان: نستهدف معدل نمو ٥٫٥ ٪ العام الحالى.. كان هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم الجمعة.


ترأس الرئيس عبدالفتاح السيسى صباح أمس، الخميس، اجتماعا لمجلس الدفاع الوطنى، بحضور رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الدفاع، والداخلية، والخارجية والمالية، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة، ورئيس المخابرات العامة وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة ورئيس هيئة العمليات ومدير المخابرات الحربية، وحضر الدكتور على عبد العال اجتماع مجلس الدفاع الوطنى لأول مرة تطبيقا للدستور الذى ينص على عضوية رئيس مجلس النواب فى مجلس الدفاع الوطنى، واستعرض الاجتماع تطورات الموقف الأمنى على الساحة الداخلية، والجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب فى سيناء ومتابعة سير العمليات العسكرية لدحره، والتقدم الذى تم إحرازه فى هذا الصدد، كما شهد الاجتماع استعراضاً لتطورات الأوضاع الإقليمية فى المنطقة فى ظل التهديدات والأخطار التى تهدد أمن المنطقة العربية وتستهدف النيل من شعوبها. تعرضت حكومة شريف إسماعيل لمواجهة ساخنة من النواب، بعد اعتراضات عدد كبير من أعضاء اللجان البرلمانية المختلفة على مشروعات القوانين المختلفة التى تقدمت بها الحكومة لمجلس النواب، وسجل بعض النواب اعتراضاتهم على مشروعى قانونى الكسب غير المشروع والإجراءات الجنائية، وأعلنوا إرسال الاعتراضات فى تقرير إلى رئيس مجلس النواب، ووصلت المواجهة اقصاها، أمس، فى لجنة القوى العاملة بعد أن رفض جميع أعضاء اللجنة مشروع الحكومة للخدمة المدنية.

- يوم أسود فى "البورصة" بعد خسارة 17.7 مليار جنيه.
- ظهور 5 كواكب فى سماء مصر من 20 يناير.
- مصرع شخصين وإصابة 36 بـ"أنفلونزا الخنازير والطيور".
-إغلاق باب التقدم للعمل كرؤساء لجان ومراقبين فى الثانوية.

 

تمكنت القوات المسلحة فى أثناء تنفيذ عملية "حق الشهيد" من إحباط محاولة قيام العناصر التكفيرية بإستهداف أحد الكمائن جنوب الشيخ زويد بشمال سيناء، وكشف العميد محمد سمير المتحدث العسكرى للقوات المسلحة عن تمكن عناصر قوات إنفاذ القانون من قتل 30 إرهابيًا وإصابة 10 آخرين بإصابات خطيرة ، وتدمير 8 مزارع يحتمى بها الإرهابيون و3 عربات دفع رباعى بالإضافة إلى عربة فيرنا ودراجة نارية كان يستخدمها العناصر الإرهابية. يعقد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس مؤتمرا صحفيا عالميا بعد غد الأحد لإعلان رسوم العبور الجديدة بالقناة لعام 2016 بحضور ممثلى الصحف ووكالات الأنباء المحلية والعالمية ، ومن المتوقع أن يتم تثبيت رسوم العبور للعام الثانى على التوالى فى ظل الظروف غير المواتية لسوق النقل البحرى والخارجة عن إرادة قناة السويس ، ومنها الانخفاض الشديد والحاد فى أسعار البترول من 100 دولار فى عام 2014 إلى 30 يناير الجارى وهو ما أدى إلى انخفاض قيمة الوفر الذى تحققه القناة للسفن العابرة ، فضلا عن تباطؤ معدلات نمو الاقتصاد الصينى وأزمة الديون السيادية فى منطقة اليورو مما أدى الى تأثيرات سلبية على التجارة العابرة فى القناة.

- "داعش" يضرب قلب جاكرتا.. وتفجير فى تركيا
- "النواب" يرفض نهائيا قانون الخدمة المدنية ويستبعد مناقشة "التظاهر"
- توحيد جهات الإشراف على تراخيص المعديات والمراكب
- تمديد مشاركة القوات المسلحة فى الدفاع عن الخليج وباب المندب



يقوم الرئيس عبدالفتاح السيسى بجولة أفريقية تشمل كلا من أوغندا وإثيوبيا، تبدأ يوم 28 الشهر الحالى، ومن المقرر أن تشهد زيارة الرئيس لأوغندا، التى تعد الزيارة الرسمية الأولى، عقد لقاء قمة بين الرئيس السيسى ونظيره الأوغندى يورى موسيفينى، وتبحث القمة تعزيز علاقات التعاون فى مختلف المجالات، وقال أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أن الزيارة ستشهد توقيع اتفاقية لإنشاء أول مركز لوجيستى للصادرات المصرية، بهدف سرعة نفاذ وتوافر المنتجات المصرية فى أوغندا ومنها إلى الدول المجاورة.. وذكرت مصادر مطلعة أن الرئيس السيسى سيشارك فى القمة الأفريقية التى سوف تعقد فى إثيوبيا. أعلن أشرف سالمان وزير الاستثمار أننا نستهدف تحقيق معدلات نمو خلال العام المالى الحالى تصل إلى نحو من 5 إلى 5٫5 % من الناتج المحلى مما يتطلب توفير استثمارات تصل إلى 400 مليار جنيه مشيرا إلى أن الحكومة تستهدف الحصول على 330 مليار جنيه من القطاع الخاص فضلا عن 70 مليار جنيه استثمارات حكومية.. جاء ذلك خلال قيام وزراء التموين والتجارة الداخلية والإسكان والاستثمار والتضامن والهجرة والسكان بوضع حجر الأساس لمشروع "ستى سنتر ألماظة" الذى تقيمه شركة ماجد الفطيم الإماراتية بمصر الجديدة فى القاهرة.

- 250مليون جنيه لتعزيز الأمن بالمنتجعات السياحية
- 22 ألف فائز بقرعة الإسكان المتوسط فى ١١ مدينة جديدة
- العصار وحنفى يتفقدان خطوات تحديث بيانات بطاقة الأسرة
- شكرى يبحث مع وزير النقل الألمانى استعادة السياحة



طلبت هيئة الرقابة الإدارية ملف نظام تخصيص الأراضى بالقانون رقم 17 "قانون الاستثمار الجديد"، والمعروف باسم "الشباك الواحد"، بعد تلقيها شكاوى من المستثمرين، بتعطل العمل بالقانون رغم صدوره ليلة انعقاد مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى منتصف مارس الماضى. قال الدكتور مجدى عبد العزيز وكيل أول وزارة المالية رئيس مصلحة الجمارك إن المصلحة أوشكت على الانتهاء من إعداد قانون جديد للجمارك يتضمن دمج قانون الإعفاءات الجمركية، وأضاف عبد العزيز فى تصريحات خاصة، :"سيتم طرح مشروع القانون للحوار المجتمعى عقب الانتهاء من إعداده، واستطلاع رأى الجهات المعنية حوله، ومنها منظمات الأعمال ووزارة التجارة، وسط توقعات بعرضه على الدورة البرلمانية الحالية".

- مقتل 12 من "بيت المقدس" فى "معركة الـ60 دقيقة" بسيناء
- الصين تدرج مصر فى "خريطة التريليون دولار" استثمارا خلال زيارة "جيمن بينج"
- مصر تسدد 700 مليون دولار لـ"نادى باريس"
- محافظ المنيا: الإفراج عن المحتجزين بليبيا قريباً



انتهت أمس مصلحة السجون بإشراف اللواء حسن السوهاجى مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون من فحص ملفات أكثر من 400 محبوس تمهيدا للعفو عنهم بقرار جمهورى فى إطار الاحتفالات بذكرى 25 يناير. صرح وزير السياحة هشام زعزوع أن الحكومة المصرية ستتخذ إجراءات إضافية لتعزيز الحماية الأمنية فى المنتجعات الرئيسية وذلك ضمن برنامجها الدورى لتقييم ظروف الأمن والسلامة فى المناطق السياحية.

- تعاون بين الإنتاج الحربى والتموين لمكافحة الغش التجارى وضبط الأسواق
- تشديد الحراسة حول المنشآت الأثرية
- مدبولى: تنفيذ حزمة مشروعات لمياه الشرب والصرف الصحى والطاقة الشمسية
- شومان: ليس من الصالح العام الهجوم على الأزهر

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

Google