أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشتات صحفية ليوم الجمعة، 08 يناير 2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2890
نقاط : 4975
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشتات صحفية ليوم الجمعة، 08 يناير 2016   الجمعة يناير 08, 2016 12:44 pm



الجمعة، 08 يناير 2016

الصحف المصرية:خارطة للتصالح مع شباب يناير..المكسيك تبرئ مصر من مقتل مواطنيها.."الإخوان" تتفتت إلى 3جبهات..النمنم:خدمات سوزان مبارك لـ"الثقافة" لا ينكرها أحد..ومجلس الوزراء يناقش مشكلات المحافظات غدا

"النقل" تدرس عروضًا عالمية لمشاريع "مترو" و"ترام" جديدة، "دعم مصر" يختار مرشحيه لرئاسة البرلمان والوكيلين غدًا، ارتفاع توقعات النمو فى المنطقة ومصر إلى 51% فى 2016، لجنة خبراء سد النهضة اختتمت أعمالها بأديس أبابا، الغرف التجارية: قادرون على تغطية احتياجات الخليج السلعية، هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية، صباح اليوم الجمعة.

اليوم السابع
كشــف عدد من أعضاء مجلس النواب من الشــباب، ملامح خارطــة التصالح بين الشــباب والدولة، قبل الذكرى الخامســة لثورة 25 يناير، لإزالة أى احتقان، وإفشــال استغلاله فى أى مخططات لجماعة الإخوان الإرهابية، وتضمنــت "الخطــة"، كمــا أكــد النائــب هيثــم الحريــرى، "إســقاط قانــون التظاهر والإفــراج عن كل الشباب المســجونين والمحبوســين على ذمته، والاعتــراف بنتائــج انتخابــات اتحــاد طــلاب مصر، باعتبــار أن إلغاء نتائجها أمر يزيد من حالة الاحتقان لدى الشباب". وأكــد المهندس هيثــم أبو العز الحريــرى، عضو مجلــس النــواب المســتقل عــن دائرة محــرم بك بمحافظة الإسكندرية، أن التصالح مع الشباب والحد من حالة الاحتقان قبل حلول الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، أمر ضرورى يجب على الدولة تنفيذه. وكشــفت وزيــرة الخارجيــة المكســيكية، كلاوديا رويز ماســيو، عن أن التحقيقات الجارية حول مقتل 8 ســائحين مكســيكيين، وأربعــة مصرييــن فــى الواحات، شــهر ســبتمبر الماضى بالواحات، أثبتت بــراءة أجهزة الأمن المصرية من الواقعة، وتورط شــركة سياحة وتحملها المسئولية، لأنها أدخلت السياح إلى مناطق محظورة، وقالــت ماســيو، فــى مؤتمــر صحفــى، أمــس الأول: "الســياح المكســيك دخلوا منطقة محظورة وشــركة الســياحة "ويندوز" لم تبلغهم بذلك وهى المســئولة عن مقتلهم".

- "ثورة تصحيح" فى "القابضة للغزل"
- الأمن يتصدى لـ"الإرهاب" بالهرم
- الشاطر يعترف بسعى الإخوان لإقامة دولة الخلافة
- البابا تواضروس: "السيسى" أسعدنا بزيارته

الأهرام
يجرى غدًا ائتلاف "دعم مصر"، الذى يضم نحو 380 نائبًا "مستقلين وأحزاب" يقتربون من ثلثى أعضاء المجلس، انتخابات داخلية بأحد الفنادق بمدينة نصر لاختيار مرشحيه الذين سيخوضون الانتخابات على مقعد رئيس البرلمان والوكيلين، فى الجلسة الإجرائية لمجلس النواب بعد غدٍ الأحد. وكشف تقرير "الآفاق الاقتصادية العالمية" الصادر عن البنك الدولى عن توقعات ارتفاع معدلات النمو فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنها مصر فى عام 2016 لتصل إلى 51% مقارنة مع 25% فى العام الماضى، وذلك بسبب الرفع المتوقع للعقوبات الاقتصادية على إيران وتأثير ذلك على أسعار النفط.

- هجوم بالخرطوش والشماريخ على فندق بالهرم
- 18.8 مليون جنيه تعويضات للعاملين بالمنشآت المتعثرة
- 15.5 مليون جنيه لمزارعى شمال سيناء
- البنوك الزراعية تلغى القروض الدوارة

الأخبار
 اختتمت أمس بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا اجتماعات الخبراء الفنيين المتخصصين فى هندسة السدود المائية والإنشاءات الكبرى بالدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا من مناقشة ودراسة المقترح المصرى الخاص بإنشاء وزيادة عدد من الفتحات الجديدة أسفل سد النهضة الإثيوبى من 2 إلى 4 فتحات جديدة التى طالبت بها مصر لضمان استمرار تدفق المياه خلال فترات المناسيب الضعيفة لمجرى نهر النيل فى اتجاه السودان ومصر كما تمت مناقشة سبل تعديل التصميمات الحالية للسد طبقًا لما قدمته الدراسة الفنية المصرية المقترحة والتى تم طرحها فى الاجتماع السداسى لوزراء الخارجية والرى الأخير بالخرطوم. وأكد أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية قدرة مصر على تلبية احتياجات دول الخليج من جميع السلع الاستهلاكية خاصة التى تستوردها من ايران وقال إن مصر تستطيع أن تحتل المرتبة الأولى فى سوق التصدير الخارجى بالأسواق العربية. وأوضح الوكيل فى تصريحات لـ"الأخبار" أن زيادة صادرات مصر تتطلب مزيدًا من الاهتمام بزيادة الإنتاج ووضع خطة مدروسة ومحكمة لحل مشكلات الصناعة وأية مشكلات تواجه انسياب تجارتنا الخارجية حتى نكون الأقوى فى التصدير لدول الخليج.

- الخارجية تتمكن من إعادة أسرة مصرية حوصرت باليمن
- التموين: أرصدة السلع الأساسية تكفى الاستهلاك حتى مايو المقبل
- إحياء مشروع زراعة 140 ألف فدان على امتداد ترعة الحمام بمطروح
- طقس غير مستقر حتى مساء الغد.. وإغلاق بوغازى الإسكندرية والدخيلة

المصرى اليوم
أكد الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، أن الأزمة بين الأزهر والوزارة مفتعلة، وأشار إلى أن الثقافة "تعانى من الترهل الإدارى" وأن سوزان مبارك قدمت دورًا ثقافيًا لا ينكره أحد"، وطالب النمنم، خلال حواره مع "المصرى اليوم" بزيادة ميزانية أنشطة الوزارة، لافتًا إلى أن الزيادة فى ميزانية الثقافة خلال العام الجارى، موجهة للإنشاءات والرواتب، وأعرب عن عدم رضاه عن حركة النشر، لافتًا إلى أن الوضع الحالى لا يحتمل احتكار مصر المناصب العربية. ويرأس المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، غدًا، الاجتماع الأول لمجلس المحافظين منذ توليه منصبه، بحضور نحو 10 وزراء، على رأسهم وزراء التنمية المحلية، الإسكان، التموين، الصحة، والكهرباء. وقال مصدر مسئول بمجلس الوزراء إن الاجتماع يهدف إلى تنسيق بين الوزارات المعنية والمحافظات لحل جميع المشكلات التى واجهت المحافظات فى قطاعات الإسكان والصحة والتعليم وغيرها، ومناقشة قضيتى استغلال الثروات المعدنية بالمحافظات خاصة بعد إقرار قانون الثروة المعدنية الجديد، والنظافة بعد إقرار بعد إقرار منظومة النظافة الجديدة.

- 1.46 مليون حالة تعدٍ على أرض زراعية منذ 25 يناير
- تأجيل العبور التجريبى على كوبرى السلام أسبوعيًا
- "المصيلحى" يربك حسابات رئاسة النواب
- المحافظون يلتقون النواب والأحزاب لـ"وضع آلية العمل"

الشروق
أكدت مصادر متطابقة داخل جماعة الإخوان، أن الجماعة لن تكون بإمكانها تنظيم مظاهرات حاشدة خلال الذكرى الخامسة لثورة يناير، بسبب مرورها بأسوأ ظرف تنظيمى فى تاريخها. وكشفت المصادر عن أنه لأول مرة تكون هناك 3 جبهات داخل الإخوان، تحرك كل منها مجموعة ممن تبقى من الأعضاء داخل مصر وخارجها، مع اختلاف حجم كتلة كل منها على الأرض. تدرس وزارة النقل، حاليًا، مجموعة من العروض العالمية لدراسة وتنفيذ مشاريع جديدة فى مترو الأنفاق والترام. وقال مصدر مطلع بوزارة النقل، أمس لـ"الشروق" إن الوزارة تدرس عرضين مقدمين من شركتى "فينسى" الفرنسية وشركة "OHL" الإسبانية، لتنفيذ المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق "الكيت كات". وأضاف أن الوزارة ستنتهى من دراسة العرضين قبل نهاية الشهر الحالى، للإعلان عنه رسميًا وتوقيع العقود، منوهًا بأن الوزارة تراعى فى العقود الجديدة القروض آلية السداد، لتعديل سعر التذكرة استخدام الخطوط الجديدة.

- الطيب: الهجوم على الأزهر يتم تنفيذاً لـ"أجندات أجنية"
- مصادر: عودة الروح إلى مشروع القوة العربية المشتركة
- "الدستورية": حكم هشام طلعت والسكرى لا يتعارض مع مبدأ "القانون الأصلح للمتهم"
- دفاع الصحفى محمد السقا: تقدمنا بطلب للسماح له بأداء امتحاناته ونتوقع رسوبه

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

Google