أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشيتات صحفية ليوم الإثنين, 04 يناير, 2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2892
نقاط : 4977
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشيتات صحفية ليوم الإثنين, 04 يناير, 2016   الإثنين يناير 04, 2016 12:59 pm




الإثنين, 04 يناير, 2016

تصدر قضايا الشأن المحلي عناوين واهتمامات الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين.

فقد أبرزت صحيفة "الأهرام" استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم ، والذي أكد خلاله الرئيس السيسي أن المرحلة الحالية وما تفرضه من تحديات تقتضي دفع الجهود العربية المشتركة لمواجهة المخاطر الراهنة، وتعزيز وحدة الصف العربي .

وأشار السيسي إلى أن القوة العربية المشتركة يمكنها أن تقوم بدور أساسي في تعزيز الأمن القومي العربي والتصدي لأي أخطار قد تواجه المنطقة .. منوها بالارتباط الوثيق بين الأمن القومي المصري وأمن منطقة الخليج العربي .

وأكد الرئيس أهمية تعزيز البعد البرلماني في العلاقات الثنائية بين مصر والكويت، منوها باهتمام مصر بتفعيل نشاطها البرلماني في مختلف المحافل الإقليمية والدولية مثل البرلمان العربي والاتحاد البرلماني الدولي .

ونقلت الصحيفة تصريحا للسفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، قال فيه "إن الغانم رحب بتعزيز مصر نشاطها البرلماني على جميع الأصعدة الإقليمية والدولية ، منوها باهتمامه باستعادة مصر عضويتها في الاتحاد البرلماني الدولي على ضوء دورها المحوري على الصعيد البرلماني" .

وأوضح السفير علاء يوسف أن الغانم أكد دعم ومساندة بلاده لمصر في مسيرتها التنموية على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية ، مشيدا بخصوصية العلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.

من جانبها ، اهتمت صحيفة "الجمهورية" باللقاء الذي عقده الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس مع رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.

ونقلت الصحيفة عن السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية قوله عقب اللقاء ،" إن رئيس الوزراء تناول خلال اللقاء متابعة تكليفات الرئيس المختلفة إلى الحكومة، كما استعرض التقدم المحرز على صعيد تنفيذ عدد من المشروعات القومية، من بينها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، ومشروع المليون ونصف المليون فدان، وتطوير وإنشاء المدن الجديدة والمناطق الصناعية، بالإضافة إلى تطوير شبكة الطرق القومية".

كما عرض رئيس الوزراء نتائج اجتماع وحدة الصين الذي عقد أمس بحضور الوزراء المعنيين لبلورة التصور النهائي لموضوعات ومشروعات التعاون التي سيتم طرحها خلال زيارة رئيس الصين المقبلة لمصر في الشهر الجاري، وسبل مساهمة تلك المشروعات في مبادرة الرئيس الصيني لإحياء طريق الحرير.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة عازمة على تهيئة مناخ جاذب للاستثمار والسير قدما بخطوات جادة للقضاء على البيروقراطية وتشجيع القطاع الخاص على المشاركة في تنفيذ خطة الإصلاح التي تطبقها الحكومة للنهوض بالاقتصاد.

وأشار السفير علاء يوسف إلى أن الرئيس السيسي أكد أهمية الإعداد الجيد لمشروعات التعاون التي سيتم طرحها على الجانب الصيني بما يساهم في ان تمثل زيارة رئيس الصين القادمة لمصر نقلة نوعية في علاقات التعاون الوثيقة التي تربط بين البلدين، كما أكد على ضرورة مواصلة الحكومة لإجراءات تعزيز مناخ الاستثمار في مصر وتذليل العقبات أمام المستثمرين، بما يمكنها من تحقيق مزيد من النمو الاقتصادي وتحسين مستوى المعيشة بشكل ملموس للمواطنين.

وتحت عنوان "قمة مصرية-صينية بالقاهرة 20 يناير".. ذكرت صحيفة "الأخبار" أن الرئيس الصيني شيء جين بينج سيصل القاهرة يوم ٢٠ يناير الحالي على رأس وفد رفيع المستوى يضم وزيري التجارة والخارجية وعدد من كبار المسئولين والمستثمرين الصينيين في زيارة رسمية لمصر تستغرق يومين ، مشيرة إلى أنه سيتم عقد قمة مصرية - صينية بين الرئيسين عبدالفتاح السيسي وشي جين بينج؛ لدفع علاقات التعاون بين البلدين وزيادة الاستثمارات.

وأشارت الصحيفة إلى أن وحدة الصين في مجلس الوزراء بحثت خلال اجتماعها أمس الترتيبات النهائية لزيارة الرئيس الصيني.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء بأنه تم عرض تقرير تفصيلي حول المشروعات المقترحة للتعاون مع الجانب الصيني والتي تشمل مجالات النقل والكهرباء والطاقة المتجددة والإسكان والتعمير والصرف الصحي في القرى والمشروعات الإنشائية في العاصمة الإدارية الجديدة ومشروعات التنمية في منطقة قناة السويس ومشروع إنشاء جامعة صينية ومعهد فني تكنولوجي مشترك.

وفي شأن آخر، أكدت وزيرة التعاون الدولي سحر نصر إنها و10 وزراء سيتفاوضون للتوقيع على عدد من الاتفاقيات المهمة مع الجانب السعودي في إطار اجتماعات اللجنة التنسيقية المصرية السعودية التي تعقد جولتها الثالثة بالرياض اليوم بعد أن عقدت الجولة الماضية بالقاهرة وترأسها رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل وولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وكشفت وزيرة التعاون الدولي - التي ترأس الوفد المصري في تصريحات خاصة لصحيفة "المصري اليوم" - أن الوفد يسعى للتوقيع على منح وقروض من الرياض لمصر بقيمة 3 مليارات دولار منها مليار دولار منحة والآخر قرض بالإضافة إلى التوقيع على اتفاقية تمويل المملكة العربية السعودية لاحتياجات مصر البترولية خلال السنوات الخمس المقبلة .

وأضافت أن الجولة الثالثة من المباحثات تهدف أيضا إلى التفاوض حول العقود الاستثمارية التي سيتم توقيعها بين الجانبين المصري والسعودي خاصة المشروعات السياحية المقرر إقامتها في شرم الشيخ، وذلك في إطار حزمة الـ 30 مليار دولار التي أعلن عنها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وأوضحت نصر أن اجتماعات اللجنة التنسيقية السعودية المصرية ستعقد في 6 جولات وسيرأس الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الاجتماع الأخير الذي من المنتظر أن يتم خلاله صياغة الاتفاقيات والمشروعات .. مشيرة إلى أن مصر والسعودية عازمتان على تعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسة بينهما وزيادة حجم الاستثمارات المتبادلة.

وذكرت صحيفة "الشروق" أن وزير النقل الدكتور سعد الجيوشي ووزير العدل المستشار أحمد الزند افتتحا أمس محكمة جرائم النقل بمحطة مصر برمسيس، والتي تعد الأولى من نوعها في مصر، وذلك تنفيذا لخطة انضباط منظومة النقل وللمساهمة في وقف نزيف الخسائر واستعادة الإيرادات المهدرة.

وقال الجيوشي إن الوزارة ستعقد مؤتمرا بحضور وزير التنمية المحلية أحمد زكي بدر والجهات المعنية مثل المحافظات والمحليات للاتفاق على توحيد المسئولية والجهة التي ستكون مسئولة عن منح تراخيص المعديات والمراكب النيلية والتفتيش عليها .. لافتا إلى أن المسئولية في هذا الأمر هي مسئولية الحكومة بالكامل وليس وزارة بعينها ، لأن الحكومة تعمل كفريق واحد وهو ما يتطلب وضع حلول جذرية ومستدامة لحل الأزمات المتأصلة في قطاع النقل .

من جانبه ، أعلن وزير العدل المستشار أحمد الزند عن افتتاح محاكم متخصصة في مختلف المحافظات لتحقيق العدالة الناجزة منها محاكم في طنطا والإسكندرية وأسيوط، والمحطات المحورية ذات الكفاءة العالية كمرحلة أولى .

وأوضح الزند أن محكمة النقل ستكون متخصصة في جرائم النقل البري والسكك الحديدية والمترو، وسيتم إنشاء محكمة خاصة لجرائم النقل البحري لتخصص قوانينه.. مشيرا إلى أن كل مواطن يستقل وسيلة نقل يجب أن يشعر بالأمان وكرامته مصونة وأمتعته محفوظة من خلال تطبيق القانون.

واهتمت صحيفة "الأخبار" باللقاء الذي عقده أمس الرئيس عبدالفتاح السيسي مع أمين عام منظمة التعاون الإسلامي إياد مدني ، وأكد خلاله الرئيس أهمية التصدي للخطر المتزايد للإرهاب الذي يهدد الأمة الإسلامية ويسعى لهدم بنيان الدول وتفكيك مؤسساته واستنزاف مواردها .

وشدد الرئيس على أهمية تكاتف الجهود من أجل صون مقدرات الأمة الإسلامية وحماية حاضرها ومستقبلها في مواجهة من يريد العبث بأمنها واستقرارها .

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي بحث مع أمين عام منظمة التعاون الإسلامي ، التعامل مع الأزمات المختلفة التي يشهدها العالم الإسلامي ، مشيرا إلى أن الرئيس أكد أهمية التحرك العاجل والفعال لنزع فتيل الأزمات الراهنة وإرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة .

وأشار الرئيس إلى دعم مصر الكامل لجهود وأنشطة الأمانة العامة للاضطلاع بمسئولياتها في خدمة قضايا الأمة الإسلامية والدفاع عن مصالحها بما يراعي مصالح مختلف الدول الأعضاء ويضمن احترام ميثاق المنظمة، مؤكدا حرص مصر على استمرار التشاور والتنسيق مع الأمانة العامة للمنظمة خلال المرحلة المقبلة.

من جانبه، أعرب إياد مدني عن تقديره للجهود التي تبذلها مصر بصفتها الرئيس الحالي للقمة الإسلامية من أجل تعزيز التضامن الإسلامي ودعم الدور الذي تقوم به المنظمة، مشيدا بشكل خاص برئاسة مصر لفريق الاتصال المعني بالقدس والزيارات التي قام بها إلى عدد من الدول لشرح التطورات الأخيرة في القدس الشريف للتأكيد على أهمية وقف الاعتداءات على الحرم القدسي.

كما أعرب مدني عن تطلعه لاستمرار هذا الدور الفاعل والمحوري خلال الفترة المقبلة، خاصة في ضوء ما تتمتع به مصر من ثقل إقليمي ودولي وحرصها على الحفاظ على أمن واستقرار الأمة الإسلامية .

وذكرت صحيفة "الأهرام" أن مصر أدانت حادثتي إحراق السفارة السعودية في طهران والقنصلية السعودية في مدينة مشهد بإيران.

وأكد المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ضرورة احترام مقار البعثات الدبلوماسية والقنصلية وسلامة الأفراد العاملين بها.

كما استدعت السعودية السفير الإيراني لدى الرياض وسلمته مذكرة احتجاج شديدة اللهجة بسبب التصريحات العدوانية الصادرة عن طهران إثر قيام المملكة بتنفيذ أحكام الإعدام في 47 إرهابيا من بينهم رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر، واعتداء متظاهرين إيرانيين غاضبين على السفارة والقنصلية السعودية.

وفي السياق ذاته، دان الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي الاعتداء الذي تعرضت له سفارة السعودية ، معتبرا ذلك انتهاكا صارخا للمواثيق والأعراف الدولية .. مشددا على ضرورة احترام الجمهورية الإيرانية مبدأ عدم التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية .

وتحت عنوان "مصر تعرض اقتراحاتها لزيادة فتحات سد النهضة الأربعاء" .. نقلت صحيفة "الجمهورية" تصريحات للدكتور علاء ياسين مستشار وزير الري والمتحدث الرسمي لملف سد النهضة ، أكد خلالها أن الوفد الفني سيناقش في الاجتماع مع الجانب الاثيوبي يومي الأربعاء والخميس المقبلين بعض المقترحات المصرية ومنها فتحات المناسيب المنخفضة.. موضحا أنه سيتم إجراء مناقشة علمية بخصوص عدد الفتحات والتي ينبغي تنفيذها بجسم السد لتمرير تصرفات المياه من خلال تحديد عدد البوابات مع الاطلاع على الدراسات الأثيوبية.

وأضاف أن تصميم السد الاثيوبي يتضمن وجود 2 مفيض طوارئ، وذلك بمنتصف جسم السد والآخر على الجانب الأيسر، بالإضافة إلى فتحتين للطوارئ .. لافتا إلى الأنفاق الأربعة التي تم الإعلان عنها وسوف يتم الاستغناء عنها بعد الانتهاء من ملء بحيرة السد، وذلك لصعوبة تشغيل السد البالغ ارتفاعه 145 مترا.

وأوضح ياسين أن الفتحات الأربع ستسهم في مواجهة أية احتمالات تتعرض لها قواعد تشغيل السد مثل تعطل توربينات الكهرباء الموجودة عند مناسيب مختلفة أو عند انخفاض مناسيب المياه داخل بحيرة التخزين، كما تساعد على زيادة معدلات الأمان .

وذكرت صحيفة "المصرى اليوم" أن وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي شهد توقيع مذكرتي تفاهم لإنشاء تحالف الشركات المصرية الصينية لتنفيذ مشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة وقعهما كل من المهندس محسن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب والمهندس محمد الشيمي رئيس مجلس إدارة شركة بتروجت مع نائب رئيس شركة csces الصينية إحدى كبريات شركة المقاولات في العالم.

ووقع وزير الإسكان مع نائب الشركة الصينية 7 مذكرات تفاهم بشأن تنفيذ مشروعات بالعاصمة الجديدة وتوفير قرض لمشروعات الصرف الصحي بمحافظات الصعيد.

وقال رئيس شركة المقاولون العرب لـ "المصرى اليوم" إن قيمة مذكرات التفاهم التي تم توقيعها مع الجانب الصيني تبلغ 2 مليار دولار .. مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على أن تقوم كل شركة بتنفيذ جانب من الأعمال في المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية التي تبلغ مساحتها 10 آلاف و500 فدان.

وأضاف أن التحالف الثلاثي (الشركة الصينية - المقاولون العرب – بتروجت) الذي وقع مذكرات التفاهم سيمول هذا المشروع بنسب معنية وحسب الأموال المتوفرة لدى الشركة، لكن التمويل الأكبر سيقع على عاتق الجانب الصيني.

ومن المقرر أن يتم الانتهاء من جميع أعمال المرحلة الأولى من العاصمة الجديدة خلال عامين طبقا لما هو متفق عليه

وكشف عن أن الشركات المصرية ستشيد جميع المباني الحكومية بما فيها مقار الوزارات المختلفة ، وأن الشركة الصينية تعد من كبريات شركات المطور العقاري في العالم وسيتم البدء في تنفيذ الإنشاءات فور زيارة الرئيس الصيني إلى القاهرة خلال الأيام المقبلة ، مؤكدا أنه تم الانتهاء من توصيل خط المياه الرئيسي الواصل من محطة مياه العاشر من رمضان إلى العاصمة الجديدة .

وأشار وزير الإسكان إلى أنه تم التوقيع على مذكرة تفاهم مع الشركة الصينية بتوفير قرض ميسر لمد خدمة الصرف الصحي إلى 1077 قرية محرومة بـ 8 محافظات في الصعيد .

وفي الشأن الرياضي ، ذكرت صحيفة "الشروق" أن مجلس إدارة نادي الزمالك قرر إقالة البرازيلي ماكوس باكيتا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم وتعيين أحمد حسام "ميدو" بدلا منه، واختيار حازم إمام مديرا للكرة .

ومن المقرر أن يقود "ميدو" فريق الزمالك أمام الداخلية غدا في المباراة المؤجلة من الأسبوع الخامس للدوري الممتاز .

وجاء القرار المفاجئ لمجلس إدارة الزمالك في جلسة طارئة أمس بعد خسارة نقطتين جديدتين أمام مصر المقاصة عقب التعادل بهدفين لمثلهما في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأول على ملعب "بتروسبورت" ضمن مباريات الأسبوع الـ 12 من المسابقة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الزمالك لن يسدد أية شروط جزائية للمدرب البرازيلي ، حيث ينص عقده على وضع الشرط الجزائي بعد أول 3 شهور من تعاقده مع النادي .


ضبط 3 معديات دون ترخيص في حملة لشرطة المسطحات بالمنوفية
الجيش: القضاء على 26 من العناصر التكفيرية بسيناء في إطار عملية «حق الشهيد»
صور| المتحدث العسكري : ضبط 4,5 طن بانجو على متن عائمة كبيرة برأس محمد جنوب سيناء
الإفراج عن الحاصلين على البراءة في قضية «خلية الظواهري»

نصرالله عن إعدام النمر: ليست حادثة يمكن تجاوزها.. ودماؤه ستلاحق السلطات السعودية
بعد حرق سفارة السعودية بإيران.. «جيش سلمان 30 مليون» يتصدر تويتر
«الحرس الثوري الإيراني» يتوعد السعودية بعمليات عسكرية انتقامية
السعودية تعلن قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران وتطرد ممثليها من المملكة
عمرو الليثى ينهى «حلقة ميزو» بعد إساءته للأزهر: الضيف دون المستوى
«اعتذر عما فعلت».. آخر كلام من يسري فودة إلى السيسي
صحف عالمية: الحرب العالمية الثالثة تلوح في الأفق


رسميًا| «ميدو» مديرًا فنيًا للزمالك بعد إقالة البرازيلي باكيتا
أحمد شوبير: القضاء الإدارى منح مجلس إدارة الأهلى «قبلة الحياة»
تأجيل استشكال حكم حل مجلس إدارة النادى الأهلى لجلسة 10 يناير

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

Google