أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

العناية الإلهية وحرفية قائد الطائرة المصرية القادمة من نيويورك تنقذ البلاد من كارثة مروعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

المدير العام
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 6696
نقاط : 13106
تاريخ التسجيل : 27/05/2009
العمر : 33

مُساهمةموضوع: العناية الإلهية وحرفية قائد الطائرة المصرية القادمة من نيويورك تنقذ البلاد من كارثة مروعة    الأربعاء سبتمبر 02, 2015 11:47 am

العناية الإلهية وحرفية قائد الطائرة المصرية القادمة من نيويورك تنقذ البلاد من كارثة مروعة




الركاب: توقعنا نزولنا فى المحيط.. والجميع كانوا يرددون الشهادتين.. ومصدر: طائرة هشام قنديل تعرضت لحادث مشابه
 
 
كتب أحمد مصطفى ـ محمد طنطاوى
 
سمحت سلطات مطار القاهرة الدولى لركاب الطائرة المصرية القادمة من نيويورك والبالغ عددهم 286 راكباً بالخروج من الدائرة الجمركية، بعد التأكد من سلامتهم وعدم إصابة أى منهم بسوء، حيث عكفت الأطقم الطبية على إجراء الفحوصات اللازمة لهم، وذلك بعد تعرض طائرتهم لمطب هوائى وهبوط مفاجئ. مطب هوائى وقالت إحدى الراكبات إنه بعد إقلاع الطائرة من نيويورك بحوالى 90 دقيقة فوجئوا بصدمة قوية تضرب الطائرة، وهو ما تسبب فى اصطدام الركاب بالمقاعد الأمامية، حيث طالب قائد الطائرة من الركاب بربط أحزمة الأمان استعدادا للهبوط لتفادى مطب هوائى.
 
وأوضحت الراكبة فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن قائد الطائرة هبط لمدة وصلت إلى نحو دقيقة لتفادى الموجة الهوائية، حيث أصيب عدد من الركاب بحالة من الصراخ نتيجة للضغط الهوائى، وبعد إعلان الكابتن عن عودة الأمور إلى مسارها تبين أن هناك عددا من الإصابات فى صفوف الركاب نتيجة للصدمة التى ضربت الطائرة.
 
الإصابات
 
وقالت إن مضيفة أصيبت بحروق نتيجة لقيامها بتوزيع المشروبات الساخنة على الركاب، كما أصيب عدد آخر من الركاب منهم ٣ أطفال بسحجات، وقام مساعد قائد الطائرة بطلب أطباء من الركاب إذا وجدوا على الرحلة وبالفعل توجه 3 أطباء وقاموا بمعاونة أطقم الضيافة فى تقديم الإسعافات الأولية.
 
وفى السياق ذاته، أكد منير فوزى أحد ركاب الطائرة أن الأمر لم يعدو كونه دقائق، إلا أن الصدمة المفاجئة أصابت الركاب بالرعب وبعدها قام قائد الطائرة بالهبوط وأثناء ذلك سمعنا البعض ينطق الشهادتين تخوفا من أن يكون قائد الطائرة لم يتحكم فيها، لأن الهبوط كان قويا جدا وكان بسرعة كبيرة حيث اعتقد البعض أننا سننزل المحيط. وأوضح أن قائد الطائرة تلقى تقريرا من أطقم الضيافة حول حالة الركاب وما إذا كانت هناك أى حالات تستدعى طلب الهبوط فى أى مطار قريب لتلقى العلاج اللازم، إلا أن جميع الإصابات كانت سطحية، وطالب الركاب قائد الطائرة بمتابعة الرحلة.
 
ظاهرة جوية
 
وفى السياق ذاته أكد مصدر مسئول بمصر للطيران، أن هذا الأمر وارد حدوثه وتعرضت طائرة رئيس الوزراء الأسبق هشام قنديل لحادث مشابه أثناء عودته من أديس أبابا وهذه الجيوب والمطبات الهوائية تكون مفاجئة ولا يمكن التنبؤ بها.
 
وأوضح أن الجيب الهوائى المفاجئ هى ظاهرة جوية معروفة ونادرة الحدوث بهذه القوة، وقد تم التعامل مع الموقف بحرفية وتقديم الإسعافات الأولية لعدد 12 مصابا تعرضوا لإصابات طفيفة.
 
وأوضح أن جميع طيارى الشركة الوطنية يتلقون تدريبات على أعلى مستوى لمواجهة مثل تلك الحالات والتى تتطلب التركيز حيدا واتخاذ قرار تفادى المطب الهوائى فى سرعة وحساب المدة المقررة ثم العودة مرة أخرى إلى مساره الطبيعى.
 
الإصابات طفيفة
 
وفيما يتعلق بالإصابات داخل الطائرة فقد أكد المصدر أن مضيفة من أفراد الركب الطائر تعرضت لإصابة بسبب الهبوط المفاجئ والذى تسبب فى سكب كوب من الشاى على قدمها، كما تم نقل راكبة إلى مستشفى مصر للطيران لإصابتها برضوض بعد سقوطها من على مقعدها بينما أصيب بعض الركاب بإصابات طفيفة لم تستدع نقلهم إلى المستشفى.
 
وأشار المصدر بأن حالات الركاب لم تستدع عودة الطائرة إلى نيويورك، أو الهبوط فى أقرب مطار، وذلك لوجود 3 أطباء على متن الطائرة من بين الركاب، والذين قاموا بالإسعافات الأولية بعد بالاستعانة بأفراد الضيافة المدربين على مثل تلك الحالات لتوافر حقيبة للإسعافات الأولية المجهزة.
 
وزير الطيران يتابع الموقف
 
من جانبه، حضر وزير الطيران المدنى إلى مبنى الركاب رقم 3 وقام باستقبال الركاب المصابين وأمر بسرعة نقل المصابين إلى مستشفى قريبة من المطار وعلاجهم على نفقة مصر للطيران وطالب بالتحقيق فى الواقعة.
 
كما كان فى انتظار الرحلة بمطار القاهرة فور وصولها رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران ورئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية والعديد من مسئولى، مصر للطيران بمبنى الركاب رقم 3 لاستقبال الركاب والاطمئنان عليهم مع تواجد مكثف من فرق العلاقات العامة والمحطة والأمن لتقديم كافة المساعدات الضرورية لركاب الرحلة وكذلك تواجد سيارات إسعاف لتقديم العناية الطبية للمصابين عند الحاجة.
 
وكانت غرفتى عمليات أمن المطار ومطار القاهرة قد تلقتا من برج المراقبة الجوية إشارة بوجود مصابين على متن طائرة مصر للطيران رحلة رقم ٩٨٦ القادمة من نيويورك. وانتقلت الأجهزة الأمنية والطبية إلى الطائرة فور هبوطها وتم إجراء الإسعافات اللازمة للركاب فور الهبوط بمعرفة طبيب الحجر الصحى.

اضف الى جوجل+



توقيع: طه حسين



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / طه حسين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.battash.com
صفحة 1 من اصل 1

Google