أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشتات صحفية ليوم 7 أغسطس 2015

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2970
نقاط : 5055
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشتات صحفية ليوم 7 أغسطس 2015   الجمعة أغسطس 07, 2015 12:18 pm



الجمعة، 07 أغسطس 2015

"صحافة القاهرة".. "السيسى": وعدنا العالم بقناة السويس الجديدة.. ووفينا.. على نغمات "تسلم الأيادى".. المصريون يحتفلون فى ميدان التحرير.. منطقة صناعية جديدة للمستثمرين السعوديين بمحور القناة
تشغيل القطار المكيف الثانى احتفالا بالقناة، عبد النور: تحويل منطقة القناة إلى مركز صناعى عالمى، مراسم مبهرة فى الاحتفال بالحدث التاريخى، "العليا للوفد" تناقش "رغبة" رئيس الحزب فى الاستقالة، مصر والسودان تتبادلان الإفراج عن المحتجزين، "النقل" تحتفل بافتتاح قناة السويس الجديدة، انفجار قنبلة بسيدى جابر دون وقوع إصابات، هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة صباح اليوم الجمعة.


وقع الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس الخميس، على وثيقة بدء تشغيل قناة السويس الجديدة، بحضور عدد من ملوك ورؤساء وأمراء وقادة دول العالم فى الاحتفالية العالمية التى أقيمت على شاطئ القناة، واستأذن الرئيس ضيوف مصر، قائلا: "أريد أن أتكلم معكم كمواطن مصرى وليس من خلال خطاب مكتوب، وقال الرئيس: مصر دولة عظيمة، ولها حضارة ممتدة لأكثر من 7000 سنة، وهناك دول كثيرة فى العالم تدرس لأبنائها الحضارة المصرية، ومصر عبر 7000 سنة قدمت قيما ومبادئ وأخلاقيات تناغمت مع الرسالات والأديان السماوية، ولم تتقاطع معها. نظم عدد من المواطنين أمس، احتفالية شعبية ضخمة بميدان التحرير احتفالا بافتتاح قناة السويس، رفع خلالها المشاركون الأعلام المصرية، وشعار قناة السويس، وصورا للرئيس عبد الفتاح السيسى، ورقص المئات منهم على نغمات الأغانى الوطنية (تسلم الأيادى وبشرة خير) وأغانى المطرب حسن الهلالى الذى شارك المحتفلين فى ميدان التحرير، من خلال مكبرات الصوت، بعدد من الأغانى التى ألهبت مشاعر المواطنين بالميدان.

- الإعلام الإسرائيلى: مصر تكتب التاريخ بافتتاح "القناة الجديدة"
- الصحف العربية: المصريون سطروا ملحمة جديدة أبهرت العالم
- "غنى يا سمسمية".. مدن القناة تحتضن الحدث الكبير
- مهاب مميش: القناة رمز التحدى.. والشعب المصرى يسطر التاريخ


أكد منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة أن افتتاح قناة السويس الجديدة يمثل حدثاً تاريخياً وعلامة بارزة فى تاريخ مصر الحديث ورمزاً لنهضتها الاقتصادية واستعادتها لثقلها السياسى والاقتصادى على المسرح العالمى، لافتاً إلى أن التوسعة التى تمت فى المجرى الملاحى للقناة ستعيد لمصر دورها الإستراتيجى كأحد أهم اللاعبين الرئيسيين على خريطة التجارة الإقليمية والدولية. فى حفل أسطورى ضخم أعاد للأذهان ذكريات افتتاح قناة السويس عام 1869، أعطى الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس إشارة البدء بافتتاح القناة الجديدة هدية مصر إلى العالم، إيذانا ببدء مرور السفن العالمية فى الممر الملاحى الجديد لتضيف شريانا جديدا إلى حركة الملاحة العالمية بعد عام من العمل والجهد المتواصل، ليشهد العالم بأسره هذا الإنجاز الذى حققته مصر، وفى مشهد مهيب وسط حضور آلاف المصريين من مختلف أطياف الشعب والضيوف الأجانب، بدأ الجزء الأول من الاحتفال ظهر أمس بافتتاح قناة السويس الجديدة بوصول الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى موقع الاحتفال على متن يخت المحروسة مرتديا الزى العسكرى، حيث استقلها من الضفة الشرقية للقناة الجديدة باتجاه الشمال، رافقه خلالها الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس وعدد من ممثلى مختلف فئات الشعب، وذلك تعبيراً عن التقدير لهذا الشعب العظيم الذى حقق هذا الإنجاز الكبير فى زمن قياسى بعقول أبنائه وسواعدهم وأموالهم.

- الرئيس يوقع وثيقة بدء تشغيل قناة السويس الجديدة
- انتصرنا.. وسنقدم المزيد للإنسانية
- وزير المالية: نقل التجربة للهيئات الاقتصادية
- لوحات رسام الخديوى إسماعيل فى افتتاح القناة


أكد أشرف سالمان وزير الاستثمار أنه سيتم طرح ٤٥ مشروعا اقتصاديا على عدد من المستثمرين السعوديين عقب افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، من بينها مشاريع فى مجالى تكرير البترول، وتحلية المياه مع تخصيص منطقة صناعية مستقلة ذات بنية تحتية متكاملة، بناء على طلب عدد من رجال أعمال المملكة ومن بين الاستثمارات المطروحة إنشاء ثلاثة أنفاق للربط بين ضفتى القناة شرقا وغربا، بينها نفق سكك حديدية، وإنشاء شبكة طرق طولية وعرضية تربط ما بين مدن القناة والمحافظات المجاورة، للعمل على سهولة النقل والتحرك بين أجزاء الإقليم والربط بالقاهرة، وقال إن من بين المشاريع المطروحة إقامة منطقة تجارة بمحافظة الإسماعيلية، وأخرى بالسويس، للتنمية السياحية والعمرانية، وإقامة عدد من القرى والمنتجعات السياحية على ضفاف القناة، ومجمع صناعى للصناعات الغذائية والسمكية، متوقعا أن تصل الاستثمارات العربية والعالمية الموجهة لتنمية محور إقليم قناة السويس إلى 100 مليار دولار بحلول عام 2023. أكد المهندس خالد صبرة العضو المنتدب لتشغيل المترو والصيانة على دخول القطار الثانى التشغيل بشكل طبيعى للركاب أمس ضمن جدول التشغيل بالخط الاول اتجاه المرج - حلوان ومن المنتظر نزول القطار الثالث الجديد المكيف قبل نهاية الشهر الحالى وذلك بناء على تعليمات المهندس هانى ضاحى وزير النقل بتشغيل ثانى قطار مكيف رسميا فى اطار احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة.

- الصيادون العائدون: الإفراج عنا زادنا فخراً بمصر
- قطار المفاجآت السعيدة انطلق من القاهرة للإسكندرية
- النور: أول مخطط اقتصادى غير تقليدى
- العملات التذكارية الذهبية للقناة للبيع الأحد المقبل


تبادلت السودان ومصر، أمس الإفراج عن عدد من المحبوسين، حيث أمر الرئيس السودانى عمر البشير بإطلاق سراح 101 صياد مصرى كانوا محتجزين فى بلاده منذ 120 يوماً، وذلك قبيل وصول البشير إلى مصر للمشاركة فى احتفال افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة. تعقد الهيئة العليا لحزب الوفد اجتماعا طارئا، الأسبوع المقبل، للنظر فى رغبة الدكتور السيد البدوى، رئيس الحزب، فى الاستقالة من منصبه بعد أن أبدى تلك الرغبة لعدد من المقربين حوله، وقال حسين منصور نائب رئيس الحزب، إن البدوى لم يقدم الاستقالة مكتوبة رسميا للهيئة العليا للحزب حتى الآن.
- "الأطباء": "الخدمة المدنية" أحدث خللاً فى الأجور
- زيادة الأجور والدعم ترفع عجز الموازنة لـ10.8%
- تصفية 5 متورطين فى الهجوم على "ضابط الفيوم"
- اتفاق السيسى وهادى على إرسال قوات مصرية لحماية موانئ اليمن


شهدت محطات السكك الحديدة ومترو الأنفاق مظاهر متعددة للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة، أمس، تنوعت ما بين تذاكر مجانية ولافتات وملصقات تحمل علم مصر، ومن محطة مصر برمسيس، انطلق قطار المفاجآت، لمحافظة الإسكندرية بأسعار مخفضة بسعر 10 و20 جنيها للدرجتين الأولى والثانية، بدلا من 45 و70 جنيها، وقالت مصادر بالسكة الحديد أنه تم حجز مقاعد القطار، البالغ عددها نحو 600 تذكرة، وأن هناك المئات جاءوا لركوب القطار، لكنهم لم يتمكنوا من الحصول على التذاكر بسبب نفاذها جميعا. انفجرت قنبلة زرعها مجهولون بجوار المنطقة الشمالية العسكرية بسيدى جابر بالإسكندرية، أمس، دون وقوع إصابات أو وفيات، وتلقى اللواء أحمد حجازى، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من شرطة النجدة، يفيد بسماع دوى انفجار عبوة شديدة الانفجار بجوار المنطقة الشمالية العسكرية، على الفور انتقل خبراء المفرقعات وقوات الحماية المدنية، حيث قاموا بتطويق موقع الانفجار، وأثبت الفحص، أن القنبلة عبارة عن أسلاك كهربائية موصلة بشريحة هاتف محمول، وبها مواد متفجرة وتم وضعها داخل حقيبة سوداء.

- عودة 101 صياد مصرى بعد احتجازهم 4 أشهر فى السودان
- النيابة الإدارية تستدعى مدير الرقابة النهرية ومدير تراخيص القاهرة فى كارثة الوراق
- ضبط شبكة من مسئولى التعمير تلقوا رشاوى من رجال أعمال
- إصابة 3 مواطنين فى انفجار عبوة ناسفة بالفيوم

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» b m w 2015
» بخلاء اخر زمن
» فرش الجماجم والهياكل العضمية

Google