أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

الجيش يقطع رؤوس الإرهابيين فى سيناء باستراتيجية "الكمائن المتحركة"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

المدير العام
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 6696
نقاط : 13106
تاريخ التسجيل : 27/05/2009
العمر : 33

مُساهمةموضوع: الجيش يقطع رؤوس الإرهابيين فى سيناء باستراتيجية "الكمائن المتحركة"   الأربعاء يوليو 29, 2015 1:43 pm

الجيش يقطع رؤوس الإرهابيين فى سيناء باستراتيجية "الكمائن المتحركة"
الأسلوب الجديد «يخنق» فلول «التكفيريين» ويمنعهم من الهرب إلى وسط وجنوب سيناء.. والقبض على 40 إرهابياً لـ«بيت المقدس» فى أقل من 25 يوماً

واصلت قوات الجيش والشرطة عملياتها لضرب البؤر الإرهابية والتكفيرية فى شمال سيناء بتطوير بعض الخطط واستخدام أساليب جديدة فى التعامل، أهمها اعتماد استراتيجية «الكمائن غير الثابتة» التى قطعت على «فلول» الإرهابيين طريق الهروب إلى وسط وجنوب سيناء، حيث أُحبط هروب 40 إرهابياً خلال الـ25 يوماً الماضية وضبطهم، منهم قيادات لـ«بيت المقدس» الإرهابى، حيث كانوا يحاولون الهروب بالأسلحة والأموال، ولكن كانت قوات الجيش الثالث لهم بالمرصاد، لتضبطهم، وكان آخرها ما تم، أمس الأول، بعد أن تمكن أحد الأكمنة من ضبط سيارة ربع نقل خاصة بمجموعة إرهابية، وضُبط عليها مجموعة من الأسلحة الثقيلة والخفيفة، فيما يكثف الجيش من حملاته بالتزامن مع قرب افتتاح القناة الجديدة والاستعداد لإقامة مشروع مدينة رفح الجديدة قريباً، كما أنه من المقرر أن يعلن رئيس الجمهورية، خلال الافتتاح، العديد من المشروعات فى سيناء.

كما عُثر داخل السيارة على كشف خاص بتوزيع المبالغ المالية على عناصر التنظيمات الإرهابية فى وسط سيناء، مدون فيه عدد من الأسماء الحركية والمبالغ المالية المخصصة لها، إضافة إلى 30 ألفاً و200 جنيه مصرى وعدد من المنشورات وتعليمات التحرك الخاصة بالتنظيم.

وكشفت مصادر أمنية أنه وفقاً للكشف الخاص بتوزيع الأموال على التكفيريين، فإن أشهر الأسماء الحركية للحاصلين على تلك التمويلات هى: «أبو الليث 500 جنيه، أبوالليل 1000 جنيه، أبوبصير 600 جنيه، أبوسهل 600 جنيه، أبوعلى 700 جنيه، أبومصطفى 400 جنيه، أبوياسين 600 جنيه، ربيع 500 جنيه، أسامة 400 جنيه، اشتيوى 250 جنيه، ثابت 500 جنيه، حمد زقول 400 جنيه، خطاب 400 جنيه، خميس 600 جنيه، زياد 400 جنيه، سلام 700 جنيه، عبدالسلام 700 جنيه، عبدالودود 800 جنيه، عثمان 400 جنيه، عمر 600 جنيه، مبروك 300 جنيه، موسى 600 جنيه، ناصر زقول 700 جنيه، وليد 500 جنيه»، إضافة إلى أموال مخصصة لمجهولين. وقالت المصادر إن قوات الأمن قتلت 4 عناصر إرهابية جديدة، مساء أمس الأول، خلال حملات أمنية بعدد من مناطق شمال سيناء، وطهّرت العديد من البؤر الإرهابية.

وفى الوقت الذى نجت فيه مدرعة شرطة من محاولة تفجير أثناء مرورها فى حى المساعيد بمدينة العريش، فجر أمس، تمكن خبراء المفرقعات من تفكيك 8 عبوات ناسفة زرعها الإرهابيون، صباح أمس، فى مناطق مختلفة على جانبى طريق العريش الدولى، وكثفت قوات الجيش والشرطة من حملاتها الأمنية للسيطرة على الأوضاع قبيل حفل افتتاح القناة الجديدة.

وأكد مصدر أمنى فى شمال سيناء أن عناصر إرهابية خططت لاستهداف مدرعة شرطة بتفجير عبوة ناسفة، إلا أن المحاولة فشلت.

وأضاف المصدر أن خبراء المفرقعات تمكنوا، صباح أمس، من العثور على 8 عبوات ناسفة زرعتها عناصر إرهابية فى عدة مناطق مختلفة على جانبى طريق العريش الدولى، وجميعها موصلة بدوائر كهربائية ومعدة للتفجير عن بعد، موضحاً أن الخبراء تعاملوا مع 4 منها بإطلاق الرصاص عليها، وفككوا الـ4 عبوات الأخرى.

وأشار المصدر إلى أن العناصر الإرهابية زرعت العبوات لاستهداف الآليات العسكرية التى تنطلق، صباح كل يوم، فى اتجاه قرى رفح والشيخ زويد، موضحاً أن قطع الاتصالات عن المنطقة منع تفجير العبوات عن بعد، وتمكن خبراء المفرقعات باستخدام السيارات كاسحة الألغام من العثور عليها. وأكد مصدر أمنى فى شمال سيناء أن «بيت المقدس» الإرهابى يحاول إثبات أن عملياته الإرهابية متواصلة ولم تتوقف، مع اقتراب موعد افتتاح القناة، لتوصيل رسالة للرأى العام العالمى بأن الحالة الأمنية غير مستقرة فى مصر، وكثف عملياته فى العريش لتخفيف الضغط على عناصره فى رفح والشيخ زويد.

اضف الى جوجل+



توقيع: طه حسين



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / طه حسين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.battash.com
صفحة 1 من اصل 1

Google