أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

التفاصيل الكاملة لما حدث بين "مرسي و"عكاشة" وجها لوجه في قفص "الاتهام"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

المدير العام
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 6715
نقاط : 13127
تاريخ التسجيل : 27/05/2009
العمر : 33

مُساهمةموضوع: التفاصيل الكاملة لما حدث بين "مرسي و"عكاشة" وجها لوجه في قفص "الاتهام"   الإثنين يوليو 27, 2015 4:11 pm

التفاصيل الكاملة لما حدث بين "مرسي و"عكاشة" وجها لوجه في قفص "الاتهام"


توفيق عكاشة
نظرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمقر أكاديمية الشرطة، اليوم، ثاني جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، و24 آخرين، بينهم محامين وصحفيين ونشطاء وأعضاء بجماعة "الإخوان"، بتهمة إهانة السلطة القضائية والإساءة إلى رجالها، والتطاول عليها بقصد بث الكراهية، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"إهانة القضاء".

وبدأت وقائع الجلسة، بطلب القاضي المستشار أحمد عبدالوهاب شحاتة رئيس المحكمة، من الأمن إخراج جميع المصورين من قاعة المحاكمة، تمهيدا لبدء الجلسة، ثم إثبات حضور المتهمين.

تحدث مرسي، من داخل قفص الاتهام عقب إثبات حضوره، قائلا: "يا دكتور سليم العوا أنا عاوزك تطلب من المحكمة إني أتكلم، لأن لدي بلاغ وبيان هام أريد أن ألقيه لعدالة المحكمة وإليكم".

ونادت المحكمة، على المتهم عصام سلطان فقال: "أنا موجود ومغيب عن المحكمة ولم أتسلم صورة من القضية، ولا أرى المحكمة والمحكمة لا تراني".

خلال وقائع القضية، حدثت بعض الإشارات والإيماءات بين توفيق عكاشة مالك قناة "الفراعين"، والرئيس المعزول، عندما كانا يقفان داخل القفص الزجاجي، قبل أن تسمح المحكمة لكل منهما بالحديث أمامها، ولم يتبين طبيعة الإيماءات بسبب القفص الزجاجي العازل.

وسمح القاضي، لعدد من المتهمين ودفاعهم بالحديث خلال الجلسة، وقال توفيق عكاشة، "أنا بقالي 4 سنين ممنوع من السفر في قضية (الإخوان)، هما اللي اتهمونى فيها، والقضية الماثلة اليوم منذ عام ونصف، وأريد السفر يوم الخميس للعلاج، هل هذا جزائي بعد كل ما فعلت؟".

فيما طلب دفاع عبدالفتاح، خلال حديثه أمام المحكمة، الحصول على صورة من قرار الندب الخاص بقضاة التحقيق الذين حققوا بالقضية، والتصريح له بالحصول على صور من محاضر الجلسات، فضلا عن التصريح له بمقابلة المتهم، وقال إنه بالجلسة الماضية لم يتمكن من رؤية المتهم إلا أثناء مغادرته المحكمة وتبادلا الإشارة فقط بالأيدي.

وخلال كلمته، قال الرئيس المعزول: "بسم الله الرحمن الرحيم، سأوجه حديثي للدفاع ليصيغه للمحكمة في شكل قانوني، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وكل عام وشعب مصر والعرب والمسلمين بخير، أريد التأكيد على موقفي الثابت بأنني أرفض المحاكمة، مع احترامي للمحكمة".

وأضاف مرسي، مخاطبًا القاضي، "أؤكد على موقفي بالنسبة لكوني من الثورة ومع الثوار ضد الانقلاب"، لتقطع المحكمة الصوت عليه لتطرقه لحديث مخالف عن البلاغ الذي طلب تقديمه في بداية الجلسة، فظهر منفعلا داخل القفص إلا أن صوته كان غير مسموعا، لترفع المحكمة الجلسة.

شهدت ثاني جلسات محاكمة المتهمين، موقفا طريفا بين المعزول وعكاشة أثناء رفع الجلسة، حيث كان الأخير يقف في المنطقة الفاصلة بين قفص الاتهام الذي يوجد داخله مرسي، والقاعة التي تشمل المحامين والصحفيين، وحاول مرسي الإشارة لمحاميه ونجله، فرد عكاشة بالإشارة بيده له، ما تسبب في اعتقاد الحاضرين إنهما يشيران لبعضهما البعض.

كان الرئيس المعزول، وصل في طائرة هليكوبتر إلى مقر المحاكمة المنعقدة بمقر أكاديمية الشرطة، بعد نحو أسبوع من تداول "الإخوان" شائعات وفاته، إثر تغيبه عن حضور جلسة محاكمته الأربعاء الماضي، في قضية "التخابر مع قطر"، بعد انخفاض مستوى السكر في الدم، وتوصية الطبيب المعالج له بعدم نقله خارج السجن حفاظًا على صحته.

فيما وصل توفيق عكاشة مالك قناة "الفراعين"، إلى مقر المحاكمة برفقة محاميه خالد سليمان، وظهر المتهم محمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب السابق، خلال الجلسة، مرتديا البدلة الحمراء.

اضف الى جوجل+



توقيع: طه حسين



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / طه حسين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.battash.com
صفحة 1 من اصل 1

Google