أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشتات صحفية ليوم 26 يوليو 2015

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2890
نقاط : 4975
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشتات صحفية ليوم 26 يوليو 2015   الأحد يوليو 26, 2015 12:58 pm



الأحد، 26 يوليو 2015

"صحافة القاهرة": عبور أول سفينة قناة السويس الجديدة قبل ساعات من ذكرى تأميم عبدالناصر للقناة.. "الإنقاذ النهرى"يبحث عن آخر جثتين فى حادث"مركب الوراق"..اليوم حجز٣٠ ألف شقة و٥ آلاف قطعة أرض بـ٩مدن جديدة
 
تعـاون مصـرى فرنسى مثمـر، مصادر: توقيع برتوكول إنشاء القوة العربية المشتركة الأربعاء المقبل، تقرير للسيسى ومحلب عن مفاوضات سد النهضة، الطب والهندسة والاقتصاد" تحصد نصيب الأسد فى أول يوم تنسيق، مصر تبدأ إجراءات إنشاء أول "مدرسة ثانوية فنية نووية"، كان هذا أهم ما جاء فى صحافة اليوم الأحد.


وسـط أجواء احتفالية، وقبل ساعات من احتفال مصر اليوم بذكرى تأميم قناة السـويس "26 يوليو 1956" انطلقـت أمس أولى تجارب التشـغيل التجريبى لعبور السفن بقناة السـويس الجديدة، بحضور رئيس هيئة قناة السـويس الفريق مهاب مميش وكبار مسـئولى الهيئة، وقاد الفريق مميش أول سـفينة عبرت القناة، وهـى السـفينة "apl southenbtoin" وترفـع علـم سـنغافورة وحمولتها 13 ألف طن وغاطسها 41.8 قدم ودخلت القنـاة مقبلة مـن الجنوب، كما عبـرت القناة السـفينة «maersk steernaess» وحمولتهـا 95 ألف طن وغاطسها 42.7 وترفع علم لوكسمبرج، والسفينة «mayssan» وحمولتهـا 77 ألف طن وغاطسـها 42.9 قدم وترفع علم البحرين، كما عبرت ثلاث سفن ضمن قافلة الشـمال قناة السويس الجديدة مقبلة من البحر الأبيض المتوسـط فى اتجاه بورسـعيد وتوجهت إلى ميناء السـويس ومنـه إلى البحر الأحمـر. واصلـت قـوات الإنقـاذ النهـرى، أمـس، عمليات البحث عـن جثث المفقودين فى حادث مركب الوراق فـى الجيـزة، وقال اللـواء مجـدى الشـلقانى، مدير إدارة الحمايـة المدنية بالجيـزة، إن عدد الجثث التى تـم انتشـالها فى حادث غـرق مركب الـوراق ارتفع إلى 40 جثـة، بعـد انتشـال جثتين أمـس، موضحا فى تصريحـات لـ«اليوم السـابع» أن هنـاك جثتين لا تـزالان مفقودتين، وأن فرق الإنقاذ مسـتمرة فى عملهـا لحين انتشـالهما، مؤكـدا أن هناك تنسـيقا بيـن الحمايـة المدينة فى محافظـات القاهرة وبنى سـويف والقليوبيـة، للبحث عن الجثتيـن، اللتين قد يكـون جرفهما التيار المائى بعيدا عن موقع الحادث.

- "فيديو 7" تحصد جائزة "يوتيوب الذهبية" بعد تخطيها المليون مشترك
- بيان حرب من الأكراد ضد أردوغان
- الجولة الثامنة لمفاوضات "سد النهضة" تبدأ 20 أغسطس بأديس أبابا
- الانتهاء من تسوية 17 منازعة مع كبار المستثمرين العرب


أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن مصر ستشهد فى المرحلة المقبلة تدشين وتنفيذ مشروعات تنموية أخرى بعد الانتهاء من قناة السويس الجديدة، وأشارـ خلال استقباله أمس جان إيف لودريان وزير الدفاع الفرنسى- إلى حرص مصر وسعادتها باستقبال الرئيس الفرنسى فى حفل افتتاح القناة، مقدراً دور فرنسا واستجابتها السريعة للعديد من المتطلبات المصرية فى الآونة الأخيرة، مؤكداً أن مصر لن تنسى لفرنسا وشعبها الصديق تلك المواقف التى تعكس عمق علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين. تستضيف الأمانة العامة للجامعة العربية الأربعاء المقبل الاجتماع المشترك لوزراء الدفاع والخارجية العرب وذلك للتوقيع على البروتوكول الخاص بإنشاء القوة العربية المشتركة، وذلك قبل إحالته إلى اجتماع على مستوى القادة بمشاركة ترويكا القمة العربية والتى تضم مصر الرئيس الحالى للقمة وكلا من الكويت التى ترأست الدورة السابقة للقمة والمغرب التى سترأس الدورة المقبلة للقمة والتى ستعقد مارس المقبل.

- إقبال كبير فى أول أيام تنسيق الجامعات
- السيسى يوجه باتخاذ الإجراءات لعدم تكرار حادث الوراق
- مباحث مصرية – كويتية لتعزيز الأمن القومى العربى
- الخارجية: اتصالات مكثفة للإفراج عن الصيادين المحتجزين بالسودان


أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء أن رؤية مصر لملف سد النهضة تؤكد على ضرورة المنفعة العامة لجميع الدول وأنه لا ضرر ولا ضرار.. وكان رئيس الوزراء قد تلقى تقريرا من الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى عن الاجتماع الأخير للجنة الوطنية لسد النهضة بالعاصمة السودانية "الخرطوم"، وأكد د. علاء يس المتحدث باسم ملف سد النهضة أنه تم تقديم تقرير إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى عما وصلت إليه المفاوضات، وأن اجتماع الخرطوم نجح فى التوصل إلى توافق بشأن النقاط المعلقة من اجتماع القاهرة الذى عقد بداية الشهر الحالى وأن الاجتماع القادم للجنة الوطنية الثلاثية سوف يعقد فى ٢٠ و٢١ أغسطس القادم فى أديس أبابا تمهيدا للتوقيع مع الشركتين الاستشاريتين. يبدأ اليوم حجز ٣٠ ألف وحدة سكنية، فى ٩ مدن جديدة، على رأسها ٦ أكتوبر والقاهرة الجديدة وبدر، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل (المليون وحدة)، بجانب ٥ آلاف قطعة أرض فى ١٠ مدن جديدة، على أن ينتهى حجز الوحدات السكنية فى ١٦ أغسطس المقبل، بينما ينتهى حجز الأراضى فى ٢٧ أغسطس المقبل، وقال د. مصطفى مدبولى وزير الإسكان وانه سيتم تسليم الوحدات فى مدة لا تزيد عن ١١ أسبوعا، وأضاف الوزير قائلا أن هذه هى المرة الأولى التى يتم فيها طرح وحدات فى مشروع المليون وحدة، لمحافظة الجيزة، فى مدينة ٦ أكتوبر، حيث يحق التقدم لهذه الوحدات من أبناء محافظة الجيزة أو القاطنين بها أو العاملين فيها، أو العاملين والقاطنين بمدينتى ٦ أكتوبر والشيخ زايد، ولا يمتلكون وحدات سكنية، مشيرا إلى أن عدد الوحدات المطروحة، تصل إلى ١٣ ألف وحدة سكنية، كاملة التشطيب، وهى ضمن وحدات المنحة الإماراتية، وقام بتنفيذها الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة.

- شريف إسماعيل: ٥ اتفاقيات مع إيطاليا للبحث عن البترول والغاز
- عبدالنور يشكل لجنة وطنية وزارية لمتابعة تنفيذ آليات الكوميسا
- "وود ماكنزى": الاجراءات المصرية بمجال النفط جديرة بالثقة
- "اسوسشيتدس برس" تصحح خطأ تاريخياً وتتجاهل فبركتها لتقارير الشيخ زويد


شهدت مكاتب التنسيق للقبول بالجامعات خلال اليوم الأول أمس إقبالا متوسطا من طلاب المرحلة الأولى البالغ عددهم 110 آلاف و192 طالبا من بينهم 25 ألفا و136 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية "علوم"، و20 ألفا و314 طالبا بالشعبة العلمية "رياضيات" و64 ألفا و742 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية. كثفت وزارتا الكهرباء والتعليم الفنى من استعداداتهما لإنشاء أول مدرسة ثانوية فنية نووية بمنطقة الضبعة فى مرسى مطروح، وقالت مصادر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه من المنتظر أن يتم الإعلان خلال الفترة المقبلة عن قواعد القبول وأعداد الطلاب المقرر قبولهم فى المدرسة، مشيرة إلى أنه من المنتظر أن تبدأ الدراسة فيها من العام الدراسى 2016/2017.

- "الاستثمار" تحاول إنقاذ "عمر أفندى" بتأجيرها لـ"القابضة للسياحة"
- "التخطيط": الارتباك فى تطبيق "الخدمة المدنية" طبيعى
- نسبة الإشغال فى المصايف تقترب من 100% بسبب موجة الحر والرحلات الجماعية
- محافظ القاهرة: الانتهاء من ترميم المنازل المحيطة بالقنصلية الإيطالية الخميس

قال مصدر قضائى إن مجلس القضاء الأعلى طرح خلال جلساته السابقة العديد من أسماء القضاة لشغل منصب النائب العام خلفا للنائب الشهيد المستشار هشام بركات، موضحا أن الجلسات شهدت خلافات حول الأسماء المطروحة لشغل المنصب، أضاف المصدر أن من بين الأسماء التى طرحت خلال الجلسات اسم المستشار نبيل صادق رئيس المكتب الفنى لمحكمة النقض وطرحه رئيس المجلس إلا أن بعض الأعضاء اعترضوا على اختياره للمنصب حاليا. تصدت قوات الأمن بشمال سيناء أمس لعملية إرهابية جديدة بإطلاق الرصاص على قسم شرطة الشيخ زويد بشمال سيناء، وقال مصدر أمنى إن القوات تصدت لعناصر مسلحة- يرجح انتماؤهم لعناصر للتنظيمات التكفيرية- قامت بإطلاق أعيرة نارية من رشاشات متعددة تجاه مقر القسم فى ميدان الشيخ زويد ما أدى إلى استشهاد جندى.

- 17 مرشحا على مقاعد نادى النيابة الإدارية فى اليوم الخامس للترشح
- تعذر نقل المتهمين يؤجل "خلية السويس" و"الطالبية" إلى 29 أغسطس
- تأجيل طعن أحمد عز على استبعاده من الانتخابات البرلمانية لـ2 أغسطس
- الدعوة السلفية: لا يجوز الخروج على الحاكم إذا ترتب عليه فساد

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

Google