أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشتات صحفية ليوم 7 يوليو 2015

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2891
نقاط : 4976
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشتات صحفية ليوم 7 يوليو 2015   الثلاثاء يوليو 07, 2015 2:20 am



الثلاثاء، 07 يوليو 2015

"صحافة القاهرة": ارتفاع الدين الداخلى إلى 2 تريليون جنيه.. محكمة الجنايات تكشف حقيقة الدور القطرى "المشبوه" فى اقتحام السجون.. إنجاز 95% من مرافق الـ"1000 مصنع"

العبار يتعهد بتنفيذ "العاصمة الإدارية".. والرئاسة: لا تنازلات، ثقب فى الجانب الأيمن سبب غرق السفينة طابا، وزير التعليم العالى: قبول 375 ألفا بالجامعات ولا إلغاء للتعليم المفتوح، سقوط خلية إرهابية خططت لاستهداف قناة السويس، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء.


كشف البنك المركزى المصرى أن إجمالى الدين العام المحلى ارتفع إلى 2.016 تريليون جنيه لأول مرة بنهاية مارس الماضى، فى حين انخفض حجم الدين الخارجى إلى 39.9 مليار دولار، وأوضح البنك المركزى، فى تقريره عن شهر يونيو الصادر أمس، أن نسبة المستحق على الحكومة من الدين المحلى بنهاية شهر مارس الماضى تبلغ 88.3%، بما يعادل 1.78 تريليون جنيه بزيادة 242.1 مليار جنيه، وأضاف التقرير أن حجم المستحق على الهيئات الاقتصادية العامة بلغت نسبته 0.3% من إجمالى الدين العام تعادل 10 مليارات جنيه، فيما بلغت نسبة مديونية بنك الاستثمار القومى 11.4% من إجمالى الدين العام المحلى. أودعت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامى، أسباب حكمها الصادر مؤخرا فى قضية اقتحام السجون إبان ثورة يناير 2011، وهو الحكم الذى تضمن معاقبة الرئيس الأسبق محمد مرسى ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، و4 آخرين من قيادات الجماعة و93 متهما هاربا، بالإعدام شنقا، ومعاقبة بقية المتهمين، بأحكام تراوحت ما بين السجن المؤبد وحتى الحبس لمدة سنتين، وكشفت أسباب الحكم بالقضية لأول مرة رسميا حقيقة الدور "المشبوه" الذى لعبته قطر فى مساعدة الإخوان والتنظيمات الأجنبية لإسقاط الدولة المصرية، وتنفيذ المشروع الإجرامى المتمثل فى الدعم المالى من خلال ثروة قطر البترولية، والدعم السياسى بالسياسات الخارجية لقطر، والدعم الإعلامى من خلال شبكة قنوات الجزيرة القطرية.

- انفجار قنبلة قانون الإخوان.. ملف خاص.. غضب فى "الأعلى للقضاء" وثورة فى نقابة الصحفيين لتعديل 5 مواد من القانون
- رئيس الوزراء فى شمال سيناء لزيارة المصابين وتفقد الكمائن
- 15 يوليو إعلان نتيجة الثانوية بالمدارس.. "الرافعى": راجعنا 90% من المناهج الجديدة
- انقلاب شيخ "هاتولى راجل" على الجماعة والسلفيين فى أوراق التحقيقات


أمر المحامى العام لنيابات البحر الأحمر باستدعاء طاقم السفينة وصاحب التوكيل الملاحى للتحقيق، وذلك بعد استماع النيابة إلى أقوال شهود العيان الذين كانوا على متن السفينة، وهم من المصابين الذين أكدوا أنهم فوجئوا بحدوث ثقب فى الجانب الأيمن للسفينة وتدفق المياه حتى امتلأ بالكامل، وبدأت السفينة تميل على جانبها الأيمن بالتدريج حتى غرقت بالكامل. أكد الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، أنه سيتم قبول 375 ألفا بالجامعات من الناجحين فى الثانوية والدبلومات والشهادات المعادلة فى العام الجامعى الجديد، مشيرا إلى أن هناك 13 كلية جديدة و35 برنامجا وفصولا جامعية بسيناء وشلاتين لأول مرة فى العام الجامعى المقبل، وشدد فى حواره مع "الأهرام" على أنه لا تفكير فى الغاء التعليم المفتوح، وأنه سيتم تطويره، وقال "التعليم المفتوح موجود فى جميع دول العالم".

- تحقيقات اغتيال بركات أمام أمن الدولة العليا
- إحباط مخطط إرهابى فى الأردن
- إنهاء 95% من مرافق مشروع الألف مصنع
- محلب يزور العريش ويتفقد الخدمات المقدمة للمواطنين


قرر المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية إطلاق اسم المجند الشهيد عبد الرحمن محمد متولى على المدرسة الابتدائية بعزبة الشال بالمنصورة وتعديل اسم الشارع الذى تقطن به أسرته من شارع الرشيدى إلى شارع الشهيد مهندس محمد عادل سلامة الذى كان يعمل بمديرية الطرق بشمال سيناء، واستشهد إثر انفجار إرهابى على المدرسة الإعدادية بقريته البهو فريك مركز أجا بالمحافظة. على مدار يومين فشل المستشار يحيى قدرى النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية فى الحصول على موافقة الفريق أحمد شفيق رئيس الحزب بالعدول عن الاستقالة بعد اللقاء الذى جمع بينهما فى العاصمة الإماراتية "أبو ظبى"، وقال قدرى إن الاجتماع الأول بينه وبين شفيق على مدار يومين كان مساء أمس الأول، وبدأ بتناول الإفطار مع الفريق شفيق، واستمر حتى قبل موعد السحور بساعة واحدة، والاجتماع الثانى كان أمس عقب الإفطار.

- نقابة الصحفيين ولجنة التشريعات ترفضان مواد الحبس فى مشروع قانون مكافحة الإرهاب
- القوات البحرية تواصل انتشال 7 سفن غارقة بالإسكندرية
- ضبط 5 خلايا و32 إرهابياً بالإسماعيلية والغربية
- إحالة تحقيقات اغتيال النائب العام هشام بركات لنيابة أمن الدولة


قالت مصادر أمنية لـ"المصرى اليوم"، إن جهاز الأمن الوطنى فى السويس ألقى القبض على خلية إرهابية مكونة من 13 شخصا بعضهم يعمل فى قناة السويس وبعضهم مطلوب على ذمة قضايا تحريض على العنف، وتبين من التحقيقات أنهم خططوا لتعطيل العمل فى القناة الجديد وتعطيل حركة الملاحة فى القناة القديمة، وبدأت النيابة العامة التحقيق مع المتهمين ليلة أمس الأول وأمرت بحبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات. قال مصدر حكومى مطلع إن رئاسة الجمهورية والحكومة، أبلغتا المستثمر الإماراتى محمد العبار رئيس شركة "إعمار"، أن الدولة لن تقدم تنازلات عن البنود الواردة فى مذكرة التفاهم التى تم توقيعها فى مؤتمر شرم الشيخ، وأضاف أن "العبار" رد بأنه سيدرس بعض التفاصيل الجديدة قبل الرد النهائى، وأنه سينفذ المشروع رغم العثرات الحالية، وأوضح المصدر أن مسئولين كبارا أبلغوا "العبار: الذى زار القاهرة أمس نحو 24 ساعة، لحضور حفل بدء التداول على أسهم الشركة أن الحكومة خصصت 5 مليارات جنيه فى العام المالى الجديد لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

- الجيش يواصل التطهير.. ومحلب للسيناوية: هنبنى بلدنا
- البورصة تفقد 12 ملياراً و"المركزى" يتدخل لإنقاذ الجنيه
- "الصحفيين" تعلن الحرب على قانون الإرهاب
- حيثيات "اقتحام السجون": مرسى وجماعته اتصلوا بالمخابرات الأمريكية والتركية لإشاعة الفوضى


رجح مصدر بوزارة التربية والتعليم، إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة، يوم 14 يوليو الحالى، وظهور النتيجة بالمدارس فى اليوم التالى، مشيرا إلى أن وزير التربية والتعليم، محب الرافعى، سيجتمع مع رئيس الامتحانات نهاية الأسبوع الحالى، للاتفاق بشكل نهائى على موعد إعلان النتيجة، عقب الانتهاء من تصحيح باقى المواد المتبقية، وقال المصدر: "نسب النجاح مطمئنة، خاصة مع ارتفاع نسب النجاح فى العديد من المواد عن العام الماضى، حتى فى المواد التى اشتكى الطلاب من صعوبتها". وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، أجهزة الدولة بسرعة إنجاز ما تبقى من الخطة المرفقية والخدمية لمشروع الألف مصنع بالتجمع الثالث بالقاهرة الجديدة، والذى سيخصص للصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر، ويوفر نحو 50 ألف فرصة عمل ويطور استثمارات صغار رجال الأعمال، وقالت مصادر رئاسية، إن لجنة من ممثلى مختلف الجهات الحكومية المعنية، رفعت إلى الرئيس تقريرا أكدت فيه اقتراب اكتمال مد المرافق إلى جميع منشآت المشروع بنسبة 95%، وذلك خلال فترة عمل بدأت فى فبراير الماضى فقط، عندما تم عرض المشروع على الرئيس وأصدر تكليفاته بسرعة العمل، تمهيداً لتسليم المصانع وتشغيلها.

- "الصحة" ترسل تعديلات قانون مزاولة مهنة الصيدلة إلى "الإصلاح التشريعى"
- لبيب: انتهاء إعادة ترسيم الحدود بين المحافظات
- التحقيقات فى غرق "طابا": السفينة خضعت لـ"عمرة خفيفة" منذ 4 أشهر
- تكريك 94% من مشروع قناة السويس الجديدة

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

Google