أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشتات صحفية ليوم 2 يوليو 2015

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2969
نقاط : 5054
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشتات صحفية ليوم 2 يوليو 2015   الخميس يوليو 02, 2015 2:16 pm

 
الخميس، 02 يوليو 2015

"صحافة القاهرة": مذبحة نهار رمضان.. 4 كاميرات تكشف المتورطين فى اغتيال النائب العام.. المالية تسعى لخفض عجز الموازنة الجديدة إلى 8.9%.. وارتباك فى المعاشات بسبب بيان "التضامن"

طرح أسهم للمواطنين بشركات الكهرباء الجديدة، قرار جمهورى بقانون موحد لمكافحة الإرهاب خلال ساعات، "القضاء الأعلى" يؤجل اختيار النائب العام الجديد، لائحة الأحوال الشخصية الجديدة للأقباط تدخل التنفيذ، شيخ الأزهر: تنظيمات منحرفة تستهدف إسقاط مصر، النيابة العسكرية تقرر حبس «الشاطر» بقضية «التجسس على أجهزة الدولة».. كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة اليوم الخميس.


واصلــت جماعــات الإرهاب الأســود عملياتها الغادرة ضــد قــوات الجيــش والشــرطة المدنية فى شــمال ســيناء، واســتهدفت عناصــر إرهابية أكثــر من 19 كمينًا للجيش والشــرطة فى شمال ســيناء بهجمات مكثفة فى توقيتات متزامنة صباح أمس، واســتخدم الإرهابيــون 3 ســيارات مفخخــة نفــذت 3 عمليــات انتحاريــة طالت نــادى ضبــاط الشــرطة بالعريش، وكمينــى الســدرة وأبورفاعــى بالشــيخ زويــد، كما هاجمت العناصر الإرهابيــة 16 كمينًا ونقطة ارتكاز أمنية فى الشــيخ زويد ورفح، واســتخدم المهاجمون الإرهابيــون الأســلحة الثقيلــة وقذائــف الآر بى جى والهاون. واصلت أجهزة الأمن تحقيقاتهــا المكثفة فى حادث اغتيــال النائب العــام، المستشــار هشــام بركات، وعلمت "اليوم الســابع" أن فريق التحقيقات استمع لنحــو 500 شــخص مــن شــهود العيــان والأهالى قاطنــى المنطقــة، دون أن يفيد أحــد منهم برؤية الجنــاة، وانحصرت شــهاداتهم فى وصــف ما جرى عقــب وقــوع الحــادث. وطلبــت أجهــزة الأمن من شركات المحمول الحصول على أرقام الهواتف التى جــرت منها مكالمات فــى نفس وقــت التفجير.

- الحكومة تعلن الطوارئ فى الشوارع من أكاديمية الشرطة
- مصادر: مشروع الموازنة لم يعرض على المجلس الاستشارى للرئيس حتى الآن
- اشتباكات فى أول أيام تطبيق زيادات أسعار تذاكر القطارات
- 15 أغسطس.. امتحان الدور الثانى للثانوية «نظام حديث»


تقدم الحكومة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال ساعات، تعديلات مشروع الموازنة العامة للدولة، لعام 2015 ـ 2016، بعدما وجه الرئيس بالسيطرة على تزايد العجز بالموازنة، ليصل إلى 251 مليار جنيه، تمثل 8.9% من الناتج المحلى الإجمالى، دون المساس بمحدودى الدخل، وذلك أثناء استقباله رئيس الوزراء ووزير المالية أمس الأول، يذكر أن السيسى امتنع عن التصديق على موازنة العام الماضى إلا بعد النزول بالعجز من 348.3 مليار جنيه تمثل 14% إلى نحو 240 مليارًا، أى 10% فقط من الناتج. تقوم وزارة الكهرباء، بالتعاون مع مسئولى البورصة المصرية، بتحديد آليات طرح أول شركة كهرباء للاكتتاب العام، وإتاحة أسهمها للمواطنين. وتوقع المهندس جابر دسوقى، رئيس الشركة القابضة للكهرباء، أن تحقق هذه الخطوة نجاحًا كبيرًا، يفتح الباب لمشاركة المواطنين فى تملك مشروعات الكهرباء، مشيرًا إلى أن هناك شركتين ستطرح أسهمهما بالبورصة.

- مواجهات شرسة مع الإرهابيين بالشيخ زويد
- زيادة أسعار تذاكر القطارات المكيفة تثير الارتباك
- تصفية 9 إرهابيين بينهم قيادى بالتنظيم الدولى للإخوان
- الأحزاب تطالب بترجمة توجيهات الرئيس بتحقيق العدالة الناجزة إلى أفعال


كشفت مصادر قضائية لـ«الأخبار» أن القرار الجمهورى بمشروع القانون الموحد لمكافحة الإرهاب سيصدر خلال ساعات، وأكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، أن الحكومة أحالت إلى الرئيس مشروع القانون بعد الموافقة عليه أمس.. وأكدت المصادر أن القانون سيتضمن الشقين الإجرائى والموضوعى، كما سيتضمن النَّص على عقوبات رادعة تصل للإعدام والمؤبد للمنتمين للجماعات الإرهابية والشروع فى ارتكاب الجرائم الإرهابية، كما تتضمن القوانين تحديد حد أقصى 6 أشهر للفصل فى الجرائم الإرهابية وعودة محاكم أمن الدولة لتكون أحكامها نهائية وباتة ويتم التصديق عليها من الرئيس مباشرة، وقد وافق قسم التشريع بمجلس الدولة برئاسة المستشار مجدى العجاتى، نائب رئيس مجلس الدولة، على مشروع قرار بقانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات وقانون الإجراءات الجنائية فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب.. وقالت مصادر مطلعة بقسم التشريع إن المواد المستحدثة المقترحة تتضمن 4 مواد بجانب 52 مادة هى إجمالى نصوص مشروع القانون ليصبح عدد المواد المعروضة أمام مجلس الوزراء 56 مادة، الأولى تتعلق بمحكمة النقض بتخصيص دائرة أو اثنتين منعقدتين فى غرفة المشورة لفحص الطعون فى الأحكام الصادرة فى أى من القضايا الواردة فى قانون مكافحة الإرهاب، لتفصل بقرار مسبب على وجه السرعة بالقبول أو الرفض أو أن تقرر إحالة الطعن لنظره بالجلسة. تسبب بيان وزارة التضامن حول بدء صرف المعاشات أول يوليو بالزيادة الجديد فى حالة من الارتباك بين أصحاب المعاشات على مستوى الجمهورية حيث ظن كل صاحب معاش أنه سيصرف معاشه أمس، وتبين أن مكاتب البريد والبنوك ستصرف لعملائها يوم 5 يوليو. وقالت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن صرف المعاشات بدأ فعلا أمس لمن يحصلون على معاشاتهم من منافذ هيئة التأمينات ويقرب عددهم من 3 ملايين مواطن، فى حين سيتم تقديم صرف المعاشات لمن يحصلون عليها من مكاتب البريد والبنوك إلى يوم 5 يوليو الجارى. وتفقد عمر حسن، رئيس صندوق التأمين الحكومى، عددًا من منافذ صرف المعاشات بالقاهرة الكبرى وشدد بضرورة استمرار العمل حتى بعد انقضاء المواعيد الرسمية وبعد الإفطار. وقامت «الأخبار» بجولة حول مكاتب البريد للتأكد من صرف المعاشات فى موعدها المبكر لكن الأمر كان هادئًا ولا يوجد أى ازدحام أمام الشباك سوى لصرف معاشات الضمان، وتبين أن مكاتب البريد لم تحصل على أى أموال لصرفها وأن المواطنين حضروا على أمل صرف المعاش لكنهم لم يجدوه.

- خفض العجز بالموازنة الجديدة دون مساس بمحدودى الدخل
- مميش يبحر لأول مرة بطول المجرى الجديد
- أزمة فى تصحيح الثانوية العامة بسبب الاعتذارات
- المضطر يركب الصعب بعد زيادة أسعار القطارات المكيفة قبل العيد


اجتمع مجلس القضاء الأعلى بتشكيله الجديد برئاسة المستشار أحمد جمال الدين، رئيس المحكمة النقض، أمس، وقال المستشار محمد عيد محجوب، الأمين العام للمجلس، إن الاجتماع إجرائى لبحث تشكيل أمانته العامة وهيئة مكتبه وتحديد الجلسات ووقف أعضاء المجلس دقيقة حداد على روح الشهيد المستشار هشام بركات ولكن لم تتم مناقشة ترشيح خليفته. بدأت المجالس الإكليريكية الإقليمية الجديدة أمس تفعيل لائحة الجديدة للأحوال الشخصية للأقباط من خلال استقبال الملفات على مستوى الإيبارشيات داخل وخارج مصر.

- 112 مرشحًا على مقاعد "مجلس الأطباء"
- المالية تخفض عجز الموازنة لـ8,9% بأمر الرئيس
- بدء اختبارات قدرات الثانوية العامة السبت
- 147% زيادة فى رؤوس أموال الشركات فى خمسة أشهر


أدان الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، أمس، سلسلة الهجمات الإجرامية التى نفذتها مجموعات إرهابية ضد عدد من أكمنة القوات المسلحة فى مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء وأدت إلى استشهاد وإصابة العشرات. قررت النيابة العسكرية، حبس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، فى القضية المعروفة إعلاميًا باسم «خلية أبناء الشاطر» 15 يومًا يقضيها بعد انتهاء فترات حبسه فى القضايا الأخرى، ويواجه المتهمون فى القضية وهم: محمد سعد عليوة عضو مكتب الإرشاد، وأيمن على مستشار الرئيس الأسبق محمد مرسى، و4 من أعضاء الجماعة، اتهامات بـ«التجسس على مؤسسات حيوية فى الدولة، ومحاولة اختراق أنظمتها الإلكترونية، واستهداف الإعلاميين والقضاة».

- الحكومة تخفض الإنفاق فى الموازنة 30 مليار جنيه
- إحالة موظفين بهيئة النقل العام للمحاكمة بسبب "جلابية" و"سب الدين"
- "خطة تشريعية" لمواجهة تصاعد العمليات الإرهابية
- أعنف هجوم إرهابى فى سيناء

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» b m w 2015
» بخلاء اخر زمن
» فرش الجماجم والهياكل العضمية

Google