أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

تفاصيل الهجمات الإرهابية في الشيخ زويد ورفح من الألف إلى الياء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

المدير العام
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 6696
نقاط : 13106
تاريخ التسجيل : 27/05/2009
العمر : 33

مُساهمةموضوع: تفاصيل الهجمات الإرهابية في الشيخ زويد ورفح من الألف إلى الياء    الخميس يوليو 02, 2015 11:16 am

تفاصيل الهجمات الإرهابية في الشيخ زويد ورفح من الألف إلى الياء


ضربت عملية إرهابية جديدة سيناء في الساعات الأولى من صباح الأول من يوليو، وبدأت المعلومات بتصريحات لمصادر أمنية وشهود عيان تفيد بمهاجمة عناصر إرهابية لعدد من المواقع العسكرية في منطقة الشيخ زويد بشمال سيناء.

وفي تصريح لـ"دوت مصر"، قال مصدر أمني بشمال سيناء، إن الأكمنة الأمنية التي هاجمها إرهابيون في الشيخ زويد، وصلت إلى 15 كمينا، تتبع جميعها القوات المسلحة.



وجاء بيان المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، العميد محمد سمير، ليكشف تنفيذ عدد من العناصر الإرهابية لهجوم على مرتكزات أمنية للجيش في سيناء، لافتا إلى أن المعلومات الأولية عن الحادث تشير إلى مهاجمة 70 عنصرا إرهابيا لـ 5 أكمنة.

وعاقت الأوضاع الأمنية في الشيخ زويد، وصول 20 سيارة إسعاف إلى موقع الهجمات الإرهابية لإنقاذ المصابين، وتوقفت عند كمين "الريسة" شرق العريش، على بداية الطريق الدولي الذي يربط بين العريش والشيخ زويد، إذ غلقت قوات الأمن بشمال سيناء، الطريق الدولي "العريش - رفح"، نتيجة للاشتباكات الدائرة بين العناصر الإرهابية وقوات الأمن في تلك المنطقة.



واستطاعت قوات الجيش تدمير 4 سيارات وقتل 35 إرهابيا بالشيخ زويد ، من خلال المروحيات عقب الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له الأكمنة العسكرية.

"بيت المقدس" يعلن مسؤوليته عن الحادث

وأعلن تنظيم "أنصار بيت المقدس"، والملقب بـ"داعش- ولاية سيناء"، مسؤوليته عن العمليات الإرهابية التي ضربت أكمنة الجيش والشرطة بالشيخ زويد.

وقال التنظيم، في بيان نشره على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إنهم "نفذوا 3 عمليات انتحارية، فضلا عن الهجوم على 15 كمينا للجيش والشرطة بسيناء".

ردود فعل مختلفة حول الحادث



خرجت إدانات دولية عقب الحادث تندد به، وتؤكد الوقوف مع مصر في حربها ضد الإرهاب، إذ أدانت فرنسا الهجمات الإرهابية، وأكدت تضامنها مع الحكومة المصرية والشعب المصري في مكافحة الإرهاب.

كما أدان وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني، توبياس إلوود، الحادث، معربا عن تعازيه لأسر الضحايا من القتلى والمصابين.

وشددت وزارة الخارجية الإيطالية على وقوفها بجانب مصر شعبا وحكومة ضد الهجمات الإرهابية التي تشهدها البلاد، وأدت إلى سقوط العشرات من الضحايا.

الجيش: مقتل 100 إرهابي واستشهاد 17 جنديا في سيناء

وأصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، بيانا بشأن الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها مدينتي الشيخ زويد ورفح، والتي راح ضحيتها العشرات من الشهداء والمصابين من جنود القوات المسلحة .

اضف الى جوجل+



توقيع: طه حسين



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / طه حسين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.battash.com
صفحة 1 من اصل 1

Google