أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مبروك لمصر ,,, وتسلم الأيادى يا ريس على الـ "فرقاطة"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

المدير العام
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 6696
نقاط : 13106
تاريخ التسجيل : 27/05/2009
العمر : 33

مُساهمةموضوع: مبروك لمصر ,,, وتسلم الأيادى يا ريس على الـ "فرقاطة"   الأربعاء يونيو 24, 2015 10:49 am





تسلمت مصر اليوم الثلاثاء، فى مرفأ لوريان غرب فرنسا، فرقاطة من نوع "فريم" متعددة الاستخدامات، يُفْتَرَض أن تكون رأس حربة قواتنا البحرية التى يتم العمل على تحديثها بشكل واسع، بهدف تعزيز الأمن فى قناة السويس بشكل خاص.



ويبلغ طول الفرقاطة 142 مترًا ووزنها 6000 طن وسلمت رسميًا إلى وزير الدفاع الفريق أول صدقى صبحى خلال احتفال نُظِّمَ فى الاحواض البحرية فى لوريان بحضور نظيره الفرنسى جان ايف لودريان.



وتُعْتَبَر الفرقاطة "فريم" قطعة بحرية مضادة للغواصات والسفن والطائرات وفيها مهبط للمروحيات وصواريخ أرض– جو وأخرى مضادة للسفن إضافة إلى 19 "طوربيد" وأربعة رشاشات.



وقال لودريان فى كلمة ألقاها فى المناسبة: "إنها أول خطوة ملموسة على طريق بناء علاقة مميزة على أعلى مستوى بين بلدينا.. علاقاتنا فى مجال الدفاع هى إقرار فرنسى بالدور المركزى الذى تقوم به مصر لضمان أمن المنطقة".



وتابع الوزير الفرنسى بعد أن رفع العلم المصرى على الفرقاطة: "فى الوقت الذى تزداد فيه المخاطر الإرهابية فى أفريقيا والشرقين الأوسط والأدنى، تبدو القوات المصرية عامل استقرار لابد منه"، مشددًا بشكل خاص على التهديد الذى يمثله تنظيم "داعش" فى ليبيا.



فيما قال الفريق أول صدقى صبحى، إن هذه الفرقاطة ستتيح للبحرية المصرية تحقيق خطوة نوعية وإعطاء دفع على المستوى الإستراتيجى، مضيفًا: "أرغب فى تعاون أكثر قوة بين القوات المصرية والفرنسية".

وكانت مصر قد وقعت فى فبراير الماضى عقدًا بقيمة مليار يورو لشراء هذه الفرقاطة مع نفقات تجهيزاتها وتدريب طاقمها، كما اشترت 24 طائرة من نوع "رافال".

اضف الى جوجل+



توقيع: طه حسين



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / طه حسين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.battash.com متصل
صفحة 1 من اصل 1

Google