أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشتات صحفية ليوم 31 مايو 2015

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2891
نقاط : 4976
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشتات صحفية ليوم 31 مايو 2015   الأحد مايو 31, 2015 11:59 am

:smii40: 

الأحد، 31 مايو 2015
صحافة القاهرة:الرئيس السيسى فى افتتاح ترسانة الإسكندرية:لا مكان للمسئول الخائف..ترحيل محمد سلطان إلى أمريكا بعد تنازله عن الجنسية المصرية..وزير الاتصالات:تخفيض أسعار الإنترنت للمواطن وليس شركات المحمول  


أزمة الوفد تعود للمربع صفر.. غادة والى: علاوة المعاشات.. لم تحدد بعد .. 90 مليار جنيه مديونيات قطاع الأعمال لـ"الاستثمار القومى".. التنظيم الدولى يبحث زلزال الانشقاق الإخوانى.. الحكومة لن تدرج المحطة النووية بالموازنة الجديدة .. رجل الأعمال الغامض يكشف نفسه للشروق: أحترم شفيق وأزوره باستمرار ولا أنسق معه، كان هذا أهم ما جاء فى صحافة اليوم الأحد. 


أعلن الرئيس عبد الفتاح السيســى أن الدولة تســعى لوضــع خطة لإعــادة هيكلــة المؤسســات المتعثرة، خــلال الفترة المقبلــة، وقــال: "لن نترك أبــدا أبناء مصر وعمالها، نحن نصرف كل المخصصات المالية الخاصــة بهم، ولكــن يجب أن ننمى وعــى المواطن خلال الفترة المقبلة"، مشــددا، خــلال افتتاح أعمال تطوير ترسانة الإســكندرية البحرية أمس، على أنه لم يعد هناك مجالا للتجارب فى مصر، وقال: "كفاية تجــارب فى بلدنا، لأنه لم يعد هناك وقتا للتجارب"، وحــذر قائلا: "التــردد فى اتخاذ القرار يــؤذى كثيرا، ومن غير المقبول أن يكون هناك مسئول خائف". أعلــن النائــب العــام، المستشــار هشــام بــركات، أن الأجهزة المعنية قامت أمــس بترحيل المتهم محمــد ســلطان، ابــن القيــادى الإخوانى صــلاح ســلطان، الأمين العام الأســبق للمجلس الأعلى للشــئون الإسلامية، والمحكــوم عليه بالســجن المؤبد فى قضيــة غرفة عمليــات رابعــة. وقال المستشــار "بــركات" فــى تصريحات خاصة لـ"اليوم الســابع" إن قرار الإفراج عــن محمد ســلطان الذى يحمل الجنســية الأمريكية جــاء تطبيقا للقانون رقم 140 لســنة 2014 الــذى يجيز لرئيــس الجمهوريــة الموافقة على تســليم المتهميــن، ونقــل المحكوم عليهــم من غير المصرييــن إلى دولهم، لمحاكمتهــم أو تنفيذ العقوبة الصــادرة بحقهم، فيما قالت وكالة الأناضول للأنباء إن "ســلطان" تنازل عن جنســيته المصرية مقابل إخلاء سبيله. 


-تصاعد أزمة "الوفد" عقب قرار فصل أعضاء "تيار الإصلاح" 
-مأساة مصرع 13 مجندا فى حادث تصادم ببنى سويف 
-"مرصد الإفتاء": "داعش" يعود بالنساء إلى عصور الرقيق والعبيد 
-القاضى يرد على شاهد فى قضية السفارة الأمريكية: "أنت هتفتى؟" 


أكد المهندس خالد نجم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن تخفيض الأسعار فى البنية الأساسية للإنترنت لا يستهدف مصلحة شركات المحمول بل صالح المواطن، حيث إن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لديه عناصر تكاليف الخدمة، وما سيقدم من تخفيض سيكون من عناصر التكلفة، وهى الأمر الذى سينعكس على أسعار الاشتراك فى الخدمة، جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى الذى عقده الوزير أمس، وتناول خلاله ما أثير من شائعات حول أن تخفيض أسعار البنية الأساسية يستهدف مصالح شركات المحول، وقال الوزير إن هذا هو صراع الحق مع الباطل الذى يحاول إظهار أن تخفيض الأسعار سيذهب إلى شركات المحمول، وليس للمواطن فى صورة زيادة للسرعة أو فى سعر الاشتراك، وهذا ليس إهدارا للمال العام كما يصوره البعض، والمجلس الجديد للشركة المصرية للاتصالات سيقوم بالانتهاء من اتخاذ قرار بكل شفافية ووضوح، لأن المواطن ينتظر التخفيضات وزيادة السرعات وتحسين الخدمة. تصاعدت أزمة حزب الوفد، وفشلت جهود المصالحة بعد قرار الهيئة العليا للحزب بفصل 7 من قيادات "تيار الإصلاح"، بينما اتهم "التيار" الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب، بالتنصل من تعهداته لإتمام المصالحة، وأكدت قياداته استمرارها فى معركتها من أجل الإصلاح. 


-حلم الأبنودى يرى النور بعد رحيله 
-مصر تؤكد تضامنها الكامل مع السعودية 
-المشروعات الإستراتيجية لن تخرج عن سيطرة الدولة 
-ألمانيا تدعم مصر ضد الإرهاب 


أعلنت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أنه لم يتم أى اتفاق بشأن علاوة أصحاب المعاشات ولم يتم تحديد قيمتها حتى الآن، وقالت إن الوزارة أرسلت إلى المالية مذكرة بشأن صرف علاوة للمعاشات، وجار تدبير الموارد فى حدود المتاح وتؤكد أنه فى حالة الموافقة على علاوة لأصحاب المعاشات تتحملها الخزانة العامة للدولة وليس صندوق التأمينات. وأضافت غادة والى أنها ستترأس اجتماع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى بصندوقيه الحكومى وقطاع الأعمال العام والخاص غدا لعرض نتائج لجنة استثمار أموال التأمينات والتصديق على موازنة العام الماضى ومناقشة الموازنة الجديدة. انتهت وزارة الاستثمار من إعداد المسودة الأولى من اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد، ومن المنتظر أن يتم إصدارها خلال شهر، صرح بذلك أشرف سالمان وزير الاستثمار "للأخبار"،وقال الوزير إنه تسلم المسودة الأولى من اللائحة التنفيذية من اللجنة المكلفة بإعدادها فى الوزارة، مشيرا إلى أنه قام بمراجعتها، وإبداء بعض الملاحظات حولها، تمهيدا لإعدادها فى صيغتها النهائية، وإرسالها إلى الوزارات والجهات المعنية لإبداء الرأى، ثم يتم عرضها على مجلس الدولة لمراجعتها، ثم يصدرها رئيس الوزراء، بعد مراجعتها أيضا من هيئة مستشارى مجلس الوزراء عليها، وأشار الوزير إلى أن هذه المراجعات تتطلب شهرا للانتهاء من اللائحة التنفيذية فى صورتها النهائية. وأشار سالمان إلى أن الخريطة الاستثمارية التى يتم إعدادها حاليا لن تتضمن أية أراض غير مستكملة كل التراخيص والموافقات، وستشمل أيضا بعض المناطق المحظور إقامة أية أنشطة عليها. 


-ترحيل محمد صلاح سلطان إلى أمريكا بعد تنازله عن جنسيته المصرية 
-بعد التعديل.. اليوم إعلان الفائزين فى مسابقة الـ30 ألف معلم 
-استعدادات مكثفة بالكهرباء مع اقتراب الامتحانات ورمضان 
-هولندى يشهر إسلامه ويسمى نفسه "السيسى" 


كشف ممتاز السعيد، عضو مجلس إدارة بنك الاستثمار القومى ووزير المالية الأسبق، أن مديونات شركات قطاع الأعمال العام لدى البنك زادت على 90 مليار جنيه، مؤكدا وجود معاناة فى سداد هذه المديونيات التى وصفها بـ"التاريخية، قال السعيد لـ"المصرى اليوم" إن هناك مساع من خلال أفكار جديدة لإعادة هيكلة وجدولة هذه الديون لتسويتها ما يسهم فى إعادة إحياء القطاع. انقسم أعضاء التنظيم الدولى للإخوان بين مؤيد ومعارض للإطاحة بمحمود عزت المرشد ومحمد حسين الأمين العام للجماعة ومحمود غزلان، عضو مكتب الإرشاد، ليعلن التنظيم عقد اجتماع طارئ نهاية الأسبوع الحالى لمناقشة الأمر، وكلف التنظيم قواعده فى مصر بإرسال تقرير عن آخر ملابسات التصعيد الأخير، وفى الوقت نفسه أصدر المكتب الإدارى لإخوان شمال وشرق القاهرة أمس بيانا يؤيد فيه قرار لجنة إدارة الأزمة وإزاحة مكتب الإرشاد القديم، مطالبا باستمرار العمل الثورى واستخدام العنف فى مواجهة الدولة على حد تعبير البيان. 


- امتحانات الثانوية الأزهرية فى حراسة الشرطة 
- هدية مصر للكنغو: 30 بئر مياه وتوليد كهرباء نهر السلمكى 
- الحكومة تبدأ إجراءات تأجير فروع عمر أفندى 
- ضابط ينتحل صفة شيخ ليظهر فى برنامج رياضى 


علمت الشروق من مصادر وزارية مطلعة أن هناك اتجاها قويا فى الحكومة لعدم إدراج مشروع إنشاء أول محطة نووية لتوليد الطاقة الكهربائية فى الضبعة بالموازنة العامة الجديدة، على اعتبار أن هناك محادثات جارية مع العديد من الدول الراعية للاستثمار فى هذا المجال من أجل إيجاد شراكة استراتيجية، فيما يتعلق بتمويل المحطة النووية. قال رجل الأعمال المصرى المقيم فى الولايات المتحدة محمد الجمل: إنه يسعى بالفعل للبحث عن قائمة وطنية مصرية تخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة لكنها ليست تابعة أو متحالفة مع الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسى السابق ولا مع أى شخصية أو حزب آخر، وكشف الجمل عن شخصيته بعد أن ظلت الشروق تكتب عنه طوال الأيام الماضية تحت اسم حركى هو "م..ج" حيث أكد وجود علاقة صداقة مع الفريق شفيق، وأنه يكن له كل الاحترام ويزوره بصفة منتظمة فى الإمارات، لكن لا ينسق معه سياسيا ولم يتخذ رأيه فيما يقوم به من تحركات سياسية حتى الآن. 


- "الجماعة الإسلامية" تستنكر بيان "نداء الكنانة" 
- الرئيس يجتمع بـ"الحكومة المصغرة" فى الإسكندرية 
-محاكمة مدرس سب وزير التعليم السابق على "فيس بوك" 
-محمد سلطان يغادر السجن إلى أمريكا بعد تنازله عن الجنسية المصرية

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

Google