أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشتات صحفية ليوم 4 مايو 2015

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2971
نقاط : 5056
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشتات صحفية ليوم 4 مايو 2015   الإثنين مايو 04, 2015 1:55 pm



الإثنين، 04 مايو 2015

"صحافة القاهرة": ماذا يفعل رئيس لجنة الاستخبارات الأمريكية بالقاهرة؟.. إجراءات لضبط الأسعار قبل رمضان.. حملات على المدارس تكشف كتب إخوانية وروايات "إباحية".. 13 ألف كتاب من بطرس غالى للجامعة الأمريكية


السكة الحديد: لا نعلم شيئا عن "القطار المعلق"، تأجيل دعوى إلزام "الأعلى للصحافة" بصرف بدل التكنولوجيا للصحفيين لـ24 مايو، أسئلة الثانوية العامة تحت الحراسة المشددة، طباعة 70٪ وأرقام الجلوس 14 مايو، صحوة حكومية ضد التعديات والمخالفات، كان هذا أهم ما جاء فى صحافة اليوم الاثنين.


وصل إلى القاهرة أمس الأحد، رئيس اللجنة الدائمة للاستخبارات بمجلس النواب الأمريكى ديفين نانز، قادما من الولايات المتحدة على رأس وفد بطائرة خاصة، فى زيارة لمصر تستغرق يومين، يبحث خلالها دعم علاقات التعاون ومن المقرر أن يلتقى نانز الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وعددا من مسئولى الأجهزة الأمنية، حيث ستتركز المباحثات حول مكافحة الإرهاب. أصدر المهندس هانى ضاحى وزير النقل قرارا منتدباً للشركة بتعيين المهندس خالد صبرة عضوا المصرية لإدارة وتشغيل المترو بدلا من المهندس على فضالى، وتضمن القرار الإبقاء على المهندس على فضالى رئيسا لمجلس إدارة الشركة بعدما كان يشغل العضو المنتدب ورئيس مجلس الإدارة، وقالت مصادر إن قرار وزير النقل جاء بسبب حادث تصادم قطار العباسية وتأكيد التقرير الفنى للجنة التى شكلها الوزير وجود تقصير من الشركة وإهمال وخطأ بشرى أدى لوقوع الحادث، لافتة إلى أن المستشار القانونى للوزارة تقدم بنسخة من التقرير الفنى إلى النائب العام هشام بركات صباح أمس.

- "حرس الحدود" تواصل التصدى لمسلسل "الهجرة غير الشرعية"
- وزير الصحة: قواعد جديدة لمواجهة سماسرة "الأعضاء البشرية"
- إحالة 40 متهما "داعش الشرقية" لدائرة الإرهاب
- مخطط لتفريغ "المنظمة العربية للتربية والعلوم" من المصريين فى غياب وزير التعليم العالى


بحث الرئيس عبد الفتاح السيسى مع الدكتور خالد حنفى "وزير التموين والتجارة الداخلية" مجمل الأوضاع فى السوق المصرية، من حيث حركة السوق والتجارة الداخلية، وتوافر السلع الأساسية، والجهود المبذولة لضبط الأسعار، وصرح السفير علاء يوسف "المتحدث الرسمى باسم الرئاسة" أن الرئيس أكد أهمية توافر السلع الأساسية وجميع احتياجات المواطنين فى الأسواق، خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المعظم، منوهاً إلى أهمية اتخاذ كل الإجراءات الممكنة لضبط الأسعار وكذا لضمان جودة السلع المطروحة فى الأسواق، وشدد السيد الرئيس على أهمية تعزيز دور أجهزة حماية المستهلك لضمان حصول المواطنين على سلع ذات جودة عالية وأسعار مناسبة. حظيت مكتبة الكتب النادرة والمجموعات الخاصة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة باقتناء مجموعة من الكتب النادرة المهداة من بطرس بطرس غالى "أمين عام منظمة الأمم المتحدة السابق"، الذى كان أول شخصية عربية وإفريقية تشغل هذا المنصب المهم، يبلغ عدد الكتب المهداة للجامعة 13 ألف كتاب بلغات عديدة، وهى تعتبر بمثابة صورة مجمعة لحياة بطرس غالى الدبلوماسية، وتُعرض مجموعة مختارة منها حالياً بالمكتبة الرئيسية بالجامعة.

- بمشاركة القوات المسلحة والشرطة.. حملة موسعة لإزالة 40 حالة تعد على النيل بالقاهرة
- محافظ الجيزة: انتهاء تطوير طريق مصر - الإسكندرية الصحراوى خلال شهرين
- استمرار إخلاء وإزالة المناطق الخطرة بمنشأة ناصر
- عودة 161 مصريا من ليبيا


وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه الطارئ مساء أمس برئاسة المهندس إبراهيم محلب على طلب وزارة الدفاع مد مدة إرسال بعض عناصر القوات المسلحة خارج حدود الدولة للدفاع عن الأمن القومى المصرى والعربى فى منطقة الخليج العربى والبحر الأحمر وباب المندب، حيث تمت الموافقة على مد هذه المدة 3 أشهر أو لحين انتهاء المهمة القتالية أيهما أقرب، وكان قد صدر قرار رئيس الجمهورية فى 26 مارس الماضى بشأن إرسال بعض عناصر القوات المسلحة فى مهمة قتالية خارج حدود الدولة للدفاع عن الأمن القومى المصرى والعربى فى منطقة الخليج والبحر الأحمر وباب المندب وذلك لمدة 40 يوما نظرا لأن هذه المدة قاربت على الانتهاء وأن المبررات التى استلزمت إصدار هذا القرار مازالت قائمة وقد طلبت وزارة الدفاع مد هذه المدة ووافق مجلس الوزراء على ذلك. تنتهى المطبعة السرية لامتحانات الثانوية العامة من طباعة أوراق الأسئلة فى كل المواد نهاية الشهر الجارى.. وقد تم الانتهاء من طباعة 70٪ من أوراق الأسئلة فى جميع المواد النظرية للنظامين القديم والحديث، عدا المواد المترجمة التى يتم تحويل لغتها من اللغة العربية للغات الأجنبية الأخرى كالإنجليزية والفرنسية والألمانية، بالإضافة إلى طبع امتحان احتياطى لكل مادة، محمد سعد رئيس عام الامتحانات أكد توافر حراسة أمنية مشددة لتأمين المطبعة أثناء عملية طباعة الأسئلة، وقال إن الخطوة التالية لأعمال الطباعة تتمثل فى تظريف الامتحانات وتغليفها ثم تقسيمها للجان على كل مركز بكل إدارة تعليمية.

- صحوة حكومية ضد التعديات والمخالفات
- على جمعة: من ينكر تكفير دعاة الزنا غافل وجاهل وغبى
- السعوديون بالقاهرة يبايعون بن نايف وبن سلمان
- 3 سنوات سجنا لعقيد شرطة وسنة لـ14 مخبرا وحبس طبيب عذبوا المساجين بسجن استئناف القاهرة


انتهت، أمس، الأزمة التى نشبت بين نقابة المحامين والقضاة، بسبب قرار المستشار حسام رشدى، رئيس محكمة جنح كرداسة ومركز إمبابة، باحتجاز أحد المحامين فى القفص لمدة ساعة ونصف الساعة، خلال الجلسة، بعد اللقاء الذى عقده وفد من مجلس النقابة الفرعية للمحامين بالجيزة، مع المستشار حسين مسلم، رئيس محكمة الجيزة الابتدائية، وقالت مصادر بالنقابة إن الأزمة تم حلها بعد اتفاق مبدئى بين سامح عاشور، نقيب المحامين، والمستشار محمود الشريف، مساعد وزير العدل، مشيرة إلى أن عاشور عرض الاتفاق على مجلس النقابة، وترك لأعضائه خيار التصالح أو الاستمرار فى التصعيد، فاختار الأعضاء التصالح الذى تم فى اجتماع المجلس الأخير. كشفت حملة وزارة التربية والتعليم على مكتبات المدارس عن مخالفات فى بعض المدارس الحكومية، تتمثل فى وجود كتب تحث على الفكر المتطرف، وأخرى إباحية، وكان الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، قد أصدر قرارا بتشكيل لجان لمراجعة مكتبات المدارس بشكل كامل، بعد واقعة حرق الكتب بالجيزة، على أن تقدم تقارير عن الكتب ومصادرتها ورفع تقارير للوزارة لإصدار قرار بشان كيفية التخلص منها بأى طريقة غير الحرق .

- القبائل تعد بطرد "بيت المقدس" خلال أيام.. الجيش يصفى 6 تكفريين فى سيناء.. وتفجير برج كهرباء بالفيوم
- جهات سيادية تتواصل مع حسين سالم وترحب بالتصالح
-" الإسكان" تحذف مبنى الحزب الوطنى من سجل "الآثار"
- صيادو دمياط يتظاهرون احتجاجا على "اللاسلكى والتليفون الدولى "


نفت مصادر رسمية بالهيئة القومية للسكك الحديدية، أمس، وجود أى علاقة أو معلومات لدى الهيئة بخصوص مشروع "القطار المعلق" الذى سيربط مدينتى 6 أكتوبر والشيخ زايد بالقاهرة والجيزة، الذى أعلنت وزارة الإسكان عن إنشائه أمس الأول، قائلة "لا نعلم شيئا عن المشروع وعلمنا به من تصريحات وزير الإسكان فقط"، وأوضحت المصادر لـ"الشروق" أن الهيئة ستعمل على دراسة المشروع بأكمله، لضمان عدم تعارضه مع مشاريع الوزارة المقبلة. قضت محكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار أحمد الشاذلى، أمس، بتأجيل نظر 4 دعاوى قضائية تطالب بإلزام المجلس الأعلى للصحافة بصرف بدل التكنولوجيا والتدريب الصحفى للصحفيين المقيدين بالنقابة والعاملين بالصحف الإلكترونية، لجلسة 24 مايو الحالى، لإعلان نقابة الصحفيين والمجلس الأعلى للصحافة.

- قوات عربية فى عدن.. وحكومة محلب تبحث "التدخل العسكرى"
- حكومة محلب تعلن الحرب على الفساد
- افتتاح مصنع بالسادات لإنتاج مثيل لـ"سوفالدى"
- موسم الهجرة من المدارس تلاميذ الثانوية العامة يقاطعون الفصول

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» b m w 2015
» بخلاء اخر زمن
» فرش الجماجم والهياكل العضمية

Google