أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

تفاصيل محاكمة القرن.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2893
نقاط : 4978
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: تفاصيل محاكمة القرن.   السبت نوفمبر 29, 2014 12:24 pm

تفاصيل محاكمة القرن.. بدأت بتوجيه التحية للنيابة العامة والمستشارين.. عرضت أوراق حيثيات الحكم.. قضت ببراءة "مبارك" ونجليه و"العادلي" و6 من مساعديه.. وانقضاء الدعوى الجنائية لحسين سالم

السبت 29/نوفمبر/2014 - 11:51 ص

 
 
اصطف المصريون أمام شاشات التلفاز لمشاهدة 55 جلسة على مدى ثلاث سنوات، للاستماع اليوم السبت إلى الحكم النهائي في قضية محاكمة مبارك ونجليه ووزير داخليته و6 من مساعديه في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"محاكمة القرن".

حيثيات الحكم

وبدأت جلسة اليوم، بتوجيه التحية من قبل المستشار محمود كامل الرشيدي، للنيابة العامة ومساعديه، ثم قام بإظهار أوراق حيثيات الحكم في قضية "قتل المتظاهرين" المتهم فيها كل من الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، ونجليه علاء وجمال والعادلى ومساعديه، خلال أحداث ثورة 25 يناير، وقضية الإضرار بالمال العام من خلال تصدير الغاز لإسرائيل، مغلفة بشريط ملون بعلم مصر.

أسباب الحكم

وتلى ذلك تأكيد الدكتور محمود كامل الرشيدي قاضي محاكمة القرن، أنه أصدر تبيانا للحكم الذي سيصدر، وذلك في 280 صفحة، وأضاف أن هذا التبيان يشرح للإعلام أسباب الحكم وتوضيحا له.

تحذيرات

وحرص قاضي محاكمة القرن، على تحذير الحضور خلال جلسة الحكم على إصدار أي تعليقات على الحكم خلال النطق به، وأضاف: "أي فعل خارج سيصدر سيتم الحكم عليه بسنة سجن".

حكم البراءة

ثم توالت أحكام البراءة على المتهمين ؛ حيث أصدر حكما بالبراءة على حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، ومعاونيه الستة في قضية قتل المتظاهرين السلميين خلال أحداث ثورة 25 يناير، والإضرار بالمال العام من خلال تصدير الغاز لإسرائيل.

انقضاء الدعوة

كما قضت المحكمة غيابيا لحسين سالم، وحضوريا للرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك ونجليه جمال وعلاء مبارك في التهمة الخاصة بالحصول على 5 فيلات من حسين سالم كرشوة بانقضاء الدعوى الجنائية لمضى المدة.

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

Google