أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

8 وسائل تجعلك سعيداً في حياتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2973
نقاط : 5058
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: 8 وسائل تجعلك سعيداً في حياتك   الجمعة نوفمبر 21, 2014 1:01 pm

8 وسائل تجعلك سعيداً في حياتك

8 وسائل تجعلك سعيداً في حياتك


السعادة ليست خياراً يمكنك أن تتفاوض عليه أو أن تتنازل عنه لأيّ سبب، مهما كان ذلك السبب فلا تتراجع قيد أُنملة عن سعادتك، حتى في أحلك الأوقات وأكثرها قتامة حافظ على روحٍ سعيدة ومُتعطشة للسرور.
       هناك من يربط سعادته بالحصول على مبلغ كبير من المال أو الزواج بفتاة أحلامه أو أن يرزقه الله عز وجل بطفلٍ صغير يملأ عليه حياته فرحاً وغبطة.
      هذه كلها أسباب لتكون سعيداً لكنها ليست السعادة ذاتها، تستطيع أن تطرق أبواب السعادة ولا تنتظرها أبداً، تستطيع أن تأوي إلى فراشك في نهاية يوم شاق وأنت سعيد، وتستطيع أن تستيقظ وبداخلك عالم من السعادة لا حدود له، تستطيع ذلك وأكثر، تذكر أنّ سعادتك بيدك وأنت المسئول عنها. 

1 - كن متفائلاً :
       حاول أن تنظر إلى بقعة الضوء في آخر النفق، إنّ الطريق الذي اخترته لحياتك بصعودك إلى القمة ليس بالسهولة التي تتخيّلها، ستُواجهك صعاب تجعلك تُفكر مراراً بأن تتخلى عنه، لا تستسلم وواصل سيرك حيث قررت، وحافظ على ابتسامة تشّع بالتفاؤل.


2 - تقبل نفسك :
        لا تتحدث إلى نفسك بأحاديث تشمئز لها النفس، لا تقل لماذا لم تحصل على أنفٍ مثل فلانٍ من الناس أو جسمٍ رشيق مثل علاّن، أنت جميل كما أنت، كما خلقك الله عز وجل، ربما يكون ذاك الرجل أو المرأة كما تقول أكثر جمالاً ورشاقة منك، لكنك تملك أشياء لا يملكها الآخرون، تملك سعادة بداخلك يودّ غيرك لو ينعم بالقليل منها، كن سعيداً دائماً. 


3 - خطط للحصول على المال :
      كما قلت سابقاً قد يكون المال وسيلة لكنه وحده لا يجعلك سعيداً، إذا استطعت أن تحصل على المال الذي يكفيك مؤونة الناس فهذا هو المطلوب، السعادة لا تُشترى بالمال لكنّ المال قد يكون سبباً، فاحرص على الحصول عليه مادام يُحافظ على ابتسامة مُشرقة تتألق في وجهك.


4 - اهتم بجسدك :
      أسأل الله لك السلامة من كلّ الأمراض، حاول أن تبذل الجهد للمحافظة على الجسد الذي تحمله معك في كلِّ وقت، اذهب للطبيب في زيارة دورية للاطمئنان على صحتك، مارس التمارين الرياضية اليومية، احرص على شرب لترين من الماء كلّ يوم، هذه تجعل نظرتك لجسدك إيجابية وتعكس سعادتك.



5 - ابقى قريباً من عائلتك وأصدقائك :
     العائلة هي المحضن الدافيء، ستفتقد سعادتك إذا كنت في مكان بعيدٍ عن أحبابك، أتمنى أن لا تبتعد، لكن إذا قُدّر لك لأيّ سبب حاول أن تكون على تواصل دائمٍ معهم، ولا تنسى أصدقائك أبداً، لقد كانوا أوفياء لك طيلة أعوامٍ سابقة فاحفظ لهم وُدّهم.


6 - اشعر بالآخرين :
    تحسّس ما يُعانيه فقير لا يجد قوت يومه، مُدّ يدك لمريض لا يجد قيمة الدواء، خفّف وطئة السنين على أطفالٍ أيتام فقدوا حضن الأب وكُتب لهم مواجهة قساوة الحياة، كن مفتاحاً من مفاتيح سعادة الآخرين لتهنأ بالسعادة.


7 - تحدث لكبار السن :
    استمع لأحاديث الماضي، كيف كانوا ينحتون الصخر وهم يقطعون المسافات البعيدة ليحصلوا على التعليم لأنّه لا توجد مدرسة في قريتهم، كيف قُدّر له أن يترك الدراسة ليُساعد والده في إعالة إخوته، أطلق لخيالك العنان وكن مُمتناً لماضٍ جعلك سعيداً في هذه اللحظة.


8 - سامح الآخرين :
     أكثر الأشياء التي تكون برداً وسلاماً على قلبك هي أن تزيل عنه أدران الحقد، لا تفقد بريق سعادتك لأجل خصومة زائلة، فالدنيا لا تسعُ شخصين مُتخاصمين، فوفّر عليك حمل الكراهية واسعد بحياتك.

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

Google