أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

مانشتات صحفية وأسعار الذهب والعملة ليوم 7 نوفمبر 2014

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2969
نقاط : 5054
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: مانشتات صحفية وأسعار الذهب والعملة ليوم 7 نوفمبر 2014   الجمعة نوفمبر 07, 2014 2:50 am




الجمعة، 07 نوفمبر 2014

"صحافة القاهرة": إعلان الحرب على مخالفات المرور.. خريطة منافذ هروب الإرهابيين من أرض سيناء إلى الصعيد.. قمة مصر الاقتصادية منتصف مارس.. والرئيس يطالب بتفعيل الإستراتيجيات الأمنية الجديدة

محلب لتحالف الوفد المصرى: قانون تقسيم الدوائر خلال أسابيع، إسرائيل توافق على طلب مصرى لنشر كتيبتى مشاة وطائرات قتالية فى سيناء، رئيس هيئة البترول لـ"الشروق": سنمنح عمال المراقبة على المحطات حق الضبطية القضائية، محلب: "تقسيم الدوائر" بعد أسبوع والبرلمان فى مارس، كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الدولة المصرية تواجه تحديات جديدة تستهدف وجودها ذاته، مشيرا إلى أن هذه التحديات تسعى إلى زعزعة الثقة فى قدرة أجهزة الدولة على التصدى لذلك، بهدف شق الصف وإضعاف إرادة المواطنين وإرهاق الدولة المصرية واستنزاف مواردها، مشددا على ضرورة تفعيل الإستراتيجيات الأمنية الجديدة التى تتناسب مع هذه التحديات، فضلاً على دعم وتكثيف التنسيق بين مختلف الأجهزة المعنية، ليس فقط لمواجهة تلك التحديات، لكن أيضاً للحيلولة دون تكرارها، جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الرئيس، أمس الخميس، بالمجلس الأعلى للشرطة، برئاسة اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية. كشفت مصادر أمنية أن عشرات العناصر التكفيرية المسلحة والقيادات الخطيرة بالتنظيمات الإرهابية، هربت من شمال سيناء على مدى الأيام الماضية، وقالت المصادر، إن تلك العناصر أيقنت عدم قدرتها على مواجهة القوات المسلحة والشرطة المدنية فى شمال سيناء، خاصة بعد تكثيف التواجد الأمنى، لافتة إلى أن هذه العناصر استغلت انشغال القوات بالتجهيز لمهام العمليات الجديدة، وفرت هاربة ناحية مناطق وسط سيناء وجنوبها، ومنها إلى خليج السويس حتى شمال الصعيد.

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسى على ضرورة تفعيل الإستراتيجيات الأمنية الجديدة، بما يتناسب مع التحديات التى تواجه الدولة، وتستهدف وجودها نفسه، وتسعى إلى زعزعة الثقة فى قدرة أجهزتها على التصدى لهذه التحديات، بهدف شق الصف وإضعاف إرادة المواطنين، وإرهاق الدولة، واستنزاف مواردها، وأكد الرئيس - خلال اجتماعه صباح أمس بالمجلس الأعلى للشرطة - ضرورة دعم وتنسيق الجهود بين مختلف الأجهزة المعنية، وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، إن الرئيس أولى خلال الاجتماع أهمية بالغة لتنظيم برامج تدريبية دورية لرجال الشرطة، وتوفير المعدات اللازمة، بهدف رفع كفاءتهم ومهاراتهم العملية، بما يتناسب مع الأعباء والتحديات المستجدة. فى تمام الساعة السادسة مساء اليوم، تخوض مصر الجولة الثانية من معركة حقوق الإنسان فى الجلسة الثانية للاستعراض الشامل للملف المصرى، بالمجلس الدولى لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف، ولمدة ساعتين، وتقوم خلالها الترويكا الدولية - السعودية وكوت ديفوار والجبل الأسود - بعرض تقرير شامل عن حقوق الإنسان والحريات الأساسية بمصر، وعلم مندوب الأهرام أنه من المنتظر أن يتضمن تقرير النتائج عدة توصيات ومطالب رئيسية للحكومة المصرية، لتعزيز الآليات الوطنية فى مجال حقوق الإنسان، وتقوية دور المجتمع المدنى، واعتبر المستشار إبراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية ورئيس وفد مصر أنه لن يتم اتخاذ قرار نهائى بجلسة اليوم، حول قبول أو رفض أى توصيات، وأن التوجه الرئيسى أن يكون الرد النهائى خلال دورة المجلس الدولى لحقوق الإنسان القادمة مارس المقبل، للنظر فى أهم مطالب المجتمع الدولى، وعلى هامش جلسات مراجعة ملفها، استطاعت مصر تحقيق نحو 80% من أهدافها فى أثناء العرض، والمفاجأة التى دوت فى جنبات قاعة الأمم المتحدة بجنيف، هى اتخاذ 97 دولة مواقف قريبة فى ملاحظاتها من الطرح المصرى، من بين 196 دولة حضرت الجلسة الأولى، بينما انتقدت 25 دولة مصر وقدمت ملاحظات فى ملفات حساسة، من بينها ألمانيا والنمسا وهولندا والدنمارك وأيرلندا وأيسلندا وفرنسا وبريطانيا وإسبانيا وإسرائيل وتركيا وتونس، فى حين استجابت قطر لضغوط خليجية، بعرض وجهة نظر حقوقية لا سياسية.

تستضيف القاهرة يوم 20 ديسمبر المقبل اجتماعات قمة الكوميسا بمشاركة 26 رئيس دولة إفريقية لبحث إقامة تكتل إفريقى يضم الدول الأعضاء فى تجمعات الكوميسا والسادك وشرق إفريقيا.. ويترأس الرئيس عبد الفتاح السيسى القمة التى سيتم فى نهايتها إصدار إعلان القاهرة لبدء مرحلة جديدة فى التكامل الاقتصادى والتجارى بين دول القارة السمراء.. صرح بذلك منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة، وقال الوزير إن الرئيس السيسى سيلتقى يوم الاثنين المقبل بقصر الاتحادية ممثلى 125 شركة أمريكية كبرى للتشاور حول زيادة الاستثمارات الأمريكية فى مصر فى مختلف المجالات، وفى مقدمتها قطاعات البترول والطاقة. علمت "الأخبار" أن اتصالات مكثفة تجرى بين عدد من الأحزاب والقوى السياسية لتشكيل تحالف قومى مدنى تتوحد تحت مظلته كل القوى السياسية المدنية من أجل خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة بقائمة موحدة.. وأنه جرت مشاورات مساء أول أمس بين د. سيد عبد العال رئيس حزب التجمع ممثلا للجبهة المصرية وعبد الغفار شكر ممثلا للتيار الديمقراطى تدور حول ضرورة توحيد التحالفات المطروحة على الساحة فى قائمة قومية موحدة، واتسعت دائرة المشاورات مع عدد من الأحزاب المشكلة لتحالف الوفد المصرى، وتم الاتفاق على عقد اجتماع حزبى موسع الأسبوع المقبل تحضره شخصيات سياسية مؤثرة للاتفاق على تعديل قانون انتخاب مجلس النواب على أن يعقبه جلسات موسعة للاتفاق على التحالف تحت مظلة القائمة الجديدة.
كشف المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، عن إصدار قانون تقسيم الدوائر الانتخابية بصيغته النهائية منتصف نوفمبر الجارى، على أن يتم إرساله إلى اللجنة العليا للانتخابات التى ستحدد موعد إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة، وأضاف رئيس الوزراء، فى تصريحات خاصة لـ"المصرى اليوم"، أنه يتوقع أن تجرى الانتخابات خلال شهرى يناير وفبراير من العام المقبل على أن ينعقد مجلس النواب خلال شهر مارس، وأكد محلب أن أحد أهم تكليفات حكومته هو الانتهاء من الاستحقاق الثالث والأخير من خارطة المستقبل بإجراء الانتخابات البرلمانية، متعجبًا ممن يرددون نية الحكومة تأجيل الانتخابات، وقال: "الحكومة تسعى بقوة لإجراء الانتخابات البرلمانية فى موعدها ولا توجد أى رغبة لديها فى تأجيل الانتخابات بل على العكس تفضل أن تكتمل أركان الدولة الديمقراطية بإجراء الانتخابات البرلمانية". أعلن أشرف سالمان، وزير الاستثمار، عن تلقى الوزارة عدة عروض أوروبية للاستثمار فى البنية التحتية، مشيرا إلى أن الحكومة حددت موعد عقد مؤتمر القمة الاقتصادية بشرم الشيخ فى 25 فبراير المقبل، على خلفية المبادرة التى أطلقتها المملكة العربية السعودية بهذا الشأن، وقال "سالمان" خلال مؤتمر نظمته الجمعية المصرية - البريطانية، أمس، إن الحكومة ستطرح خلال تلك القمة مشروعات بنظامى حق الانتفاع والشراكة، وأضاف فى رده على تساؤلات حول تأثير الأحداث فى سيناء على الاستثمار أن "أى شخص يعلم ما يحدث فى سيناء"، وتابع: "نجرى حاليا تعديلات تشريعية على عدد من القوانين، على رأسها قانون الاستثمار الموحد والإفلاس".
ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلى، أمس الخميس، أن "إسرائيل وافقت على الطلب الذى تقدمت به مصر لنشر كتيبتى مشاة ومروحيات قتالية فى شبه جزيرة سيناء بهدف دعم مصر فى الحرب التى تخوضها ضد جماعة أنصار بيت المقدس وتنظيم داعش، ومنع تسلل العناصر الإرهابية من غزة إلى سيناء". فى سياق مختلف، حذر محلل الشئون العربية فى صحيفة هآرتس، تسفى برئيل، من أن "أى تدهور فى العلاقات الأردنية الإسرائيلية سيكون له انعكاسات سلبية على العلاقات الشكلية بين القاهرة وتل أبيب". بعد التحقيق الميدانى الذى نشرته جريدة "الشروق" الثلاثاء الماضى، بعنوان "العصر الذهبى لغش البنزين"، للبحث عن الأسباب الحقيقية وراء "عمليات الغش"، وغياب الرقابة على المحطات، قال نائب رئيس هيئة البترول للعمليات بالهيئة المصرية العامة للبترول المهندس عمرو مصطفى، إن "الرقابة مستمرة لمواجهة غش البنزين". وأضاف مصطفى فى رد مكتوب لـ"الشروق" أن الهيئة المصرية العامة للبترول ستمنح الضبطية القضائية، بالتنسيق مع وزارة العدل، للعاملين الذين يتطلب عملهم ذلك.



- "الإسكان" تعلن قائمة المشروعات المستفيدة من "الموازنة الإضافية"
- أسعار الأرز ترتفع بعد فتح باب التصدير.. والفلاحون: يفيد مافيا التجار
- البرادعى فى محاضرة بنيويورك: مفتاح الحل فى مصر نظام يستوعب الجميع
- نقيب الصحفيين يدعو الرئيس للاجتماع بقادة التحالفات الحزبية لإعادة النظر فى النظام الانتخابى

-4 شهداء و14 مصابا فى 8 تفجيرات إرهابية
- رئيس البنك الأهلى: شهادات القناة لم تؤثر على الودائع
- إقرار قانون الاستثمار الموحد فى ديسمبر
- الحكومة: سنصل لـ120 مليون نسمة بحلول 2030

- وزير التعليم العالى: الجامعات أكثر هدوءاً مقارنة بالعام الماضى
- قرار جديد لتنظيم إلغاء الامتحانات بسبب الغش
- الجماعة تزوِّر مستندات رسمية صادرة عن المنظمات الدولية
- عروض أمريكية وكندية لإقامة تحالفات مع مصر فى "المركز اللوجيستى للحبوب"

- مقتل 5 تكفيريين وتدمير 3 سيارات أسلحة بسيناء
- مصر وأمريكا تؤكدان ضرورة احتواء الوضع المشتعل بالقدس
- رئيس وزراء اليونان للأهرام القمة الثلاثية تبعث رسائل استقرار وتنمية
- 35 ألف جنيه لأسر شهداء قطار منوف

- "الداخلية" تطارد أعضاء تنظيم "تفخيخ الكبارى"
- "ياسر على" يرفض الإدلاء بتصريحات إعلامية بعد 330 يوما فى السجن
- "فوربس" تختار "السيسى" الأقوى تأثيراً فى إفريقيا
- "الخارجية" تطالب الأمم المتحدة بالتحقيق فى تزوير الإخوان لتقارير حقوقية











تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» طريقة التأهل إلى كأس العالم
» صور جاستن بيبر مع عائلته .....روعة(جديد)
» نتائج مسابقة اساتذة التعليم الابتدائي

Google