أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
اسم العضو:
الباسورد:
قم بتسجيلي تلقائيا في كل زيارة:
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

تعرفي علي الأسباب الحقيقية لزيادة الوزن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2974
نقاط : 5059
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: تعرفي علي الأسباب الحقيقية لزيادة الوزن   الخميس أكتوبر 30, 2014 8:55 pm

تعرفي علي الأسباب الحقيقية لزيادة الوزن
 
لن تتفاجأ من زيادة وزنك عند تناولك سعرات حرارية أعلي أو ممارسة تمارين رياضية أقل لكنك ستتفاجأ عندما تجد زيادة في الوزن وأنت لم تغير من نمط حياتك فنفس السعرات الحرارية ونفس المجهود إذا كنت متفاجئا فالأسباب وراء ذلك كما يوضحها الدكتور أحمد صبري أستاذ التغذية العلاجية وعضو الجمعية المصرية لأمراض السمنة والنحافة هي :

الحرمان من النوم:
هناك مشكلتان متعلقتان بالنوم وزيادة الوزن المشكلة الأولي بديهية فعندما تكون ساهرا لوقت متأخر فطبيعي ان تجوع وتأكل وجبات خفيفة مما يعني مزيدا من السعرات الحرارية اما المشكلة الثانية فحرمانك من النوم يؤدي إلي تغيرات هرمونية تزيد من احساسك بالجوع وتزيد من شهيتك فعندما تأكل لا تشعر بشبع.

الإجهاد والتوتر:
عندما تشتد متطلبات الحياة تقاوم أجسادنا في البقاء حية .. يتم إفراز هرمون الإجهاد " كورتيزول" وهو المسئول عن زيادة الشهية .. وبالتالي يصبح الإجهاد والتوتر مرتبطا مع تناول الأطعمة عالية السعرات الحرارية .. وهو ما يوفر بيئة خصبة لزيادة الوزن

الأدوية المضادة للاكتئاب:
 زيادة الوزن من الآثار الجانبية للأدوية المضادة للاكتئاب , وتحدُث علي المدي الطويل مع نسبة لا تتعدي ال 25 % من المرضي . إذا لاحظت زيادة وزنك بعد استخدامك للدواء استشر طبيبك لتغيير الدواء . ولكن ليكن في حسبانك أن زياة الوزن أمر طبيعي عند استخدام الأدوية المضادة للاكتئاب فطبيعي عندما تشعر بتحسن تزيد شهيتك وتبدأ في تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية . وايضا الاكتئاب في حد ذاته يعمل علي زيادة الوزن.

الأدوية المضادة للالتهاب " الستيرودية":
الأدوية المضادة للالتهابات مثل بريدنيزون الستيرويد، كما هو معروف تتسبب في زيادة الوزن. احتباس السوائل وزيادة الشهية هي الأسباب الرئيسية. على الرغم من ان زيادة الوزن هو شائع فإنها أي زيادة الوزن تعتمد على قوة الجرعة والفترة الزمنية لتناول العلاج .قد تتركز مناطق الدهون في الوجه واسفل الرقبة والبطن.

بعض الأدوية تتسبب في زيادة الوزن:
الأدوية النفسية والأدوية التي تستخدم لعلاج الصداع النصفي وأدوية السكر وأدوية الضغط قد تتسبب في زيادة الوزن. استشر طبيبك قبل تغيير وزنك

قصور الغدة الدرقية:
الغدة الدرقية هي غدة على شكل فراشة في الجزء الأمامي من العنق . إذا كانت الغدة الدرقية لا تقوم بإفراز هرمون الغدة الدرقية بالقدر الكاف فربما تشعر بالتعب ، والضعف والبرد، وأيضا زيادة الوزن. نقص إفراز هرمون الغدة الدرقية يؤدي إلي إبطاء عملية التمثيل الغذائي وبالتالي زيادة الوزن غير مستبعد.علاج قصور الغدة الدرقية يؤدي إلي الحد من زيادة الوزن.

لا تلومي انقطاع الطمث (سن اليأس):
نقص هرمون الاستروجين عند منتصف العمر (الأربعينات أو الخمسينات) ليس هو السبب في زيادة الوزن. فالتقدم في السن يؤخر من عملية التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية وأيضا تغيير من نمط الحياة كالتقليل من التمرينات الرياضية يلعب دورا أساسيا في زيادة الوزن. ولكن زيادة الدهون حول الخصر فقط قد يكون متعلقا بانقطاع الطمث.

. تكيُس المبايض:
تكيس المبايض هي مشكلة شائعة عند النساء في سن الإنجاب . تكوّن أكياس حول المبيضين يؤدي إلي اختلال في الهرمونات مما قد يؤثر علي الدورة الشهرية وقد يؤدي إلي زيادة تكون الشعر في الجسم وأيضا حب الشباب. الأنسولين من الهرمونات اللي تتأثر ويصبح الجسم مقاوما له مما يؤدي إلي زيادة الوزن. زيادة الوزن تميل إلي تكون في منطقة البطن أكثر مما يعرض النساء إلي خطر الإصابة بأمراض القلب.

ممارسة الرياضة بشدة أو بشكل غير منتظم ، حيث تحفّز ممارسة الرياضة الشديدة الجوع، وهو استجابة الجسم للتزود بالوقود لتحقيق التوازن الأيضي ما يدفعك إلى استهلاك كميات كبيرة من الطعام وبالتالي زيادة وزنك.

كما أن ممارسة الرياضة بشكل غير منتظم يؤدي أيضاً إلى زيادة الوزن غير المحسوسة نظراً لأن بعض العضلات الصغيرة والضعيفة مثل عضلات البطن والأرداف تعتاد سريعاً على التمرينات وتستجيب لها عن طريق حرق الشحوم المتراكمة فإذا توقفت فجأة عن ممارستها سوف يكون من الصعب إزالتها مجدداً.

اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: بطاش والحياة الإجتماعية :: بطاش ..الإنوثًه و الجـ م ـآل-

Google