أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

العثور على قطار مصري مفقود منذ 8 سنوات!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

المدير العام
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 6696
نقاط : 13106
تاريخ التسجيل : 27/05/2009
العمر : 33

مُساهمةموضوع: العثور على قطار مصري مفقود منذ 8 سنوات!   الإثنين أكتوبر 27, 2014 12:12 pm

العثور على قطار مصري مفقود منذ 8 سنوات!

القاهرة - ثناء مصطفى:
في واقعة غريبة قد لا تحدث إلا في مصر، وبعد 8 سنوات من البحث، عثرت هيئة السكة الحديد على القطار المختفى فى الوادى الجديد، وقررت تشكيل لجنة وخطة عمل لبحث كيفية إعادته إلى القاهرة مرة أخرى.
وكانت آخر رحلة للقطار قد انطلقت من مدينة الداخلة وقرية باريس بالوادى الجديد منذ عام 2006، قبل أن يقوم اللصوص بقطع خطوط السكة الحديد عليه وسرقة القضبان، ثم تركوه فى الصحراء الغربية.
 
وقالت مصادر بهيئة السكة الحديد إن القطار المختفى مكون من جرارين يحملان رقمى 3048 و3076 وونش يحمل رقم 19605 ش و6 عربات كانت فى رحلتين للخارجة وباريس.
 
وأضافت المصادر أن لجنة السكة الحديد وجدت أن اللصوص قاموا بسرقة 150 كيلومترا من القضبان من خلف وحدات القطار، وأصبحت هناك صعوبة فى عودته مرة أخرى.
 
وأشارت المصادر إلى أن اللجنة قررت طرح ممارسة عامة بين شركات النقل الثقيل، للسفر بشاحنات عملاقة وونش لنقل وحدات القطار بريا عن طريق السيارات، بعد أن أصبح نقله عبر السكة الحديد مستحيلاً، موضحة أن تكلفة نقل وحدات القطار ستكلف هيئة الحديد نحو مليونى جنيه، وأن عملية النقل ستتم بواسطة الطريق البرى، بداية العام المقبل، بعد الانتهاء من طرح المناقصة العامة التى تم طرحها الشهر الماضى.
 
وتقدر القيمة الاستثمارية لوحدات القطار بـ100 مليون جنيه، حيث تقدر تكلفة الجرارين نحو 50 مليون جنيه، والونش بـ 25 مليون جنيه والعربات الـ6 بـ25 مليون جنيه.
 
مفاجأة القطار المختفى فى الصحراء الغربية لم تتوقف عند ذلك، بل إن تقرير هيئة السكة الحديد، الذى صدر فى أكتوبر الجارى، كشف أن الجرارين يحتاجان إلى عمرة جسيمة.
 
وأن آخر عمرة للجرار 3048 كانت فى 5 مايو 2003، والجرار 3076 تم عمل عمرة جسيمة له فى 24 إبريل 2005، وهما من نوع الهنشل الألمانى الذى تعتمد عليه السكة الحديد حاليا.

اضف الى جوجل+



توقيع: طه حسين



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / طه حسين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.battash.com
صفحة 1 من اصل 1

Google