أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

ابنك لا يطيعك … ابنك لا يستمع لما تقول …. عليك بقواعد التربية السليمة منهجا لك في تربية ابنك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

مراقبة عامة
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 2891
نقاط : 4976
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: ابنك لا يطيعك … ابنك لا يستمع لما تقول …. عليك بقواعد التربية السليمة منهجا لك في تربية ابنك   السبت أكتوبر 25, 2014 10:07 pm



ابنك لا يطيعك … ابنك لا يستمع لما تقول …. عليك بقواعد التربية السليمة منهجا لك في تربية ابنك


القاعدة الأولى التربية بالقدوة :
هي من أنجح الوسائل المؤثرة في إعداد الولد خلقياً و تكوينه نفسياً و اجتماعياً .. لأن المربي هو المثل الأعلى في نظر الطفل و الأسوة
الصالحة في عين الولد يقلده سلوكياً و يحاكيه خلقياً من حيث يشعر
فكن أنت خير قدوة لابنك عامله بهدوء واحترام وهو صغير يعاملك بهدوء واحترام وهو كبير .


القاعدة الثانية التربية بالعادة :
ابنك اسفنجة يمتص كل شيء مما حوله ان كان الصدق طريقتك المتبعة في المنزل فسيمتص ابنك ذلك ويصبح صادقا والعكس بالعكس ، من هنا يأتي دور التعويد و التلقين و التأديب في نشأ الولد و ترعرعه على المكارم الخلقية و الفضائل النفسية و الآداب الصحيحة .

القاعدة الثالثة التربية بالموعظة:
من أهم وسائل التربية المؤثرة التربية بالموعظة و تذكيره بالنصيحة , لما لهما من أثر كبير في تبصير الولد حقائق الأشياء و دفعه الى معالي الأمور و تحليه بمكارم الأخلاق و توعيته بالمبادئ السليمة

إليكم مجموعة من الأساليب منها:
- انتهاج اسلوب القصة.
-انتهاج أسلوب الحوار و الاستجواب.
- دمج الموعظة بالمداعبة واللعب لتحريك ذهن الولد وتشويقه.
- الاقتصاد بالموعظة وجعلها قصيرة مخافة من أن يملّها.
- الموعظة بضرب المثل.
- الموعظة بالتمثيل باليد.
- الموعظة بالرسم و الإيضاح .
القاعدة الرابعة التربية بالملاحظة:
المقصود بها ملاحقة الولد و ملازمته في التكوين العقيدي و الاخلاقي و مراقبته وملاحظته في الإعداد النفسي و الاجتماعي و السؤال المستمر عن وضعه و حاله في تربيته الجسمية و تحصيله العلمي, وهذه التربية من أقوى الأسس في إيجاد الإنسان المتوازن المتكامل.
القاعدة الخامسة التربية بالعقوبة:
- معاملة الابن باللين و الرحمة .
- مراعاة طبيعة الطفل المخطئ في استعمال العقوبة لأن الأطفال يختلفون في نسبة الذكاء و المرونة و الاستجابة و في قدراتهم.


اضف الى جوجل+



توقيع: ماما هنا

 
                  
منتديات محمد جلال التعليمية



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / ماما هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedgalal.org/
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: بطاش والحياة الإجتماعية :: بطاش ..الإنوثًه و الجـ م ـآل-

Google