أهلا وسهلا بكم في منتدى شباب بطاش نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وان ينال موقعنا اعجابكم ... طه حسين










 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-------
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
موضوعات ننصحك بقرائتها

شاطر| .
موضوعات منتدى شباب بطاش

شجاعة مجند تنقذ حياة العشرات من زملائه في مجزرة محققة بـ"العريش"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
كاتب الموضوعرسالة

المدير العام
المعلومات العامة - منتدى شباب بطاش
عدد المساهمات : 6716
نقاط : 13128
تاريخ التسجيل : 27/05/2009
العمر : 33

مُساهمةموضوع: شجاعة مجند تنقذ حياة العشرات من زملائه في مجزرة محققة بـ"العريش"    الأربعاء سبتمبر 10, 2014 5:11 pm

شجاعة مجند تنقذ حياة العشرات من زملائه في مجزرة محققة بـ"العريش"
الجندي تحامل على نفسه وأمطر الإرهابيين وابلا من الرصاص رغم إصابته
كتب : خالد الأمير الإثنين 08-09-2014 17:50


صورة أرشيفية
قال شهود عيان، من الذين شاهدوا حادث انفجار عبوة ناسفة بمدرعة عسكرية، اليوم، كانت تحرس 3 سيارات (ميكروباص) تقل 42 مجندًا في طريقهم إلى مدينة القنطرة أثناء عودتهم من معسكر الأمن بمدينة العريش، إن مجموعة مسلحة زرعت عبوة ناسفة ضخمة انفجرت بأطراف المدرعة وأحدثت إصابات طفيفة.

ورى الشهود، لـ"الوطن" قصة المجند أحمد عبد الله، (22 عاما)، والذي أنقذ حياة العشرات من زملائه : "قام أحد المسلحين بعد الانفجار باستهداف (الميكروباص) الأول بقذيفة "آر بي جي" إلا أن القذيفة اصدمت بحديد الكوبري وسقطت منه مواسير ارتطمت بالسيارة، وهو ما تسبب في إصابة بعض من الجنود بسحجات وكدمات. وأن الخطة كانت تقوم على أن تبدأ مجموعة أخرى بالاعتداء عقب الانفجار على السيارات الثلاثة بالرصاص من الأسلحة الآلية والمتعددة بشكل كثيف.

وواصلوا الشهود من الأهالي روايتهم: "شجاعة مجند كان يعتلي المدرعة منعت وقوع مذبحة محققة، وذلك عندما قام بإطلاق الرصاص بشكل كثيف على المهاجمين الذين كانوا يستعدون لإطلاق الرصاص، فأبعدهم جميعا بإطلاقه الرصاص عليهم وأرغمهم على الفرار، ليهربوا من المكان في أقل من 3 دقائق".

وتابعوا: "رغم إصابة الجندي الذي يعتلي المدرعة بشظايا نتيجة عملية تفجير العبوة الناسفة في المدرعة، إلا أنه تحامل على نفسه وأطلق الرصاص على المهاجمين ليرغمهم على الفرار وأفشل خطتهم باستهداف ناقلات الجند الثلاثة".

وفي نفس السياق، أفاد أحد الجنود بـ(الميكروباص): "كان ضابطًا يقف بجوار الجندي ولكنه نزل إلى داخل المدرعة بعد تبادل الجندي الرصاص مع المهاجمين، وهو ما جعل الجميع يظن بأنه استشهد".

ثم بعد أقل من 5 دقائق، جاءت مدرعات وجيبات القوات الأمنية وحاصرت المكان، وتم نقل المصابين الذين أصيبوا بالميكروباص إلى مستشفى العريش العسكري، وتم علاجهم وخرج معظهم لأن إصابتهم لم تكن خطيرة. وجاء ذلك في الوقت الذي بقى فيه المجند الذي يعتلي المدرعة يخضع للعلاج لإصابته بشظايا خطيرة.

اضف الى جوجل+



توقيع: طه حسين



عندك أى سؤال عايز تسأله ليا؟
من هنا فى صفحتى وعلى الرحب والسعه

الصفحة الخاصه بـ : العضو / طه حسين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.battash.com
صفحة 1 من اصل 1

Google